الدوحة - الراية : أعلنت منصة قلم حبر للكتابة الإبداعية عن سلسلة من الفعاليات المختلفة ضمن برنامج صيف قلم حبر الإبداعي والتي ستنطلق يومي الجمعة والسبت الموافقين ٦ و٧ يوليو المقبل. ويهدف صيف قلم حبر الإبداعي لتشجيع الكتاب الطموحين في دولة قطر على تطوير كتاباتهم وصقل مهاراتهم في مجالات الكتابة المختلفة. وتتضمن فعاليات الصيف الإبداعي ورشة عمل عن “كيف تكتب مسلسلاً” مع الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، ورشة عمل “ فن كتابة الرواية” مع الكاتبة القطرية شمة شاهين الكواري وورشة عمل “كيف تكتب وترسم قصص الأطفال” مع الفنانة والكاتبة القطرية لينا العالي. تنظم الورش على مدى يومي ٦ و٧ يوليو في مطافئ مقر الفنانين وفي فندق رتاج الريان.

وفي ختام الصيف الإبداعي، تنظم شركة قلم حبر ملتقى “ما يطلبه المشاهدون” في يوم السبت الموافق ٧ يوليو في مطافئ مقر الفنانين. حيث سيكون عريف الملتقى الإعلامي المتألق محمد الأنصاري. يتضمن الملتقى عرض كوميديا شوو مع الفنان القطري علي السويدي وعرضاً لأول فرقة خفة يد قطرية Possible Team. بالإضافة إلى ندوة نقاشية عن “التلفزيون والكتابة الإبداعية” يشارك فيها الممثل والكاتب القطري علي ميرزا والممثل القطري فيصل رشيد والكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة ويدير هذه الورشة الإعلامي نايف المسلماني. وتقدم الكاتبة هبة خلال الملتقى صورة نقدية للدراما الخليجية. كذلك يشارك في الملتقى الفنان القطري عبدالحميد الصديقي بعرض رسم حي ويصاحب الملتقى معرض فني خاص بالفنان القطري خالد الفهد.

وصرحت بثينة الجناحي، المؤسس الشريك لشركة قلم حبر، بقولها: “ نسعى أن نكون رائدين في منصات الكتابة الإبداعية في دولة قطر، واستقطاب أصحاب الخبرة والمعرفة لمد جسور المعرفة فيما يتعلق بالكتابة الإبداعية من جميع جوانبها عبر منصات شركة قلم حبر التفاعلية. كما نسعى أن نساعد في بناء نهضتنا دولتنا الحبيبة وتحقيق رؤية قطر عبر تمكين مجتمع قائم على المعرفة بمختلف المبادرات والمشاريع الثقافية الفعالة. ومن جانبها قالت كمام المعاضيد، المؤسس الشريك لشركة قلم حبر: “نسعى في شركة قلم حبر للكتابة الإبداعية بتوفير منصات مختلفة ومتنوعة بشكل دائم والتي يشارك فيها نخبة الفنانين من مختلف أنواع الفنون في قطر ليتسنى للكاتب أو الفنان الطموح فرصة التفاعل وتبادل الخبرات معهم. وهذا يصب في دعم وتطوير المشهد الثقافي في دولتنا الحبيبة.” تهدف شركة قلم حبر للكتابة الإبداعية لتوفير منصة إبداعية لكل الكُتاب والطموحين في مجال الكتابة في قطر لصقل مهاراتهم وتبادل الخبرات في بيئة استثنائية وإبداعية من خلال إقامة فعاليات مختلفة طوال العام.