إلى الأخ «أ.د.ل»:

امدح ذكاء زوجتك وطريقة تفكيرها.. قل لها في بعض المواقف.. أنت ذكية وفكرتك ساعدتني على تجاوز المشكلة.. فهذه الكلمة تفهمها المرأة على أنها مهمة بحياتك فتزداد ثقة وعطاءًِ.. وهذا يسمى الجمال العقلي..

>>>> 

إلى الأخ «س.ع.ح»:

للنجاح في العمل مواصفات وخطوات.. أولها الجودة في الأداء والتحلي بمواصفات الجدية والموضوعية وعدم المحاباة مع تقدير للأمور..

>>>>> 

إلى الأخت «س.ص»:

لكي تصبحي متميزة ركزي على تقوية هذه المهارة التي وقع عليها اختيارك.. اسألي نفسك ما الذي يمكن أن أفعله لتنمية هذه المهارة.. ولا مانع من البحث عن معلمين أو كتب معينة لتنمية هذه المهارة.. ولا تكوني كسولة في هذا الشأن.. لا بد من البحث الدؤوب لتنميتها.

>>> 

إلى الأخت «ب.ك.م»:

يبدو أن أجواء العمل أثرت على زوجك بشكل قوي.. لذا ازرعي الثقة في قلبه بحسن تصرفك وطاعتك له.. وإن كنت ترين أن عمله يؤثر على أسرتك بشكل مبالغ فيه فحاولي إقناعه بتغييره إلى مهنة أخرى..

>>>>>> 

إلى الأخ «ع.أ.ن»:

هذا أسلوب خطأ وهو الاستجابة لطلب الطلاق السريع عند أول أزمة تصادفك في الحياة الزوجية.. أنت رجل.. وينبغي أن تكون أكثر تعقلاً وحكمة وتحكماً من امرأتك.. فهل يعقل أنك وبمجرد أن طلبت زوجتك الطلاق تنهي كل شيء حتى وإن أرادت هي ذلك.. بوسعك أن تعالج الأزمة بعدة طرق وليس بالطلاق الذي هو أخر الحلول..

>>>> 

إلى الأخت « ر.م.ل»:

إن حقيقة عدم حبك لأناس معينين وبرودك تجاههم يعني أنهم سيبادلونك نفس الموقف.. ولذلك من الأهمية بمكان عدم بناء توقعات حول أناس لا تميلين لهم.. لأنها لن تلبّى.