كتبت- هناء صالح الترك:

عبرت كوكبة من خريجات جامعة قطر عن فرحتهن وفخرهن بالتخرج في واحدة من أعرق الجامعات بالمنطقة، مجددات العزم على مواصلة التميز الأكاديمي والوظيفي.

وأكدن في تصريحات لـ الراية خلال حفل التخرج أمس سعيهن لإثبات الذات في مختلف مجالات العمل، والمساهمة في دفع مسيرة النهضة والتنمية الشاملة التي تشهدها قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأشرن إلى أن النجاح والتفوق الأكاديمي هو ثمرة الاجتهاد والمثابرة والعزيمة والرغبة في تحقيق مكانة متميزة في المجتمع، ومواصلة مسيرة النجاح الذي نجحت المرأة القطرية في تحقيقه.

بداية قالت شيخة عبد الله المناعي خريجة مالية ومن الخريجات المتميزات في كلية الإدارة والاقتصاد: شعوري اليوم لا يوصف وأنا أحصد ثمار ما زرعته في السنين الماضية ولولا فضل الله ثم فضل والدتي لما وصلت إلى هذه المرتبة العلمية وإلى هذا التفوق والنجاح، مشيرة إلى أن الحصول على الشهادة الجامعية يعتبر بداية المشوار وطموحها أن تكون عضوة فاعلة في المجتمع وتساهم بشكل وبآخر في رؤية قطر الوطنية 2030 وتوجهت بالشكر لهيئة التدريس بالكلية لما قدموه من جهد في سبيل نجاحنا وتفوقنا.

وعبرت منيرة الجيدة خريجة ماجستير إدارة الأعمال (متفوقة بمعدل 3،95)عن فرحتها الكبيرة في يوم تخرجها وقالت الماجستير يساعدني للوصول لأهدافي وطموحاتي فقطر أعطتنا الكثير وإن شاء الله نساعد في بناء الدولة ونهضتها المستقبلية، إنما أطالب بتكريم المتفوقين في الماجستير مع المتفوقين في درجة البكالوريوس.

أمنيات

وقالت مريم السادة ماجستير إدارة الأعمال (متفوقة بمعدل 3،93): فرحتي كبيرة في هذا اليوم العظيم وأنا أجني حصاد جهدي وتعبي في دراسة الماجستير، وأتمنى تكريم طالبات الدراسات العليا درجة الماجستير مع المتفوقات بدرجة البكالوريوس.

وأشارت والدة الخريجة آمنه خلفان من كلية القانون، والتي ألقت كلمة الخريجات عن سعادتها الكبيرة في يوم تخرج ابنتها الغالية.

وقالت: الذي زادني شرفا إلقاء ابنتي لكلمة الخريجات، متمنية لها كل التوفيق والسداد في حياتها العملية والأسرية.

وقالت مريم أحمد المهندي خريجة كلية الإدارة والاقتصاد: أخيرا وصلنا إلى يوم التخرج ونحن فخورات بأنفسنا وأهلنا لأننا قطعنا شوطا كبيرا واليوم نحصد ثمار 5 سنوات من الجد والتعب وهذه ليست النهاية إنما بداية تحقيق طموح جديد.

مواصلة الدراسة

وقالت فاطمة عبد الله هاشم: فرحتي كبيرة ولا توصف في هذا اليوم وهذا من فضل رب العالمين أهدي نجاحي لوالدي ووالدتي حيث قدما لي كل مساندة ودعم خلال مشواري التعليمي وكذلك أشكر هيئة التدريس وإن شاء الله سأتابع الدراسات العليا في ماجستير التسويق وأطمح أن يكون لي دور فعال في تحريك عجلة التنمية وأواكب خطط التنمية وفقا لرؤية قطر 2030.

