واشنطن- الراية:

أقام معهد قطر-أمريكا بالتعاون مع المبادرة الفنية "ربط الفنون من جديد" حفل افتتاح لمعرض "رواد: الفنون المعاصرة في قطر" وذلك في وسط العاصمة الأمريكية واشنطن.

ويحتفي معرض "رواد" بتجارب وإبداعات عشرة فنانين قطريين من الرواد والشباب ممن أسهموا ولا يزالون في تطوير المشهد الفني للبلاد سواء في الرسم أو التصوير الفوتوغرافي، النحت والأفلام القصيرة، ويهدف معرض "رواد" إلى تسليط الضوء على العقول الرائدة في قطر التي تستمر أعمالها الإبداعية في إلهام وتعزيز الثراء الثقافي للجميع.

وشهد حفل افتتاح معرض "رواد" حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة في واشنطن. وقال سفير الولايات المتحدة السابق في قطر ورئيس مجلس إدارة معهد قطر أمريكا تشيس أنترماير في كلمته الترحيبية بالفنانين والجمهور إن أحد أهداف معهد قطر-أمريكا الأساسية هي تعزيز منصة التبادل الثقافي بين الولايات المتحدة وقطر، وإننا نحتفل بهؤلاء الفنانين ليس فقط كرواد في الفنون، ولكن أيضًا كرواد في الروابط النامية بين البلدين.

وضم المعرض 26 عملا فنيا تعرض لأول مرة أمام الحضور، وكان من بين الحضور الذين شهدوا حفل الافتتاح الفنانة جميلة الشريم، هيفاء الخزاعي، وخالد الحمادي، كما شاركت أعمال فنانين آخرين وهم ناصر العطية، عائشة الأنصاري، أحمد الجفيري، فاطمة محمد، عبدالعزيز أحمد، ولطيفة الدرويش.

ويستمر معرض "رواد" خلال الفترة من 9 حتى 15 مايو الجاري في صالة عرض بمنطقة دوبونت سيركل بواشنطن.