الدوحة - الراية : أنهت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا استعداداتها لانطلاق احتفالات عيد الفطر المبارك، لاستقبال جمهورها الذي سيكون على موعد مع عروض شيقة للألعاب النارية التي ستتواصل على مدى أيام العيد الأربعة ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف مساءً. على الواجهة البحرية مقابل المسرح المكشوف، كما سيتمّ توزيع هدايا العيد للأطفال طيلة أيام العيد على فترتين الأولى من الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء إلى الساعة الثامنة وأربعين دقيقة، أما الفترة الثانية فستكون على الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة التاسعة والنصف.

من جهة أخرى، سيستقبل شاطئ كتارا عشّاق البحر ومحبي السباحة ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى غروب الشمس بمجموعة متنوّعة من الألعاب والرياضات المائية، حيث وفّرت إدارة الشاطئ ألعاباً متنوّعة ليستمتع بها جميع أفراد العائلة. وفي “قطر فن زون” في الساحة الخلفية لمطعم البيسانة توجد مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المذاقات للمأكولات والحلويات العالمية. ولقد حرصت كتارا على تسهيل حركة السيارات هناك

من خلال مواقف مقسّمة وعلامات إرشادية على مساحات كبيرة. كما وفّرت جلسات عائلية مميزة مطلة على البحر ليستمتع الزوّار بقضاء أوقات مُمتعة، وسيحظى عشّاق الرياضة بفرصة مُتابعة مباريات كأس العالم (روسيا ٢٠١٨) من خلال شاشة عرض ضخمة، وعلى هامش فعاليات عيد الفطر المبارك، تقدّم كتارا بالتعاون مع سفارة جمهورية العراق، أمسية ثقافية فنية عراقية وذلك ثاني أيام العيد على مسرح الدراما في الساعة الثامنة مساءً. حيث تتضمّن الأمسية مجموعة من الفقرات المتنوّعة تتراوح بين الشعر والإلقاء والموسيقى التراثيّة.