إثبات الذات

وأكدت نهى علي خريجة دبلوم تعليم ابتدائي تخصص كيمياء -علوم أن الفرحة كبيرة وعارمة خاصة أن يوم حفل التخرج في درجة البكالوريوس لم تتح لي الفرصة لحضوره بسبب ظروف خاصة ولكن اليوم فرحتي كبيرة وأشكر زوجي لمساندته لي بطريقة رائعة وكذلك أولادي وأنا مسرورة جدا بتخرجي اليوم في جامعة قطر.

ووصفت علياء النعيمي خريجة الشؤون الدولية فرحتها بأنها كبيرة في هذا اليوم المبارك والذي أنهت من خلاله المرحلة الجامعية بتفوق متمنية أن تخوض مجال العمل في مجال تخصصها وأن تترك بصمة في دولة قطر.

ووصفت أمينة حبيب الجيلاني خريجة محاسبة فرحتها بأنها كبيرة مثل فرحة العيد وقالت أهدي نجاحي لصديقاتي وأهلي ولدي طموح بمتابعة الماجستير بالمحاسبة في جامعة قطر وأن تكون عضوا فعالا وتضع بصمتها في دولة قطر.

وقالت نورة المري خريجة شؤون دولية: أنا سعيدة جدا بيوم تخرجي، فرحتي لا توصف وألمس إنجاز عملي ودراستي وطموحي متابعة الماجستير.

فضل كبير

وقالت شيخة أحمد خريجة إحصاء: أعيش شعورا مشتركا اليوم بين الفرحة والحزن، الفرحة لتخرجي والحزن لأنني سأغادر قطر وأتوجه إلى بلدي البحرين، فضل قطر كبير بالنسبة لي أهدي نجاحي لأبي رحمه الله وأسرتي.

شكر الجامعة

وقالت إيمان البلوشي خريجة مالية واقتصاد: أشهد حفل تخرجي بعد عناء وتعب، منوهة بدور جامعة قطر في توفير كل الإمكانيات للطلبة والطالبات وبالأخص في كلية الإدارة والاقتصاد وأضافت: أهدي تخرجي لبلدي الحبيب وأهلي في سلطنة عمان وأقول شكرا لجامعة قطر.

أما نورة سالم البحيح - خريجة خدمة اجتماعية فقالت: للآن لم استوعب أنني تخرجت.. أشعر كأنني أعيش في حلم من شدة الفرحة، إن شاء الله أتابع الدراسات العليا وأكون مساهمة في خدمة قطر ومواكبة لرؤيتها المستقبلية، أهدي نجاحي لوالدتي لولوة المسعود.

واعتبرت جواهر العبيدان خريجة الخدمة الاجتماعية أن فرحتها كبيرة وتفوق الوصف مشيرة إلى أنها ستعمل في مجال تخصصها لخدمة بلدها مهما كانت الصعوبات والتحديات وقالت أهدي نجاحي وتخرجي لأبي وأمي.

حلم حياتي

وأضافت زميلتها رقية منصور الشرشني قائلة: اليوم حققت أول هدف وحلم في حياتي والتخرج كان لي بمثابة حافز لمتابعة الدراسة والتحصيل العلمي والشعور بالنجاح جميل جدا وأتمنى أن يصل كل طالب إلى هذا الإنجاز، وأهدي نجاحي لروح والدي الله يرحمه وأسرتي.

وهنأت لينا الثلاثيني كل الخريجين والخريجات دفعة 2014 مشيرة أن فرحة التخرج لا تعادلها أية فرحة، واليوم بدأ المستقبل الحقيقي وأمامنا الكثير من التحديات في سوق العمل، أهدي نجاحي لأسرتي وجامعتي وصديقاتي.

حافز كبير

من جهتها قالت منى سالم سعيدي تخصص مالية أشعر أجمل شعور في يوم تخرجي والحفل حافز لنا لتقديم أفضل الامتحانات في المواد المتبقية موضحة أنها ترغب في متابعة الدراسات العليا للتعمق أكثر في تخصص المالية وبالتالي المساهمة في تنمية قطر اقتصاديا واستثماريا منوهة بالكلية وبما توفره من إمكانيات تصب في مصلحة الطالبات

وأضافت: أهدي نجاحي لوالدي ووالدتي اللذين سانداني في كافة خطواتي وبثا فيّ الأمل في كل لحظة لمتابعة الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس.

