إلى الأخت «ي.م.ع»:

ثقي بأن الناس من حولك لن يشعروا بتجاوبك الكامل معهم إلا إذا عقدت تصالحاً مع نفسك أولاً.. بأن تحبيها وتقديريها.. وتظهري جمالياتها.. وتضمدي عيوبها وسقطاتها.. وتراعي مشاعرها وتحافظي عليها.. نفسك هي أنت.. وأنت انعكاس لنفسك.. ينبغي أن تطوريها وتنمّيها.

>>> 

  • إلى الأخ «ن.ط» :

عزّز ثقة زوجتك بنفسها.. فاحرص على أن تمدح جمالها وأناقتها وتدبيرها لشؤون المنزل وقدرتها على التفكير الصائب في كل المناسبات المتاحة.. فهذا الإطراء والثناء يدعمان طريقها إلى المزيد من العطاء والعمل الناجح.

  • إلى الأخت «م.ف.أ»:

اعلمي أن رابطة الزواج بينكما يجب ألا تتأثر بما قد يكون من وجهة نظر المجتمع هو النمط الذي يجب أن تربى عليه البنت.. فكونك من عائلة محافظة لا يعني مطلقاً أن تكوني محافظة مع زوجك.. فزوجك هو الحلال الذي تؤجرين عليه حينما تحرصان على الاستمتاع بما أحلّه الله تعالى لكما.

  • إلى الأخت «ح.م.ك»:

لماذا تهدرين طاقتك في الخوف من المجهول والترقب.. ولماذا كل هذا التشاؤم المتطرف تنظرين دائماً إلى العالم بمنظار أسود.. ولا ترين النصف المملوء من الكوب مطلقاً.. عليك أن تدركي أن التفاؤل يخلق أحداثاً طيبة.. والتشاؤم يساعد على سير المناخ العام نحو الأسوأ.. فأنت من تلونين يومك باللون الطاغي على أفكارك.. فغيري ألوان أفكارك إلى اللون الوردي حتى تحلو حياتك.

  • إلى الأخ «س.ط»:

من المهم أن تتعرف على مدى تكيفك مع الظروف الطارئة.. وأن تتعرف على إمكاناتك الحقيقية في مواجهة هذه الظروف.

  • إلى الأخت «س.م»:

عليك أن تبحثي عن مصدر العادات التي تقيد حياتك.. ثم ارفعي عنها الستار.. لتعرفي ماذا وراء هذا الستار.