حاورتها - ميادة الصحاف:

أطلقت مصممة الأحذية الإسبانية سيلفيا لاغو مؤخراً مجموعتها الجديدة «DIVAS» من الأحذية النسائية الفاخرة التي عرفت بجمال ألوانها وتصاميمها الفريدة المستوحاة من أناقة وموضة نجمات هوليوود، لافتة إلى أنها ابتكرت طريقة للتصميم تقلل من احتكاك القدم باستخدام قوالب نعل جلدية متوسطة السمك تقلل الضغط على الكعب.

وكشفت لاغو لـ  الراية  عن تقنية «لاغوس فيت» التي استخدمتها في مجموعتها الأخيرة، فبالإضافة إلى الراحة التي تضيفها للحذاء فهي تقنية مذهلة مضادّة للبكتيريا تزوّد الحذاء ببطانة جلدية فريدة من نوعها تسمح للقدم بالتنفس وتمنع من تواجد البكتيريا، وعلاوة على ذلك تم تصميم الكعب بشكل يجعله أكثر ثباتاً وراحة دون أن يحدث صوتاً أثناء المشي.

وقالت المصممة الإسبانية - التي أطلقت علامتها التجارية في برشلونة - إنها عمدت للتعامل مع أسماء ماركات طبية وشركات فاخرة توفر تقنيات رائعة في تصنيع الأحذية مثل تقنية لاغوس فيت التي اعتمدتها، لتكون بمثابة إضافة حصرية فريدة من نوعها لمجموعتها الجديدة، بالإضافة إلى تعاونها مع رعاة وأصحاب علامات توفر أحجاراً وكريستالات، تستخدمها لتضفي طابعاً خاصاً للحذاء خصوصاً في أحذية المناسبات.

وأشارت إلى أنه من السهل العثور على حذاء أنيق وجذاب وذي كعب عالٍ، ولكن من الصعب أن يكون مريحاً وأن تستطيع السيدة ارتداءه لوقت طويل، فمعظم الأحذية الخاصة للحفلات والمناسبات ليست مريحة. لذلك قصدت أن توفر الراحة والأناقة في مجموعتها الجديدة من خلال استخدام تقنية بنظام شامل تخفف من تأثير الإجهاد وتوزّع الوزن أو الثقل على القدم، لا سيما منطقة الكعب أثناء المشي لفترات طويلة، وهي تقنية «لاغوس فيت».

 

طرق آمنة لتفتيح الشعر

 

لتفتيح لون شعرك لست بحاجة للذهاب إلى مصففة الشعر وتكبّد تلك المبالغ الباهظة، بل يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام مستحضرات طبيعيّة وبطريقة آمنة كما في الآتي:

  • شاي الكاموميل وعصير الليمون: ويعدّ مزيج هذين المكوّنين من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة التي تعمل على تفتيح لون الشعر، حيث يتم مزج كوب من عصير الليمون مع 3 أكواب من شاي الكاموميل ثم شطف الشعر بعدها جيداً، قومي بعد ذلك بترك الشعر حتى يجف طبيعياً مع تعريضه لأشعة الشمس وستلاحظين النتيجة الرائعة.
  • تفتيح لون الشعر بنبات الراوند: اغلي ربع كوب من نبات الراوند المقطع في كوبين من الماء، ثم اتركي المزيج حتى يبرد تماماً قبل وضعه على الشعر، بعدها اشطفي شعرك بشكل منتظم، وستلاحظين تغيّر لون شعرك لدرجة أفتح، لا سيما مع المواظبة على استعمال الخلطة.
  • فيتامين (ج) وعصير الليمون: وهي من أكثر الوصفات انتشاراً حول العالم فضلاً عن أنها من أفضل الطرق التي تعمل على تفتيح لون الشعر والحصول على لون يدوم لفترة طويلة، امزجي 3 ملاعق كبيرة من بودرة فيتامين (ج) مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ومقدار قليل من الشامبو لتحصلي على مزيج ذي قوام متجانس. ضعي المزيج على خصلات شعرك ثم دلكي فروة الرأس بلطف، بعدها غطي شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركيه على الأقل 50 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وتمتعي بلون جذاب لشعرك.
  • زيت الزيتون والعسل: امزجي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من العسل، واتركي المزيج جانباً لمدة 15 دقيقة، ثم ادهني بعدها خصلات شعرك جيداً بالمزيج واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر، حاولي تكرار هذه الوصفة عدّة مرات حتى تحصلي على درجة اللون التي ترغبين فيها، فمع تكرارها يزداد لون الشعر تفتيحاً.
  • القرفة: استخدمي 4 ملاعق كبيرة من القرفة وضعيها على خصلات شعرك ثم غطيه بغطاء بلاستيكي، اتركي الماسك على شعرك طوال الليل أو لمدة 4 ساعات على الأقل وذلك للحصول على نتائج ملموسة، وبعد الانتهاء من المدة اغسلي شعرك بماء فاتر مع مقدار قليل من الشامبو.
  • بودرة الحناء والكاموميل (اليانسون): امزجي 3 ملاعق كبيرة من بودرة الحناء مع القليل من أعشاب الكاموميل المجففة مع قدر صغير من الماء، وضعي المزيج على خصلات الشعر المبللة واتركيه على شعرك لمدة أقل من ساعتين مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، ثم اغسلي الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر، وللحصول على نتائج ممتازة يمكن تكرار هذه الوصفة عدّة مرات أسبوعياً.

