الكرة المطاطية ليست وسيلة للتسلية كما يعتقدها البعض، بل أداة مساعدة لتنفيذ تمارين شد عضلات الجسم، كما في التالي:

- تحفيز الجلوس بوضعية صحيحة: جربي الجلوس على الكرة المطاطية بدلاً من الكرسي العادي على مكتب العمل لمدة ساعتين مع الحفاظ على استقامة الظهر. البقاء في هذا الوضع طويلاً سوف يعمل على تخفيف الضغط على الحبل الشوكي ومن ثم الحفاظ على الوضع السليم للجسم.

- تقوية العضلات: تساعد ممارسة التمارين الرياضة بواسطة الكرة المطاطية على تقوية عضلات البطن والظهر، حيث إنك تستخدمين هذه العضلات في كل خطوة تقومين بها للحفاظ على توازن الجسم.

- تعزيز مرونة الجسم: يمكنك استخدام الكرة المطاطية لتسخين الجسم قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية المعتادة، فستساعدك على شد العضلات بشكل سهل وآمن.

- أداة رياضية متعدّدة الاستخدامات: تتميّز الكرة الرياضية المطاطية بأنها متعدّدة الاستخدامات، حيث يمكنك استخدامها في تمارين شد البطن، أو في رياضة السكوات (القرفصاء) وغيرها. كما أنها خفيفة الوزن وسعرها زهيد، ما يسمح باستخدامها على الأرضيات المستوية في المنزل.

- إذا كنت من مُحبّات ممارسة اليوجا، فيمكنك الاستعانة بالكرة للقيام بأوضاع جديدة للاسترخاء. فهي تدعمك أثناء القيام ببعض الحركات التي تتطلب قدرة احتمال ومرونة أكثر.

- لتقوية عضلات الذراعين، يمكنك حمل الكرة المطاطية بدلاً من الحديد وتحريك يديك للأعلى والأسفل عدة مرات للوصول إلى النتيجة المرغوبة بطريقة سهلة .

ملاحظة: احرصي على استخدام كرة بحجم متناسب مع طولك. ويمكنك تحديد ذلك عن طريق الجلوس على الكرة والتأكد من أن القدم ملامسة للأرض عند ثني الركبة بزاوية ٩٠ درجة مئوية.