حوار- ميادة الصحاف:

أطلقت مصممة الأزياء القطرية مريم الكواري تشكيلتها الجديدة استعدادا لقدوم شهر رمضان، لافتة إلى أن المجموعة تتضمن جلابيات خاصة للكرنكعوه تميزت بكثرة مشغولاتها اليدوية وألوانها الجذابة، بالإضافة إلى القطع ذات التصاميم والنقشات التراثية بألوان حديثة.

وأكدت الكواري لـ الراية  أن سوق المبيعات ينتعش بشكل لافت خلال الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الذي اعتبرته من أقوى مواسم السنة ربحا، مشيرة إلى أنها مزجت الألوان الغريبة في نفس القطعة لتتماشى مع الطابع الرمضاني الجميل.

وأوضحت أن التشكيلة تضمنت قطعا متنوعة من العباءات والجلابيات والبشوت النسائية المستوحاة من الطراز القديم، مثل ثوب النشل المطرز باللون الذهبي، واعتمدت الأقمشة المنقوشة والمشغولة بالتطريزات التراثية.

وبينت أن عميلاتها قطريات، ومقيمات من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى الطلبيات الخارجية من النساء العربيات المقيمات في الدول الغربية.

10 نصائح تمنحك إطلالة عصرية

  • لتوسيع الحذاء الجديد، ارتدي جوربا سميكا ثم ارتدي الحذاء وسلطي مجفف الشعر عليه بعد ضبطه على درجة حرارة متوسطة لمدة دقيقتين.
  • انثري سبراي الشعر على الجوارب قبل ارتدائها حتى لا تتقطع بسهولة.
  • إذا كنت لا تمتلكين رول إزالة الوبر من على الملابس، فيمكنك استخدام الشريط اللاصق بدلا منه. وافردي الوجه اللاصق على المنطقة المراد إزالة الوبر منها ثم انزعيه.
  • في حالة انتهاء عبوة الآي لاينر الخاصة بك، استخدمي الماسكرا بدلا منها في رسم عينيك. اغمسي فرشاة الآي لاينر الرفيعة في عبوة الماسكرا ثم قومي بتحديد عينيك.
  • للتخلص من الرائحة الكريهة لحذائك الرياضي، ضعي فيه قشر برتقال أو ليمون أو جريب فروت طوال الليل وأزيلها عند ارتدائه في الصباح.
  • لتنظيف خاتم الألماس، اغمريه في إناء مملوء بماء دافئ وقليل من منظف الأيدي السائل. اتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي الخاتم بعدها بالماء العادي وجففيه بمنشفة من القطن.
  • لمنع انزلاق البنس من شعرك بسهولة، رشي عليها قليلا من سبراي الشعر قبل وضعها.
  • ادهني الجلد المحيط بالأظافر بالفازلين قبل وضع طلاء الأظافر، لمنع تلطخه باللون.
  • لمنع أزرار ملابسك من الانفراط بسهولة، ادهني سطحها بمسحة من طلاء الأظافر الشفاف.
  • لجعل العطر يدوم طوال اليوم، ادهني البشرة في المناطق التي ستنثرين عليها العطر بالفازلين، لأن رائحة العطر تثبت عند وضعه على البشرة الرطبة.

منتجات طبيعية أقوى من مستحضرات التجميل

الدوحة -عالم حواء:

إليك سيدتي 4 منتجات طبيعية تفوقت في فاعليتها على أقوى مستحضرات التجميل:

1- زيت جوز الهند: ويفضل استخدامه بعد الاستحمام مباشرة ليسهل امتصاصه من قبل البشرة مع الانتظار قليلا حتى يجف الزيت. وستفاجئين في اليوم التالي بملمس حريري ومشدود لبشرتك.

ولجوز الهند استخدامات أخرى فهو بديل رائع لمزيل الماكياج ومنظف فعال للبشرة، لكن لا يفضل استخدامه على الوجه، خاصة إذا كنت تعانين من حبوب الوجه كما أن له مفعولا قويا في شد البشرة مما يعني تجاعيد أقل وسيلوليت أقل أيضا فضلا عن أنه يمكنك الاعتماد عليه في عمل ماسكات الشعر.

2- السكر البني والعسل: ويعتبر هذا الخليط البديل الرائع لمقشرات الجسم الصناعية. امزجي قليلا من السكر (يفضل البني) مع العسل الأبيض (كمية تكفي لكامل الجسم)، وبعد غسل الجسم جففيه بشكل جزئي ثم افركيه بالخليط في حركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه بالماء، ولن تحتاجي إلى مرطب لوجود العسل.

3- جل الألوفيرا: يساعد على إعطاء تموجات الشعر مظهرا أفضل، فضلا عن تأثيره في تخفيف التهابات البشرة، لاسيما بعد إزالة الشعر، وأيضا معالجته للحبوب ولحروق الشمس والحروق المنزلية. كذلك يمكن استخدامه كبرايمر للماكياج، فهو يساعد على غلق مسام البشرة وخلق سطح أملس يستقبل طبقات الماكياج.

تصفيفات مبتكرة لـ «كعكة الشعر»

تلجأ العديد من الفتيات إلى تسريحة كعكة الشعر، لأنها من التصفيفات المريحة والسهلة جدا، فضلا عن أنها تخلصنا من العرق أثناء ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

ولعمل كعكة فوضوية للشعر على شكل فقاعة. اجمعي شعرك على هيئة ذيل حصان علوي واربطيه بأستيك صغير.ثم ارفعي طرف ذيل الحصان للأعلى وادخليه من منتصف شعرك أسفل الأستيك، ثم لفي طرف الشعر المتبقي حول الكعكة وثبتيها بالدبابيس.

إما إذا كنت ترغبين في الحصول على الضفيرة الخلفية الفرنسية مع الكعكة فاقلبي شعرك بالكامل للأمام ثم ضعي موسا أو سيروما للتخفيف من انتفاشه. وخذي خصلة صغيرة من مؤخرة الرأس واقسميها لثلاث خصل لتبدئي بها عمل الضفيرة، ثم قومي بتضفير الخصل كالمعتاد لأعلى، بعدها زودي الخصل من جوانب الرأس مع الاستمرار في تضفير الشعر حتى الوصول إلى منطقة تاج الرأس. واجمعي الشعر بأكمله بأستيك صغير لإحكام غلق الضفيرة، ثم اعملي كعكة علوية.

وتعد الكعكة المرفوعة بمنتصف الرأس من أكثر التسريحات رواجا بين المشاهير هذا العام. ولكى تصلي إليها اعملي كعكة للخصلات الأمامية فقط من الشعر واتركي باقي الخصلات منسدلة على الكتفين.

ولمن ترغب بالكعكة المضفّرة افرقي شعرك من المنتصف لجزءين متساويين، ثم قومي بتضفير كل خصلة على حدة. ثبتي طرف كل خصلة بأستيك صغير وابدئي في لف الضفيرتين حول بعض في شكل كعكة وثبتيهما ببعض الدبابيس.

ولعمل الكعكة السفلية اجمعي شعرك على هيئة ذيل حصان منخفض واربطيه بأستيك صغير، وافرقي عقدة ذيل الحصان من المنتصف ثم ارفعي خصلة الشعر للأعلى ومرريها من منتصف العقدة للأسفل، ثم ابرمي خصلة الشعر المنسدلة للأعلى وثبتيها ببعض الدبابيس.