كتب - محمود الحكيم:

تحدث الفنان ناصر سهيم في حواره مع الراية عن تحضيره لأغنية جديدة لطرحها بعيد الأضحى المبارك، كما تحدث عن أصداء عمله الفني الجديد «موسيقى أمل« الذي طرحه مؤخراً، وقال إنها المرة الأولى التي يقدم فيها معزوفة موسيقية خالصة على الطابع الرومانسي، مشيراً إلى أن اللون الرومانسي هو لونه المفضل والذي عرفه به الجمهور. وكشف الفنان القطري عن عمله حالياً على إعادة توزيع أغنية الفنان فرج عبد الكريم « أصدر للورق همي«، مشيراً إلى أنه سيقوم بتوزيع أوبريت متكامل لليوم الوطني بالتعاون مع مؤسسة كتارا. وقال إن نجاح الأغنية متوقف على قدرة الملحن في تقديم جمل لحنية إبداعية ومميزة، مشيراً إلى أن الوعي الموسيقي لدى الجمهور بات أكثر تطوراً وعمقاً.

  • في البداية حدثنا عن أحدث أعمالك الفنية؟

- أحضر حالياً لأغنية جديدة بعنوان» يسألوني عنك دوم « من ألحاني وكلمات الشاعر علي جاسم وتوزيع زيد نديم وإيقاع إبراهيم حسن وسوف أطرحها في عيد الأضحى المبارك.

  • طرحت منذ أيام « موسيقى أمل« حدثنا عن هذا العمل وأصدائه ؟

- الحقيقة هذا العمل يعد التجربة الأولى بالنسبة لي في تقديم مقطوعات موسيقية منفردة تنشر للجمهور العام وقد بدأ هذا العمل بجملة موسيقية قصيرة استخدمت خلالها الكمنجا والبيانو معاً ونشرتها عبر حساباتي على السوشيال ميديا ففوجئت بردود أفعال واسعة وإيجابية من خلال المتابعين وطالبني الكثيرون بإكمال هذه المعزوفة الموسيقية، وبالفعل أكملت تلحينها واستخدمت فيها آلة الكلارينت مع البيانو بالتعاون مع الأستاذ غسان أبو حلتم سولو الكلارينت المعروف وقمت بتوزيعها ونشرتها، وفوجئت بانتشار واسع لها عبر الوطن العربي والمنطقة وأشاد بها كبار الموسيقيين منهم العازف التركي الشهير آي تاتش والذي فاجأني بإعادة تسجيلها ونشرها على حساباته مستخدماً آلة القانون، وهو ما أسعدني كثيراً.

  • ما الذي تحضر له من أعمال فنية خلال الفترة الراهنة ؟

- حالياً أقوم بتوزيع أوبريت لليوم الوطني بالتعاون مع مؤسسة كتارا وسيكون أوبريتاً متكاملاً فيه عدة عروض فنية وسيقدم خلال احتفالات اليوم الوطني.

  • للفنان فرج عبدالكريم أهمية خاصة لديك، فهل هناك جديد في هذا الصدد ؟

- نعم أنا حالياً أعكف على إعادة توزيع أغنية « أصدر للورق همي « للفنان فرج عبد الكريم وألحان عبد العزيز ناصر وسوف أقدمها بشكل جديد. وأطرحها خلال الفترة المقبلة.

  • ما الأعمال التي أعدت تقديمها للفنان فرج عبدالكريم ؟

- أعدت تقديم عملين وهما « واقف على بابكم « وأغنية « سافر حبيبي « بنظام الجلسة ولكن هذه الأغنية الجديدة سوف أعيد تقديمها بتوزيع موسيقي جديد

  • ما آخر أغنية قدمتها لجمهورك ؟

- أغنية « انت ياش اسمك انت « من كلمات الشاعر هشام الشروقي ومن ألحان أحمد عبدالله وهي أغنية شبابية ذات إيقاع راقص ، وأنا أسعى إلى تقديم الأغاني المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق سواء أكانت الأغاني الشبابية ذات الإيقاعات الراقصة أم الأغاني الطربية والكلاسيكية وغيرها.