 

الآيلاينر المجنح العكسي

 

الآيلاينر المجنح العكسي بدأ بتجربة قامت بها الشابة الرومانية داليا ذات الـ 18 عاماً، ولكنه سرعان ما تحوّل إلى موضة عالميّة اجتاحت شبكات التواصل الاجتماعي. وبدلاً من رسم الآيلاينر المجنح في الزاوية الخارجية للعين في الموضة الكلاسيكية كما هو متعارف عليه، ظهرت فكرة الآيلاينر المجنح العكسي التي تتطلب منك أن تفعلي العكس تماماً، حيث يرسم في الزاوية الداخليّة للعين.

 

 

أدوات مكياج شهر العسل

 

تمتلئ حقيبة سفر العروس عند توجهها لقضاء شهر العسل بأدوات مكياج لا حاجة لها بها، لكن بعضها لا يمكن الاستغناء عنها، وهي:

  • الماسكارا: اختاري ماسكارا مقاومة للماء لأنها ستساعدك في الحصول على نظارة عيون سحرية وستدوم معك طوال اليوم دون أن تتلطخ، خاصة إذا كنت ستذهبين إلى إحدى البلاد الساحلية ومن عشاق السباحة.
  • الآيلاينر: يمكن للآيلاينر أن يظهر جمالك بشكل بسيط للغاية، فلا تنسي وضعه في حقيبة المكياج الخاصة بك في شهر العسل.
  • الكحل: يتوفر الكحل بألوان كثيرة منها البني والأخضر والأسود والأزرق، فاختاري ما يتناسب مع لون بشرتك وعينيك، وتمتعي بطلّة ساحرة في شهر العسل.
  • أحمر الخدود: مسحة من البرونز أو أحمر الخدود كفيلة بإظهار جمالك الطبيعي في كل يوم وستجعل وجهك يبدو نضراً في الصباح والمساء.
  • الكونسيلر: يجب أن يكون الكونسيلر معك في شهر العسل، لأنك بمسحة خفيفة منه سيمكنك التألق بطلّة طبيعية، ويفضل أن تختاري النوع المضاد للماء، خاصة في فصل الصيف.
  • الـ بي بي كريم أو الـ سي سي كريم: إذا كنت تحبين مستحضرات التجميل الموحدة للون البشرة، فاتجهي إلى الـ بي بي كريم أو الـ سي سي كريم لأنهما أخفّ على البشرة، وسيمنحانك المظهر الذي تحتاجينه.
  • الصن بلوك: لكي تحافظي على بشرتك من الاحتراق في شهر العسل، لا تنسي واقي الشمس الصن بلوك الذي يحميكِ من أشعة الشمس الحارقة.
  • أحمر الشفاه: مسحة من أحمر الشفاه باللون الوردي أو البنفسجي ستظهر جمالك في شهر العسل.
  • المانكير الجل: وهو يدوم لأكثر من أسبوعين، وسيوفر عليك عناء تغيير ألوان طلاء الأظافر من حين لآخر في شهر العسل.
  • مزيل المكياج: ويعدّ من الأدوات الهامّة التي يجب أن تتوفر في حقيبة مكياجك أثناء شهر العسل، ويمكنك اختيار الطبيعي كزيت جوز الهند، أو أحد مستحضرات إزالة المكياج المتوفرة في الصيدليات.