تساؤلات عديدة تطرحها النساء ذوات البشرة الداكنة، عن كيفية وضع أساسيات الماكياج وتهيئة بشرتهن، واختيار الألوان المناسبة لها، وكذلك أهم الخطوات لوضع مساحيق تجميل تتناسب مع هذه البشرة. فلو كنت من عشاق الماكياج السموكي (المدخن) المناسب للبشرة السمراء الداكنة، اتبعي النصائح التالية.

  • حافظي على رطوبة بشرتك باستخدام مرطب على وجهك بعد الاستحمام اليومي، إذ إن البشرة الداكنة تميل إلى أن تبدو جافة، في حال لم ترطب بشكل صحيح. ولمزيد من الترطيب، يمكنك مزج بضع قطرات من المرطب في كريم الأساس قبل التطبيق.
  • سلطي الضوء على الحواجب، من خلال تطبيق ظلال العيون باللون الأبيض. ضعي القليل فقط تحت قوس كل حاجب وستحصلين على عيون أكبر. هذه الخدعة فعالة بشكل خاص على البشرة الداكنة.
  • استخدام الكحل الأسود، أفضل خيار للبشرة السمراء لتشكيل العين الدخانية. وبالرغم من أنه كلاسيكي للمرأة العربية، لكنه الخيار الأمثل لهذه البشرة، خاصة عندما يمزج مع ألوان الظلال اللامعة، مثل البنفسجي.
  • احرصي على إبراز شفتيك من خلال تطبيق بعض الأساس أولاً لجعل لونها يبرز بقوة. انشري طبقة من الأساس على شفاهك بالطريقة نفسها التي تستخدمينها على بقية بشرتك، وستحصلين على أحمر شفاه أغمق وأكثر إشراقاً.
  • عند الانتهاء من تطبيق الماكياج، ننصح صاحبات البشرة السمراء، باستخدام بودرة مطابقة للون البشرة، أو شفافة وغير لامعة، مما يساعد على تثبيت الماكياج لوقت أطول. لكن كوني حذرة عند استخدام البودرة المضيئة، وتأكدي من أن تكون مخصصة للبشرة الداكنة قبل شرائها، كي تحتوي على لمسات من الذهبي الدافئ، الذي من شأنه أن يحدّ من الضوء على البشرة الداكنة.