غالباً ما تميل المرأة العاملة إلى الشعر القصير، لأنه لايحتاج إلى جهد كما أنه يناسب جميع الأعمار. فلو كنت من محبات التسريحات البسيطة والسهلة قومي بالتصفيفات التالية بنفسك في المنزل للحصول على شعر جميل وجذاب دون تكبد عناء الذهاب إلى صالونات الحلاقة والانتظار طويلاً.

- للشعر المجعد القصير: احرصي على ترطيب شعرك المجعد بشكل مستمر لكي تحصلي على مظهر جيد، وذلك بشرب الكمية اللازمة من الماء بالإضافة إلى استخدام بلسم مرطب على شعرك وهو مبلل، ثم جففي شعرك بالمجفف على حرارة قليلة إلى متوسطة. وللحصول على تصفيفة جميلة ضعي قليلاً من كريم الترطيب على الخصلات الأمامية لتبقى منسدلة على جانبي الوجه.

- للشعر المجعد القصير جداً (كارسون): القص يعتبر العلاج الأمثل لهذه النوعية من الشعر ولكن يجب الحفاظ على ترطيبه بشكل دائم باستخدام مرطب غني، امزجي القليل من كريم التصفيف مع الجل ومرريه على الشعر وهو مبلل واتركي الشعر يجف في الهواء، بعد ذلك استخدمي فرشاة صغيرة جداً لتصفيف الأطراف والغرة.

- للشعر الناعم القصير بطول واحد: اغسلي شعرك جيداً للتخلص تماماً من الزيوت أو كريمات التصفيف، ضعي كمية قليلة جداً من السيروم الملمع على يدك ووزعيها على الشعر بالتساوي، ثم جففي شعرك بالهواء الساخن، بعدها ملسي الأجزاء العلوية من الخصلات الأمامية بمكواة الشعر المسطحة، بحيث يكون الشعر أكثر كثافة من الأسفل.

- للشعر الناعم القصير: جففي شعرك بالمجفف الكهربائي وفرشاة كبيرة شدي الخصلات لأعلى ثم إلى الخلف بحيث تكتسب كثافة عند الجذور ولا تخشي من انتفاشه أكثر من اللازم فعند التصفيف يفقد كثيراً من هذا الحجم. ثم لفي الخصلات على بكرات عرض بوصة واحدة، ورشي عليه سبراي مثبت الشعر، قبل فكّه وحاولي ألا تمزجي الخصلات معاً عند التصفيف، فقط اتركيها مقسمة ورتبيها خلف بعضها البعض. صففي شعر الغرة على جانب واحد في صورة خصلتين أو ثلاث فوق بعضها.

- للشعر الناعم شديد القصر(كارسون): امزجي كميتين متوسطتين من الكريم المرطب مع الجل المثبت، ووزعي المزيج على خصلات الشعر وهو رطب صففي الشعر لأعلى بمشط واسع، ثم افركي الخصلات بيدك بشكل عشوائي لزيادة كثافتها.