متابعة- فريد عبدالباقي:
ينطلق اليوم الموسم الجديد للكرة الطائرة بتحديد مصير كأس السوبر بمواجهة من العيار الثقيل تجمع فريقي الشرطة بطل دوري الموسم الماضي بالريان بطل كأس سمو الأمير المفدى في الموسم المنصرم وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم على صالة اتحاد الطائرة.

والمباراة واعدة لاسيما أنها المواجهة الأولى بين الفريقين على كأس السوبر والتي تقام للمرة الرابعة.
ويعتبر النادي العربي هو صاحب الألقاب الثلاثة حتى الآن وذلك بعد تتويجه بكأس البطولة على حساب منافسه التقليدي الريان في مواسم (2014-2015)، و(2015-2016)، (2016-2017). حيث تغلب العربي في النسخة الأولى على الرهيب بثلاثة أشواط دون رد بواقع (25-21)، (25-15)، (25-20)، وفي النسخة الثانية كرر العربي تفوقه بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع (25-23)، (21-25)، (25-22)، (25-20)، وفي النسخة الثالثة أكد العربي تفوقه على الرهيب الرياني بثلاثة أشواط دون رد بواقع (25-17)، (25-13)، (25-19).

صعوبة التكهن بالنتيجة
وبين الشرطة والريان مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها حتى وإن توفرت بعض المعالم التي ترجح كفة فريق على الآخر فهي في الأخيرة مواجهة بين بطلي الدوري والكأس، وبالتأكيد سيكون الأفضل اليوم هو المتوج باللقب الذي يفتتح به موسم الكرة الطائرة.

كسر العقدة
ويدخل فريق الريان بطل أغلى الكؤوس مباراة اليوم هو الشرك الأساسي في بطولة كأس السوبر حيث يخوض المواجهة الرابعة على التوالي ويسعى بكل قوة على كسر نحس المواجهات الثلاث الماضية والظفر بلقب النسخة الرابعة واللقب الأول له بالنسبة لبطولات كأس السوبر.

وفي المقابل يدخل الشرطة المباراة لأول مرة في تاريخ مشاركته المحلية، نجح في الموسم المنصرم حصد لقب الدوري العام للمرة الأولى في تاريخه وكأس الاتحاد ويسعى وهو الآخر إلى إضافة لقب كأس السوبر إلى دولاب بطولاته لتكون البطولة الثالثة له منذ مشاركته في المسابقات المحلية.
  

سعيد سالم الجمعاني يؤكد:
صـالـة الاتحاد جاهـزة لاستضافة الحـدث

أعلن فريقا الشرطة بطل الدوري والريان بطل كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة التحدي قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعهما اليوم بصالة الاتحاد في الخامسة حيث أكد الفريقان جاهزيتهما التامة لخوض اللقاء من خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع بين مدربي ولاعبي وإداريي الفريقين صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمبنى اتحاد الطائرة.. وبحضور سعيد سالم الجمعاني عضو مجلس إدارة الاتحاد، وحسين إمام الخبير الفني بالاتحاد.

وافتتح الجمعاني المؤتمر بكلمة أكد فيها على جاهزية صالة الاتحاد في استضافة كأس السوبر.
وقال الجمعاني خلال المؤتمر الصحفي، إن الاتحاد أنهى من مرحلة صيانة الصالة والتي شملت تركيب أرضية جديدة ومدرجات وساعة إلكترونية حديثة.

وأضاف: أن بطولة كأس السوبر ستكون محل اهتمام الاتحاد.. مشيراً أنه تقرر تكريم طلال الرميحي لاعب الأهلي، ومحمد سالم الكعبي لاعب السد تقديراً لعطائهما وإنجازاتهما مع كرة الطائرة القطرية وذلك على هامش لقاء السوبر اليوم.

ووجه الجمعاني الدعوة إلى جمهور الناديين للحضور اليوم لكي يستمتع بفنون اللعبة بين فريقين كبيرين يضمان العديد من النجوم.