الدوحة - الراية:

توّجت كتارا أمس الجمعة الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم للأطفال في دورتها السابعة، وذلك في جامع كتارا بحضور أحمد عبد الرحمن السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات، وتم خلال حفل التتويج تكريم الفائزين في المسابقة التي شارك فيها نحو (50) طفلاً تتراوح أعمارهم بين (10-12) عاماً، وذلك بحضور أولياء أمورهم.

وكان الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" قد أكد حرص كتارا على تنظيم هذه المسابقة التي تهدف للاعتناء بالقرآن الكريم حفظاً ومدارسة وتعلماً، انطلاقاً من اهتمامها بالنشء وتربيته على كتاب الله علماً وعملاً.

معرباً عن سروره بتتويج الفائزين في مسابقة كتارا لتحفيظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تفتح آفاقاً جديدة وواسعة أمام الأطفال على معاني القرآن الكريم وحفظ ما تيسر منه.

وطلب مدير عام كتارا من جميع الأطفال المشاركين في المسابقة ، مواصلة الإقبال على القرآن الكريم والإكثار من تلاوته ومدارسته ، وفهم معانية ، كما طلب من أولياء الأمور الاستمرار بتشجيع أبنائهم لما فيه من نفع وفائدة للأبناء في دينهم ودنياهم.

وكانت مسابقة كتارا لتحفيظ القرآن الكريم قد شملت تدريس أجزاء من القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية الشريفة، بالإضافة إلى تعليم الأطفال للصلاة والوضوء وقصص الأنبياء والسيرة النبوية والآداب الإسلامية.

من جهة أخرى، أبدى أولياء أمور الأطفال المشاركين في الدورة السابعة لمسابقة (كتارا) في تحفيظ القرآن الكريم للأطفال عن إعجابهم بالمستوى المتطور للدورة التي تقام بإشراف حفاظ مؤهلين على درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة ، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لإقامة هذه الدورة المتميزة في شهر رمضان المبارك.

كما أشادوا بالدور الهام الذي تقوم به (كتارا) عبر أنشطتها وبرامجها الدينية التي تهدف إلى ربط الأطفال والناشئة بكتاب الله من خلال حفظه وتدارسه وتلاوة آياته وتدبر معانيه والعمل بأحكامه، فضلاً عن أهمية هذه الدورة في غرس القيم الإسلامية الفاضلة والأخلاق الحميدة، والمستمدة من القرآن الكريم والسيرة النبوية.