كتبت - ميادة الصحاف:

تميزت مصممة الجلابيات القطرية عائشة الكعبي بتصاميمها التراثية والفيكتورية المائلة إلى الأسباني والهندي في تشكيلتها الأخيرة الخاصة بالشهر الفضيل، واعتمدت 5 تطريزات شعبية مستوحاة من التراث القطري بالدرجة الأولى، مثل دقة النشل والبخنق والعجايف والبطولة والهلالي.

وقالت الكعبي لـ عالم حواء إنها استخدمت أسلوب الفستان في الجلابيات والدراعات، لتناسب جميع المناسبات على مدار العام، مؤكدة حرصها الشديد على إطلاق تصاميم موحدة للأم وابنتها بمناسبة رمضان.

كما اعتمدت الأقمشة الهندية ذات الجودة العالية، لا سيما قماش الشنتون السادة، لسهولة التعامل معه، موضحة أن الأقمشة القطنية الخفيفة والباردة، مثل الكيمري والنيسو والجاكار واللنن، الأكثر طلباً خلال الشهر الفضيل.

كما احتل لوني الفوشي والبنفسجي الصدارة في المجموعة، بالإضافة إلى الأبيض، والبني بدرجاته المختلفة، مشيرة إلى أن اللون الأخضر هو السائد في ليلة الحناء القطرية.

وأكدت الكعبي أن مشاركاتها في المعارض المحلية حققت لها شهرة كبيرة داخل المجتمع القطري، مشدّدة على أن أعمالها على مواقع التواصل الاجتماعي تحظى برواج كبير ولافت وتحقق ربحاً أسرع.

التنانير تتفوق على الجينز

تفضل العديد من الفتيات والنساء ارتداء التنانير خلال موسم الصيف، لأنها تعد القطعة الأنسب بدل البنطلونات الجينز أو الليجنز الضيق، والتي تزيد من الشعور بحرارة الطقس. وقد برزت في هذا الموسم خمس صيحات رائجة من التنانير تشمل التنورة الجينز المطرزة بالورود وهي صيحة أساسية ترتبط بفصلي الربيع والصيف وقد لاقت رواجاً كبيراً بين مختلف قطع الأزياء، ابتداءً من السترات والفساتين وصولاً إلى الإكسسوارات والجوارب وحتى النظارات الشمسيّة.

ومع رجوع موضة التنانير الجينز من جديد لتصبح من أهم صيحات هذا الموسم، اختاري أبرز موديلاتها مثل، التنورة الجينز الميدي، والمطرزة بالورود، فلن تحتاجي أكثر من تي شيرت بلون محايد لتنسيقه معها للحصول على إطلالة صيفية لافتة ومميّزة.

ولا تزال التنورة الميدي ذات الأزرار الأمامية منتشرة في عالم الموضة الصيفية، وتتميز بإطلالتها المريحة والعملية جداً عند ارتفاع درجات الحرارة كثيراً.

كما أن التنورة المزينة بالكرانيش تصدرت موضة صيف 2018، وهي مستوحاة من الطراز الإسباني، لا سيما لدى راقصات الفلامنكو. ارتدي معها «توب» صيفياً بسيطاً وستمنحك مظهراً جذاباً.

وتعدّ التنانير المخططة من الموديلات الرائجة جداً في هذا الصيف، فإذا كنت تبحثين عن إطلالة مميزة لهذا الفصل، يمكنك المزج بين صيحتين شهيرتين، المخطط والأزرار الأمامية، واستلهمي أفكاراً جديدة لتنسيقهما مع بعض.

والتنورة الجينز الميدي أو المتوسطة الطول، من بين الموديلات الرائعة لهذا الموسم، وتتوفر بأشكال مختلفة تتنوّع بين قصات الكلوش والقصات المستقيمة ذات الأزرار الأمامية، والتي تتميز بطابعها الأنيق الذي يوحي بالرسميّة بعض الشيء.

إكسسوارات تبرز أناقتك

بإمكان الإكسسوارت تحويل مظهرك الخارجي من التقليدي الى عصري يلفت الأنظار. إليك بعض القطع المناسبة للأزياء الرمضانية والتي تزيدك جمالاً:

  • استبدلي حقيبة يدك المعتادة وجربي حمل حقيبة يد صغيرة بها لمسة من الطابع الشرقي.
  • سلطي الأنظار على السلسلة المميزة المفضلة لديك وارتديها مع قفطان رقيق.
  • الخف من الإكسسوارات الرائجة هذا الموسم، لذلك نسقي عباءتك مع خف أنيق واستمتعي بمظهر مريح وعصري في نفس الوقت.
  • ركزي على تزيين شعرك باستخدام الإكسسوارات الخاصة بالشعر أو الطوق، عند حضورك وجبتي الفطور أو الغبقة الرمضانيتين.
  • ارتداء خواتم عديدة معاً هو اختيار رائع كإكسسوار عصري في أي وقت وأي مكان، احرصي على أن تكون الخواتم رفيعة وناعمة لتكون إطلالتك بسيطة وأنيقة في آن واحد.
  • تعدّ السلاسل ذات الطبقات المتعددة والأقراط الفخمة، من الإكسسوارات المناسبة جداً مع الأزياء الرمضانيّة.

البندانا والشرائط تستعيدان موضة الخمسينيات

استعادت البندانا والشرائط، المصنوعتان من الحرير والقطيفة والستان، بريقهما في تزيين الشعر لهذا الموسم، بعد تربعهما على عرش الموضة طيلة فترتي الخمسينيات.

ويمكنك استغلال البندانا في تزيين الضفائر أو كعكة الشعر أو تسريحات ذيل الحصان، أو الاستعانة بها في عمل تسريحة شعر فوضوية لتمنحها شكلاً جميلاً وجذاباً. كما يعد استخدام الشرائط فكرة هائلة أيضاً في إخفاء تزييت الشعر أو تشتيت الأنظار عن مظهره المبعثر عندما يكون في أسوأ حالاته.

وتتميز هذه الموضة بإمكانية تطبيقها بأقل الإمكانيات، بالإضافة إلى سرعة وسهولة تنفيذها على الشعر. ببساطة يمكنك شراء بعض شرائط الستان بألوانك المفصلة من متجر بيع الهدايا أو أدوات الخياطة، وتنسيقها مع تصفيفة شعرك لمظهر صيفي سهل وجميل يواكب أحدث صيحات الموضة.

ولا تقتصر البندانا على الفتيات البالغات فقط، بل إنها قطعة جميلة لتزيين شعر الأطفال أيضاً. وتتميز البندانا المستخدمة في تصفيفات شعر الأطفال بألوانها الصارخة والغريبة، لا سيما الأحمر والأخضر، بالإضافة الى لمعانها وكونها مرصعة بالترتر.