كتب - محمود الحكيم:

قال سالم المنصوري مساعد المدير التنفيذي بإذاعة صوت الخليج لـ الراية  إن صوت الخليج لديها مكتبة غنائية تعد من أجود وأغنى المكتبات الموسيقية في الوطن العربي، وهذا لم يأت من فراغ وإنما جاء وفق مخطط ورؤية لإدارة الإذاعة تنطلق من تسجيل وتوثيق والمحافظة على الفن العربي عموما، الأمر الذي جعلها سباقة في هذا الميدان ومتميزة فيه.

وأوضح أن من أبرز الإسهامات التي قدمتها صوت الخليج إلى الفن العربي هو إعادة مجموعة من الفنانين العمالقة الذين ابتعدوا عن الساحة الفنية لفترات طويلة مثل الفنانة ابتسام لطفي وغيرها، وقد نهجت بعض المحطات نهج صوت الخليج في ذلك إلا أن صوت الخليج تبقى لها توليفتها الخاصة وبصمتها المميزة في أعمالها الغنائية.

وأشارالمنصوري إلى أنهم قد انتهوا من تسجيل مجموعة من الجلسات الغنائية الحصرية لعدد من نجوم الأغنية الشبابية العراقية في إطار سعي صوت الخليج لتوثيق الفن العراقي والفنون الغنائية الخليجية والعربية، منوهاً إلى أن الإذاعة استضافت على مدار 5 أيام مجموعة من الفنانين العراقيين وهم محمد الفارس وزيد الحبيب وسيف عامر وفهد نوري، وقد سجلوا أكثر من 45 أغنية مختلفة ما بين الجديد والتراثي.

وتابع المنصوري لقد سجل الفنانون العراقيون الشباب أغنيات من ألوان الفن العراقي الأصيل، لعدد من الأصوات لمختلف مراحل الغناء العراقي منها الجنوبي و الفراتي و البغدادي و الخشابة و كذلك تم خلال الجلسة تكريم عدد من الأسماء الفنية العراقية الذين يمثلون رموزًا للغناء العراقي مثل (ناظم الغزالي، و ياس خضر، سعدون جابر)، و كذلك قام النجوم الأربعة بتسجيل عدد من أغنياتهم الشهيرة، والتي يتابعها الجمهور عبر منصّات التواصل الاحتماعي.

ونوه سالم المنصوري إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحتفي فيها إذاعة صوت الخليج بالفن العراقي ونجومه فقد سبق أن استضافت وسجلت لكوكبة من ألمع نجوم الفن العراقي منهم ياس خضر وفريدة علي وسعدون جابر ورضا الخياط.

وأشار مساعد المدير التنفيذي بإذاعة صوت الخليج إلى أن إذاعة صوت الخليج ستبث مجموعة من الأغاني الجديدة والحصرية للفنان عبد الكريم عبد القادر والتي تم تسجيلها مؤخرا بالإذاعة خلال أيام العيد السعيد .

وقال المنصوري إن الإذاعة قد عقدت جلسات غنائية لمجموعة من الفنانات الخليجيات والعربيات، وهن الفنانة أصيل هميم والفنانة السورية شهد برمدا والفنانة الكويتية آلاء الهندي وقدمن خلال الجلسات باقة من أجمل أعمالهن بالإضافة إلى فنون تراثية رائعة.

الجدير بالذكر أن صوت الخليج تبث إرسالها في العراق بمدينة بغداد على التردد 95 Fm و في البصرة على التردد 98,7 FM .