كتب-هيثم الأشقر:

وقعت شبكة الجزيرة الإعلامية، اتفاقية شراكة مع «كيو أوتو» للسيارات، لرعاية برنامج «أنت ومالك» الذي يبث على قناة الجزيرة مباشر، وإنتاج وبث إعلانات للشركة على قنوات الشبكة ومواقعها الإلكترونية. وخلال حفل توقيع الاتفاقية بمقهى الجزيرة الإعلامي بكتارا، قال عبد الله النجار، المدير التنفيذي لقطاع الهوية المؤسسية والاتصال الدولي بالشبكة، إن اتفاق الشراكة مع «كيو أوتو» يدخل ضمن سعي الجزيرة للتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الرائدة في قطر الساعية إلى الوصول إلى أكبر قدر من المتابعين عبر قنوات الشبكة في أنحاء العالم. وأضاف النجار: «أتمنى أن تسهم هذه الشراكة في زيادة وعيِ المشاهد بحيثيات عالم الاقتصاد والاستثمار والسيارات. وأن تشمل لاحقاً رعاية برامج جديدة، وأن تتعززِ وتتوسع في مجالات أخرى.

وفي تصريحات خاصة لـ الراية  قال النجار إن الاتفاقية هي مثال متكرر للشراكات التجارية التي تقيمها شبكة الجزيرة الإعلامية مع الشركات المحلية، خاصة تلك التي تمثل شركات عالمية، حيث أن كيو أوتو تمثل شركة أودي وفولكسفاجن، وهي من العلامات التجارية التي يعد تواجدها على منصتنا تأكيدا على أن الجزيرة وقنواتها نجحت في أن تحقق نسب مشاهدة ليس على المستوى المحلي فقط بل أيضا على المستوى الدولي. وأضاف: خلال شهر رمضان الماضي عقدنا عدة شراكات مع مؤسسات محلية، وذلك في إطار حرص الشبكة في أن تخصص جزئية من الوقت لكي تكون منصة إعلانية للشركات المحلية والعالمية. مؤكدا أنه وخلال عام الحصار وقعت الجزيرة أكثر من 10 اتفاقيات متنوعة تتراوح مدتها من سنة إلى 10 سنوات. من جهته، قال أحمد الشريفي، المدير العام لشركة «كيو أوتو» إن اختيار برنامج «أنت ومالك» تم بعناية وبعد دراسة محتواه المتميز الذي يتناسب والهوية التجارية للمؤسسة.

وأضاف الشريفي: نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شبكة الجزيرة الإعلامية، ونعتبر أنها اتفاقية شراكة ذات بعد استراتيجي بالنسبة لنا في «كيو أوتو»، ونأمل أن تكون فاتحة لتعاون أكبر في مجالات إعلامية أخرى. ويقدم برنامج «أنت ومالك» معلومات في مجال المال والإدارة، في قالب مبتكر يدمج متطلبات العمل التلفزيوني بالمعلومات الأكاديمية، ويقدم خدمات استشارية للمشاهد عبر شاشة الجزيرة مباشر، في إطار تفاعلي، وينفرد البرنامج باهتمامه بالاقتصاد الشخصي، ويقدم للمشاهدين معلومات عن كيفية تحصيل المال أو إدارته، ويجيب على أسئلتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي. وتعمل شركة «كيو أوتو» في مجال توكيلات السيارات بدولة قطر منذ 2012، وهي الوكيل الحصري لسيارات أودي وفولكسفاجن في قطر، وقد تم اختيارها عدة مرات كأحسن وكيل للسيارات على مستوى الشرق الأوسط.