لحظات موعودة

بدورها قالت سالي صليبا من كلية الأداب والعلوم خريجة شؤون دولية: صراحة لم أصدق أني أنهيت المرحلة الجامعية في 4 سنوات من الدراسة والتعب والمعاناة، أنوي العمل في مجال تخصصي وأهدي نجاحي لكل من وقف إلى جانبي.

وقالت زميلتها أسمهان مصباحي خريجة لغة انجليزية - شؤون دولية: فرحتي كبيرة بيوم تخرجي في جامعة قطر وأخيرا تخرجنا وسنواجه تحديات كبيرة في الحياة العملية وبعد ذلك لدي النية أن أتابع الدراسات العليا.

وتقول غدير السليمان خريجة مالية: الفرحة كبيرة ولاتوصف وهذه اللحظات ننتظرها منذ زمن وسأعمل دائما على تطوير نفسي من خلال الحصول على الشهادات المهنية في مجال تخصصي وأخوض معترك الحياة مسلحة بالعلم والمعرفة وطموحي متابعة الماجستير والدكتوراه.

وهنأت لينا الثلاثيني كل الخريجين والخريجات دفعة 2014 مشيرة إلى أن فرحة التخرج لا تعادلها أية فرحة، واليوم بدأ المستقبل الحقيقي وأمامنا الكثير من التحديات في سوق العمل.. أهدي نجاحي لأسرتي وجامعتي وصديقاتي.

في كلمة الخريجات: الحلم يتحقق بالاجتهاد.. والمستقبل واعد

كانت للخريجات كلمتهن المعبرة في هذا الحفل وهي الكلمة التي ألقتها الخريجة آمنة خلفان خريجة كلية القانون وتحدثت فيها عن تحقيق الحلم للخريجات بتخرجهن من صرح علمي رائد هو جامعة قطر، وشكرت فيها إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية، وقالت إن للوطن دينًا على الخريجين سيؤدونه له من خلال خدمته في مواقع العمل المختلفة.

وقالت فاطمة السيد خريجة الشؤون الدولية، وعريفة الحفل: التخرج هو حُلم .. بلور كينونة كل خريجة .. ليصل بها لهذا اليوم المنتظر .. فإن أفضل ما في المستقبل .. أنه يأتي يومًا ما ..فخلف كل قصة نجاح .. تجدون أشخاصًا .. اتخذوا قرارات شجاعة .. فجاء مستقبلهم باهرًا بلا حدود .. فإننا خريجات هذه الدفعة .. السابعة والثلاثين .. نؤمن إيمانًا تامًا .. أن الحلم يتحقق بسعيٍ وجدٍ واجتهادٍ وصبرٍ وسهرٍ ، ففي قطر تتحقق الأحلام .. نعم .. تتحقق الأحلامُ في قطر.

وأكدت تنوع الأحلام وتكاملها، والطموح الذي تتمتع به الخريجات: فلو التفتنا .. لوجدنا حُلمًا لامرأة سياسية دبلوماسية تسعى لتعزيز مكانة قطر الخارجية، وامرأة شقت طريقها بين مصانع مختلفة، وامرأة قانونية .. تسعى لتطبيق العدالة بين شعبها.. وامرأة عالمة.. تكشف لنا ذرات ما وراء الوجود، وامرأة حافظة لكتاب الله.. مؤمنة أن الدين هو أساس الحياة، ففي الواحد والعشرين من شهر مايو من عام ألفين وأربعة عشر، أينعت في جامعة قطر.. خريجاتٍ احترفن الإصرار.. فملكن فرحةَ النجاح.. ليساهمن في نهضة وطن عزيز.

بعد ذلك توالى طابور العرض لتأخذ كل خريجة متفوقة هديتها من راعية الحفل وتأخذ خريجات الدفعة هديتهن من رئيس جامعة قطر بحضور كبار المسؤولين والضيوف.

