الدوحة - الراية:

يناقش برنامج «وطني الحبيب صباح الخير» صباح اليوم «قانون الخدمة الوطنية الجديد» ويستضيف بالأستوديو في تمام الثامنة والنصف على الهواء مباشرة سعادة اللواء الركن سعيد حمد النعيمي رئيس أكاديمية الخدمة الوطنية للحديث عن القانون الجديد والدفعة الأولى من المقاديم الذين التحقوا بالخدمة الوطنية مطلع سبتمبر، كما سيتطرّق الحديث إلى أكاديمية الخدمة الوطنية والبرامج الأكاديمية التي تقدمها للمقاديم بجانب التدريبات العسكرية وسيوضّح سعادة اللواء خريطة العمل خلال العام في الخدمة الوطنية. كما سيوضّح أهم بنود القانون الجديد ويشرح الكثير من نقاطه للجمهور.

يُذكر أن برنامج وطني الحبيب صباح الخير قد انطلق أمس في موسمه الجديد، بعد أن تمّ تعديل موعد البرنامج من السابعة إلى السابعة والنصف صباحاً ولمدّة ساعتين على الهواء مباشرة من الأحد إلى الخميس.

ويقدّم البرنامج أحمد السعدي ووضحى حسين إعداد وتنسيق محمد ياس الخضير وإخراج فالح فايز.

هذا وقد أطلقت إذاعة قطر أمس مخططها البرامجي الجديد والذي تضمن 40 برنامجاً منها 27 برنامجاً جديداً، وقد اعتمد المخطط الجديد سياسة التنوّع والتجديد ومراعاة طبيعة أوقات البثّ وعمد إلى تغيير الأصوات الإذاعيّة بين البرامج دفعاً للملل عن المستمعين وتجديداً لحيوية الباقة البرامجية بالمخطط، كما طوّر كل البرامج المستمرّة ليجدّد رونقها ويضفي عليها حيوية وروحاً جديدة.

ولذا فقد جاء المخطط مفعماً بالحيوية والتنوّع، وجامعاً بين جمالية الشكل وجودة المضمون، ومراعياً الأذواق المختلفة والفئات العمرية المتباينة وملبياً لرغبات المستمعين على تنوّع طبقاتهم ورغباتهم. وسيجد كل مستمع ما يلبّي رغبته ويرضي ذائقته سواء من برامج أطفال أو شبابية أو ثقافية أو أدبية أو اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو ترفيهية أو برامج متخصصة في الفن أو التقنيات وتكنولوجيا الاتصالات ووسائل التواصل وغيرها من الجوانب التي تقدّمها الإذاعة في ثوب جديد وأفكار مبتكرة.

كما أن المخطط الجديد قد توسّع في مفهوم البرامج المباشرة من حيث الكم والكيف وذلك رغبة من إذاعة قطر للوصول إلى أكبر شريحة من المُستمعين والتفاعل المباشر معهم عبر الاتصالات الهاتفيّة أو التواصل على منصات الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي ما يقرّب المسافات بين الإذاعة ومستمعيها. وقد رصدت الإذاعة 17 برنامجاً مباشراً منها 7 برامج مباشرة جديدة كلياً، منها ما هو اليومي ومنها الأسبوعيّ.

كما يضمّ المخطط الجديد 18 برنامجاً مسجلاً جديداً ومتنوعاً حيث اهتمّت البرامج المسجلة بالعديد من الجوانب منها الوثائقي والديني والطبي والتاريخي والثقافي والأدبي والاجتماعي والتنمويّ وغيرها من الجوانب المُختلفة.