متابعة – بلال قناوي :
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريباته استعداداً للتجربة الأوروبية الودية الأولى مع منتخب التشيك والمقرّر إقامتها مساء غد باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في إطار استعدادات العنابي لخوض منافسات خليجي 23 بالدوحة، وكأس آسيا 2019.

وخاض العنابي مرانه الأساسي مساء أمس بأسباير تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز وبمشاركة اللاعبين المختارين وهم: حسن الهيدوس وسعد الشيب وبوعلام خوخي ومصعب خضر وسالم الهاجري (السد) كريم بوضيف وعبدالله الأحرق وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري والمعز علي ومحمد أحمد البكري وبسام هشام الراوي (الدحيل) أحمد فتحي (العربي)،
عمر باري وأحمد عبدالمقصود (الر يان) المهدي علي وأحمد علاء (الغرافة) عبدالكريم سالم العلي وحمد محمد العبيدي (السيلية) عاصم مادبو وأكرم حسن عفيف وعبد الكريم حسن (أوبن البلجيكي) أحمد ياسر محمدي (كولتورال الإسباني).

وركز سانشيز خلال التدريب الأساسي على الجوانب الخططية والتكتيكية، وعلى كيفية مواجهة المنتخب التشيكي القوي، كما حسم المدرب خلال المران الأساسي تشكيل الفريق للمباراة والتي سيعتمد فيها على اللاعبين أصحاب الخبرة بجانب عدد من الوجوه الجديدة.

واشتمل المران أيضاً على تقسيمة في الملعب وقف فيها سانشيز على حالة جميع اللاعبين لاسيما بعض اللاعبين الذين شاركوا مع العنابي الأوليمبي في المباراة الودية مع سوريا أول أمس وأبرزهم أكرم عفيف والمعز علي وبسام الراوي. وحرص مدرب منتخبنا الوطني خلال المران الرئيسي أمس على شرح طريقة وأسلوب لعب المنتخب التشيكي من خلال التقرير الذي أعده مساعدوه الذين تابعوا المباراة الودية للتشيك وأيسلندا أول أمس والتي انتهت بفوز التشيك بهدفين لهدف. وسوف تتضمّن الاستعدادات الأخيرة للعنابي مشاهدة فيديو للقاء الوديّ بين التشيك وأيسلندا خلال المحاضرة الفنية الأخيرة. ويأمل سانشيز والعنابي في الاستفادة من التجربة الأوروبية سواء غداً مع المنتخب التشيكي العريق، أو مع المنتخب الأيسلندي المتطور والمتأهل إلى مونديال روسيا 2018 والذي يلتقي العنابي الثلاثاء القادم، من أجل الاستعداد القوي للاستحقاقات القادمة خاصة كأس آسيا 2019.

تدريب استشفائي
على جانب آخر خاض منتخبنا الأوليمبي تدريباً استشفائياً مساء أمس عقب المباراة الوديّة التي خاضها أمام نظيره السوري أول أمس ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة المقرّر إقامتها بالصين يناير القادم، وقاد المران فيليكس سانشيز والذي ركز أيضاً خلال المران الخفيف على تصحيح بعض أخطاء مباراة سوريا. وسوف يواصل العنابي الأوليمبي تدريباته مساء اليوم بأسباير استعداداً للقاء الودي الثاني مع سوريا الأحد القادم بملاعب أسباير.