أسماء الجاسم: التخرج بداية طريق التميز

تقول الخريجة أسماء جاسم الجاسم، تخصص مالية وتسويق: إن أكبر تحدٍ وإنجاز حققته هو القدرة على المحافظة على الوجود في قائمة العميد في كل فصل دراسي منذ انضمامها للجامعة، فهذا يتطلب جهدًا ليس بالهيّن وتوظيفًا ممتازًا للوقت في مقابل التضحية بالكثير من الوقت الاجتماعي، كان بإمكاني الاكتفاء بالنجاح، ولكن للتفوق طعم خاص.

وأضافت بداية اخترت تخصصي لشغفي وحماسي للخوض في مجال المال والأعمال، فإنه يفتح لي أبواب الإبداع في مجالات شتّى، فكل مشروع، مهما كان حجمه، يحتاج لعقلية مالية تدبره وتديره بفعالية.

وقالت: الآن بعد إنهاء درجة البكالوريوس العلمية، شعوري يكاد يخترق هامات السحب، بل إنما وصل للنجوم ليعبر لها عن فرحة الإنجاز ولذته، وهذا ليس بنهاية المشوار، إنما فقط بدايته، مشوار العمل للوصول إلى غدٍ مشرق، أتطلع فيه للارتقاء باقتصاد قطر والمشاركة في جعله أعلى المراتب وأوجه شكري وامتناني لجميع أساتذتي.

سارة العلي: أسعى لاستكمال مسيرتي المهنية

تشير الخريجة سارة ماجد العلي، تخصص خدمة اجتماعية إلى أهمية تخصص الخدمة الاجتماعية.

وقالت: أعتبر خريجي هذا التخصص الذين تبدأ مسيرتهم بمجرد الانضمام لهذا التخصص ولا تنتهي بمجرد التخرج، بل هناك مشوار طويل يزخر بالعطاء يقدمه الخريج نحو وطنه. خصوصًا أن المجتمع القطري اليوم يشهد احتياجًا لوجود متخصصين اجتماعيين في المجتمع القطري، خاصة بعد افتتاح المؤسسات الاجتماعية التي هي بحاجة إلى متخصصين في هذا المجال، وكم يسعدني أن أكون من الدفعات الأولى في تخريج هذا التخصص الذي أصبح اليوم يتناول طرقًا حديثة في التشخيص المهني للقضايا والحالات.

وتضيف: مجال تخصصي أفادني بشكل مباشر حتى في التعامل مع مشكلاتي الشخصية، من خلال النظريات المتعددة التي تم التطرق إليها في سنوات الدراسة، والتعرف على الأمور القانونية التي هي مهمة جدًا في مجال الخدمة الاجتماعية، حيث إن هناك كثيرًا من المشكلات المزدوجة والتي تكون ما بين (اجتماعية - قانونية) (اجتماعية - نفسية)، لذا كان التنوع في دراسة المقررات أمرًا في غاية الأهمية، لأني لمست الفائدة من هذا التنوع في التدريب الميداني في العمل المباشر مع الحالات المختلفة.

وتوجه سارة رسالة لزملائها: أتمنى من زملائي الطلبة والطالبات الاستمتاع بسنوات الدراسة الجامعية، بالرغم من الضغوطات التي يمر بها الطالب إلا أنها مسألة وقت فقط، وأن تنظيم الوقت يعتبر من أساسيات النجاح في جميع الميادين.

بمناسبة تخرجها: إن الشعور الذي أشعر به اليوم، شعور ملؤه مزيج من المشاعر المختلطة بالحزن لانتهاء علاقتي الرسمية بالجامعة كطالبة، كما أن شعوري بالفرح يفوق الحزن نتيجة الحصول على الشهادة الجامعية والتي مررت خلالها بتحديات كبيرة حتى هذا اليوم وأنا على مشارف التخرج، وتضيف حول ما تطمح إليه بعد التخرج قائلة: مستقبلاً سأعمل على تطوير الذات من خلال بعض الدورات التي تعد إضافة لملفي المهني مستقبلاً والتي تعتبر في الوقت الحالي من الأسباب القوية للخريج الجامعي، كما أعتبر نفسي من المحظوظين في الحصول على الوظيفة منذ سنوات إلى جانب كوني طالبة، وبعد سنوات الدراسة سأكمل مسيرتي المهنية في مركز الشفلح لذوي الإعاقة.

