الدوحة- الراية : دعا المصور البريطاني ريتشارد بينتلي الجمهور لزيارة معرض “وردة الصحراء” المقام حالياً في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ويستمر حتى الخامس والعشرين من يوليو الجاري، وقال بينتلي: إن المعرض هو خلاصة تجربتي وعيشي في قطر لمدة أربع سنوات ويضم 34 صورة قدمتها بتقنيات وأساليب منوعة فأنا أقوم بالتصوير منذ 8 سنوات تقريبًا، وشاركت في معارض جماعية لعدد من الفنانين، وهذا معرضي الشخصي الأول، ولقد كانت فرصة رائعة أن يرى النور في كتارا.

وأثنى بينتلي على جهود المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في إتاحة الفرص للفنانين من مختلف الجنسيات لتقديم أعمالهم للجمهور، مشيرًا إلى جمال كتارا وتنوعها الثقافي فيما تقدمه من معارض وفعاليات، والذي بدوره جعلها صرحاً حضارياً له مكانته المرموقة.

وأضاف: أعيش في قطر منذ 4 سنوات وعندما أشاهد هذه المناظر من أبنية شامخة وسماء صافية، ألمح فيها جوانب جمالية من زوايا مختلفة تشجعني على التقاط الصورة والتعبير عنها بطريقة معينة ليشاهد من خلالها الجمهور مدى روعة هذه الأماكن والمناظر. كما اختار المصور عنوانًا جذابًا لكل صورة، ما يعطي لمحة عما تشير إليه مثل، لوحة لاتنكسر أبداً، وسرمدي، كما ينبغي، غموض وغيرها من العناوين ذات المعاني العميقة. من جانبه قال أحمد السيد: المعرض يقدم أعمالاً مميزة تبرز جماليات الدوحة وتنوع مناظرها، في الماضي والحاضر، مشيرًا إلى أن كتارا تسعى لعرض تجارب جديدة من شأنها أن تثري الساحة الثقافية والذائقة الفنية للمهتمين بهذا المجال، وقال بينتلي للجمهور: زوروا المعرض وسوف تشعرون بالاستمتاع أثناء تجولكم بين لوحاته التصويرية المتميزة.

جدير بالذكر أن المصور ريتشارد بينتلي متخصص بالتصوير الزمني (تايم لابس) والتصوير المعماري وجميع أعماله بجودة K8، واستطاع من خلال دراسته في مجال التكنولوجيا المزج بينها وبين الفن لتطوير رؤيته الفنية.