الدوحة - الراية:

تشهد المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فعاليات رمضانية متعددة مصحوبة بالعديد من النشاطات الثقافية والدينية والتراثية والرياضية إلى جانب الفقرات الترفيهية التي تجتذب كل أفراد وفئات المجتمع، حيث يستضيف جامع كتارا طيلة شهر رمضان باقة من المحاضرات الدينية القيّمة التي تتميّز بتنوّع الموضوع وثراء المحتوى يتناوب على إلقائها نخبة من العلماء والدعاة عقب الانتهاء من صلاة التراويح كما تواصل مسابقة كتارا لتحفيظ القرآن فعالياتها اليومية بعد صلاة العصر، وذلك بإشراف مدربين مؤهلين، حيث تحقق هذه المسابقة نجاحاً لافتاً، وتحظى بإشادة أولياء الأمور لتميزها بتطبيق أفضل الأساليب والمخرجات التعليمية، إذ تهدف هذه المسابقة التي يشارك فيها نحو (50) طفلاً إلى التمسّك بكتاب الله من خلال حفظه وتلاوة آياته وتدبر معانيه والعمل بأحكامه، فضلاً عن أهميتها في غرس القيم الإسلامية الفاضلة والأخلاق القرآنية الحميدة.

كما تقام فعالية نادي التراويح بالتعاون مع قطر الخيرية، بين الساعة الثامنة والتاسعة والنصف مساءً في المسجد الذهبي بكتارا للتوعية بشعائر الشهر الفضيل وصلاة التراويح عبر مجموعة من الورش الحوارية والمهارات وتستهدف الفئة العمرية بين (5 و10) سنوات.

وتشهد الساحة الخلفية لمطعم البيسانة إقبالاً كبيراً من الزوار في (غبقة في السيارة)، حيث تشارك مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي بأصناف متنوّعة من الأطعمة والمشروبات، هذا بالإضافة إلى وجود شاشة عرض ضخمة تجذب اهتمام الجمهور.

وحرصًا منها على تحقيق التعليم والفائدة بالإضافة إلى التسلية والمتعة، تنظم أستديوهات كتارا للفن مجموعة من البرامج والورش الإبداعيّة التي تتناسب مع مختلف الأعمار والهوايات. نذكر منها ورشة عمل الخط الكوفي المصحفي وفن كتابة النص القرآني ورشة الرسم على سفر الخوص ومبادئ صناعة العطور وفن الديكوباج من الخيط والمسمار ومبادئ الرسم المائي وورشة حصالة من الورق المعجن ورسم على التيشيرت. ويمكن التسجيل في هذه الورش عن طريق موقع كتارا الإلكتروني.

هذا بالإضافة إلى فعالية المنتج المحلي في كتارا والتي تشارك فيها أجنحة من الأسر المنتجة ابتداءً من أمس وتتواصل حتى 2 يونيو في ساحة مبنى 19.

وتحتضن الجهة الجنوبية لكتارا ميرة رمضان التي تتواصل يومياً من الساعة الثامنة مساء وحتى منتصف الليل وتستمر حتى 20 يونيو القادم، بمشاركة العديد من المزارع القطرية والشركات الوطنية المتخصصة بالإنتاج الغذائي، حيث تشهد الأجنحة المشاركة إقبالاً لافتاً من قبل زوار كتارا، وذلك لشراء حاجاتهم التموينية وكل ما يلزمهم في هذه الأيام المباركة وبأسعار مناسبة، حيث يوفر السوق مجموعة واسعة من أكثر المنتجات الغذائية طلباً من المواد الاستهلاكية، ما يوفّر للأسر والعائلات، تجربة تسويقية ممتعة تلائم كل الشرائح والفئات.

كما ينتظر رواد كتارا بشغف يومياً قبل موعد أذان المغرب مدفع رمضان بالواجهة الجنوبية، ليطلق قذيفته إيذاناً بانتهاء فترة الصوم، وسط أجواء مفعمة بالفرح والسرور تغمر الصغار والكبار، بالإضافة إلى المسحر الذي يجوب أرجاء كتارا مذكراً زوّارها بذكريات الماضي الجميل.

وتحتضن قاعة 15 بكتارا منافسات بطولة قطر الرمضانية للشطرنج السريع والخاطف التي تستمرّ حتى 26 مايو الجاري، بينما تتواصل على شاطئ كتارا بطولة كتارا لكرة الطائرة الشاطئية حتى الثاني من يونيو القادم، فيما تشهد ميرة رمضان بالواجهة الجنوبية انطلاق بطولة كتارا للبلاي ستيشن من 15 رمضان وحتى 20 رمضان.