الدوحة - الراية : استقبلت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس الجمعة جمهورًا غفيرًا من مختلف الفئات العمرية والجنسيات خلال احتفالاتها بعيد الفطر المبارك، حيث ازدان الحي الثقافي بأنوار و تهاني العيد.

وقد استمتع الحضور ببرنامج احتفالي متميز امتد على الواجهة البحرية مقابل المسرح المكشوف، بداية من الساعة الثامنة مساء إلى ما بعد التاسعة والنصف مساء حيث حرصت كتارا على إدخال الفرحة على زوارها بتوزيع عيدية كتارا للأطفال وذلك على فترتين تمتد الأولى من الساعة الثامنة مساء إلى الثامنة والنصف مساء في حين امتدت الفترة الثانية بعد خمسة عشر دقيقة وامتدت لنصف ساعة. كما تابع الزوار بفرح عرض فرقة موسيقى الشرطة وذلك على فترتين كان الأول من الساعة الثامنة والنصف وعلى مدار ساعة إلا ربع، فيما امتدت الفترة الثانية على مدى نفس الفترة بدءًا من الساعة الثامنة والنصف، لتختتم جميع العروض بالألعاب النارية المبهجة التي زينت سماء كتارا بأشكال وألوان مبهرة، زادت من رونق الحي الثقافي وجماله. ويذكر أن برنامج كتارا الاحتفالي يتواصل على مدى أربعة أيام العيد ليجذب بذلك جمهورًا غفيرًا من المواطنين والمقيمين.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي أن كتارا تجهزت ككل عام بحلة العيد المبهجة لتستقبل جمهورها المتنوع وتشكل بذلك الوجهة المميزة لمختلف الزوار لما تتمتع به من تنوع في مرافقها و فعالياتها، وقد حرصت على تهيئة كافة الأجواء المناسبة حتى يقضي زوارها الأوقات الممتعة سواء على المستوى الخدمي من توفير الأماكن المناسبة للجميع، فضلاً عن المستوى الترفيهي. وأكد السليطي تنوع الأنشطة والفعاليات حيث تواصل المعارض فتح أبوابها للزوار لتقدم تجارب فنية متنوعة. بالإضافة الى “قطر فن زون” في الساحة الخلفية لمطعم البيسانة حيث توجد مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المذاقات للمأكولات والحلويات العالمية. ولقد حرصت كتارا على تسهيل حركة السيارات هناك من خلال مواقف مقسمة وعلامات إرشادية على مساحات كبيرة. ودعا الجمهور إلى زيارة الحي الثقافي والاستمتاع بكافة الأنشطة وقضاء أوقات ممتعة.

ويذكر أنّ الساحة الخلفية لمطعم البيسانة قد شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار على قطر فإن زون والتي أقيمت على أكثر من ٧٠٠٠ متر مربع مقسمة إلى خدمة السيارات، ومواقف مع وجود علامات إرشادية لتسهيل حركة السير، بمشاركة أكثر من ٥٠ محلاً، مابين مطاعم ومقاهي (كوفي شوب) تقدم أشهى الأطباق وأكثرها تميزًا، على امتداد الساحة بالإضافة إلى وجود جلسات على الشاطئ لمن يرغب في الجلوس كما تم تخصيص أماكن وجلسات خاصة للعائلات. كما يحظى عشاق الرياضة بفرصة متابعة مباريات كأس العالم (روسيا ٢٠١٨) من خلال شاشة عرض ضخمة.

ومن جهة أخرى، يقدم شاطئ كتارا عروضًا مميزة لعشاق البحر بمجموعة متنوعة من الألعاب المائية ليستمتعوا بالسباحة في المياه الصافية واللعب بالرمال الذهبية التي تمتد على طول الشاطئ. علاوة على ألعاب الأطفال المتنوعة والمسلية. حيث وفرت إدارة الشاطئ ألعابًا خاصًا لكل من الصغار والكبار ليقضي الجميع أوقات عيد مرحة. وتجدر الإشارة إلى أنّ شاطئ كتارا يستقبل الجمهور بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى مغيب الشمس.