حوار- ميادة الصحاف:

شددت خبيرة التجميل دلال الحمد على أن تنظيف البشرة وسدّ مساماتها قبل وضع الماكياج أمران أساسيان لمنع تكتل طبقات الفاونديشن، مشيرة إلى استخدامها البرايمر والمنظفات الخاصّة بنوعيّة كل بشرة.

وقالت الحمد لـ عالم حواء إن الهايلايتر والكونتور باتا من أهم لوازم الماكياج الحديث، لافتة إلى أن المرأة القطرية تفضل ألوان الماكياج البرونزية والحواجب شبه الطبيعيّة، المرسومة شعرة شعرة عند البداية.

كما لفتت إلى أن الإطلالة الناعمة المرتكزة على كونتور الوجه والجسم، والإضاءات لإبراز الملامح باستخدام الألوان الوردية والطبيعية والجليتر، أحدث صيحات ماكياج العروس لهذا الموسم، موضحة أن الألوان الفاتحة والبيبي كريم أو الفاونديشن الخفيف هي المعتمدة أثناء النهار وفي العمل.

  • علاجات منزلية لتقليص مسام الوجه طبيعياً

هناك علاجات منزلية سهلة وبسيطة يمكن القيام بها لتقليص مسام الوجه طبيعياً يمكن إجمالها في الخطوات التالية:

- اهرسي ثلاث حبات من الفراولة الطازجة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وأخرى من عصير الليمون. ضعي القناع على وجهكِ بالكامل أو فقط على المناطق التي تعانين فيها من المسام الواسعة والبشرة الدهنيّة، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

- لفّي مكعبات الثلج بقطعة قماش ودلكي بها وجهكِ، حيث يؤدّي الانتظام يومياً على هذه الطريقة إلى تنظيم إفراز الزيوت الطبيعيّة داخل البشرة.

- اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع القليل من عصير الليمون، ثم دلكي بشرتكِ بالخليط لعدّة دقائق، اتركيه على وجهكِ لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

- ضعي عصير الطماطم على وجهكِ لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، يستعمل هذا الخليط ثلاث مرات خلال الأسبوع للحصول على بشرة مثاليّة خالية من المسامات المفتوحة.

- يفيد الخيار كثيراً في علاج مشكلة اتساع مسام البشرة. اخلطي القليل من عصير الخيار مع القليل جداً من ملح الطعام، ضعي الخليط على وجهك لعدّة دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كما يساعد تناول الخيار عن طريق الفم على التخلّص من السموم خارج الجسم.

- اخلطي 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان والحليب المجفف. ضعي الخليط على الوجه مع تدليكه في حركات دائريّة، ثم اغسليه جيداً. يستعمل هذا الخليط على البشرة بصفة منتظمة مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

  • أهم الفروقات بين البرايمر وكريم الأساس

هناك الكثير من المصطلحات المستخدمة لمساحيق التجميل الخاصة بالوجه، منها «كريم الأساس» و»برايمر» و»كونسيلر» «وبي بي كريم» بالإضافة إلى العديد غيرها والتي تتجدّد باستمرار في عالم الجمال. ولكن هل تعلمين حقاً الفرق بين كل واحد منهم ومتى يتم استخدامه ليمنحكِ المظهر الذي تحلمين به؟ ولعل البرايمر وكريم أساس الوجه من أكثر الأشياء التي تجهل معظم الفتيات والنساء الفرق بينهما، لذلك تعرفي على هذين المنتجين من خلال الآتي:

البرايمر

يستخدم البرايمر في أول مرحلة من وضع الماكياج، بعد ترطيب البشرة مباشرة، ويكون بمثابة طبقة أساسيّة لتثبيت مساحيق التجميل أطول فترة ممكنة. أما إذا كنت تعانين من بعض الخطوط الرفيعة أو النقاط الحمراء في الوجه، فيمكنك اختيار برايمر بلون أغمق قليلاً من لون بشرتك، ثم قومي بوضع الكونسيلر وكريم الأساس، وسيساعد ذلك على إخفاء عيوب بشرتك، أو يمكنك الاكتفاء بالبرايمر بدرجة أغمق قليلاً وكريم الأساس فقط. علماً بأن هناك نوعين من البرايمر، الأول مناسب لأسفل العينين فقط، والثاني للوجه بالكامل، ويمكنك اختيار ما يناسبكِ.

كريم الأساس

كريم الأساس يأتي ثاني خطوة بعد البرايمر في وضع الماكياج، وإذا كنت تفضلين وضع الكونسيلر مسبقاً، فهذا لن يفرق كثيراً. ويتوفر كريم الأساس بدرجات متنوّعة تختلف على حسب لون ونوع البشرة، كذلك تختلف درجة تغطيته لعيوب البشرة، لذا يجب أن تعرفي مسبقاً نوع ولون بشرتكِ لتختاري الأنسب لها، كي تحصلي على النتيجة التي تنتظرينها.

  • كيف تختارين الحذاء المناسب لعبايتك؟

تنوّعت تصاميم العبايات في السنوات الأخيرة، وباتت لا تقتصر على المحجبات فقط، بل ونظراً لتصاميمها الرائعة والمتألقة باستمرار، وكذلك ألوانها الجميلة، أصبحت تستهوي حواء سواء كانت محجبة أم لا. ولا بد من اختيار الحذاء المناسب للعباية، حتى يكتمل المظهر الجمالي. تعرفي على بعض النصائح البسيطة التي تحقق لك الجمال والجاذبية في كيفية اختيار الحذاء المناسب مع العباءة.

- إذا كانت عبايتك «كاجوال»، فالأحذية المسطحة أو المدببة هي الأنسب لكِ. حيث تتميز هذه الأحذية بالأشكال والألوان المختلفة والتي تناسب جميع ألوان العبايات، فإذا كنت ممن يفضلن ارتداء العباية، فاحرصي على توفر هذه الأحذية في خزانتك.

- ظهرت موضة العبايات المصممة على هيئة فستان، وعادة ما تكون مصنوعة من قماشي القطن أو الليكرا وبألوان سادة دون نقوشات، لذا يفضل ارتداء الإكسسوارات مع هذا النوع من العبايات. أما بالنسبة للحذاء، فتفضل الصنادل المسطحة أو المفتوحة، والتي تكمل الشكل الجمالي للعباية.

- إذا كانت العباية مناسبة للخروجات المسائية، فلا تنسي ارتداء الكعب العالي معها. ويفضل ارتداء أحذية بألوان فاتحة، إذا كانت العباءة داكنة. أما إذا كانت فاتحة، فعليك بالحذاء ذي الكعب العالي الذي يحتوي على تفاصيل أكثر مثل تداخل ألوان أو إكسسوارات.

- العباية العمليّة عادة ما تخلو من التفاصيل وتكون قصيرة نسبياً، وغالباً ما يتم ارتداؤها في الفترة الصباحية. نسقي الأحذية الرياضية معها، لتكوني متألقة وبمظهر عصري دوماً.