قد تبدو رسمات الأظافر صعبة، لكنها بسيطة ولا تحتاج إلى مهارة عالية، وكل ما تحتاجينه هي أدوات بسيطة متواجدة في كل بيت، للحصول على أظافر أنيقة وجذابة في غضون دقائق.

- رسم الأظافر (الزيج زاج): تحتاجين إلى شريط لاصق و(مقص زيج زاج)، ضعي طبقة من طلاء الأظافر باللون الأفتح في الألوان التي تريدين وضعها، وبعد أن يجف، قومي بقص الشريط اللاصق بالمقص على شكل شرائح رفيعة والصقيها في الأماكن التي تريدينها باللون الفاتح، ثم ضعي طلاء الأظافر الغامق، وبعد أن يجف تماما انزعي شرائح الشريط اللاصق. لا تنسي وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف كلمسة نهائية.

- رسم الأظافر (الجينز): نستخدم طلاء الأظافر الأزرق والأبيض بالإضافة إلى أعواد القطن. ضعي أولا طبقتين من اللون الأزرق على الظفر بالكامل، ثم طبقة من طلاء الأظافر الشفاف. بعد أن يجف تماما ضعي طبقة واحدة من اللون الأبيض وانتظري حتى تجف هذه الطبقة أيضا، ثم باستخدام أعواد القطن المبللة بالأسيتون، قومي بإزالة بعض الأجزاء من الطلاء الأبيض وأخرى فقط قومي بتخفيفها لتحصلين على شكل مثل بنطلون الجينز.

- رسم الأظافر (ين ويانج): وهو من أسهل الرسمات الصينية، نبدأ برسم الأظافر الفرنسية التقليدية حيث تكون أطراف الأظافر باللون الأبيض ثم بعد أن يجف، قومي بلصق شريط لاصق بشكل مائل على أظافرك حيث يكون الجزء الظاهر هو المكان الذي سيوضع فيه اللون الأسود. ضعي طلاء الأظافر الأسود ثم انزعي الشريط اللاصق بعد أن يجف، بعدها نضع النقطتين السوداء والبيضاء باستخدام دبابيس الحجاب ذات الرأس الكروي بحيث يتم غمسها في طلاء الأظافر ورسم النقاط بها. وأخيرا ضعي الطبقة الشفافة لكي يساعد على تساوي ملمس أظافرك.

- رسم الأظافر (الدانتيل): يتم استخدام قماش الدانتيل بالشكل الذي تريدينه، ثم قصيه ليتناسب مع شكل أظافرك، سواء على الظفر بالكامل أو جزء منه. يوضع أولا على الأظافر طبقة من اللون الذي ترغبين به ليظهر من بين الفراغات الموجودة في الدانتيل وقبل أن يجف، قومي بوضع قصاصات الدانتيل التي سبق وتم قصها. ثم بعد أن يجف طلاء الأظافر الأساسي، ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف ليتم تثبيت قماش الدانتيل بشكل جيد.

ملاحظة: إذا أخطأتي وتناثر بعض من طلاء الأظافر على الجلد المحيط بالظفر، فيمكن إزالته بعد الانتهاء تماما وجفاف الرسم عن طريق أعواد القطن المبللة بالأسيتون.