فدوى طه: طموحي مواصلة الدكتوراه في اقتصاد الطاقة

تقول فدوى سمير طه خريجة ماجستير إدارة أعمال : يسعدني أنني سأتخرّج من جامعة قطر للمرّة الثانية على التوالي فقد تخرجت في المرة الأولى من كلية الإدارة والاقتصاد (تخصص اقتصاد) عام 2004 وها أنا بعد عشر سنوات بالضبط أتخرج، وأضافت: استفدت بدراسة الماجستير كثيرًا في الجامعة من خلال وجود نخبة من الدكاترة المميّزين وقد أضافت لي الكثير من المعرفة والخبرة العمليّة عن طريق تحليل دراسة حالات لشركات حقيقيّة إضافة إلى الاحتكاك بطالبات وطلاب لديهم خبرة في مختلف التخصصات سواء هندسة، طب ....إلخ، وقد أتاحت لي الجامعة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية (جامعة تولين، لويزيانا، نيو اورلينز) في إطار برنامج تبادل الخبرات الطلابي، وقد ساهمت الرحلة بالاحتكاك مع طالبات وطلاب من مختلف أنحاء العالم على مستوى عالٍ من الثقافة والعلم ويعملون في مناصب مهمّة في شركات عالميّة وحكوميّة رفيعة لا يزال لديّ معهم تواصل.

فاطمة النصر: نسعى لرفع اسم قطر عاليًا

تقول الخريجة فاطمة النصر تخصص شؤون دولية: جامعة قطر تعني لي الكثير فقد تعلمت في هذه الجامعة لمدة خمس سنوات، حيث تعلمنا كطلاب أشياء كثيرة ليس فقط في مجالنا العلمي بل أيضًا في مجالات أخرى، هي تعتبر بيتي الثاني كوننا نقضي نصف وقتنا فيها.

وأضافت إن حصولي على شهادة البكالوريوس شعور ملأته السعادة والفخر، كما أنه سوف يكون حافزًا قويًا للاستمرار في العمل والاجتهاد للوصول إلى أهداف أخرى في المجال المهني، لرفع اسم قطر عاليًا، كما أنه حافز للاجتهاد في الحصول على شهادات أخرى كالماجستير والدكتوراه، وأوجه شكري وامتناني لكل دكتور وأستاذ على مجهودهم الذي بذلوه معنا طوال مرحلتنا الدراسية، وبالأخص أحب أن أوجه شكرًا خاصًا للدكتور محجوب الزويري على مساعدته و دعمه، والدكتور يوسف أبوعندل رئيس قسم الشؤون الدولية على مجهوده ومساعدته الدائمة للطلاب.

ضحى نجار: الجامعة منحتني خبرات كبيرة

قالت ضحى عبد المنعم نجار خريجة كلية الصيدلة في جامعة قطر: "اليوم أجني ثمار مشواري الجامعي الذي دام ست سنوات متواصلة من الجد والاجتهاد والتعب والمثابرة فلحظة التخرج تختصر كل هذه السنوات وتمثل بداية جديدة نحو تحقيق الأحلام والطموحات.

تعيدني بهجة هذا اليوم إلى لحظاتي الأولى في الجامعة، وتمر في مخيلتي الآن سلسلة من الذكريات التي سترافقني مدى الحياة. لحظات ضمت أساتذتي وزميلاتي ولحظات أخرى تخللها الكثير من التحديات والنجاحات التي حفرت عميقا في ذاكرتي.

وأضافت: أشعر بالتميز والفخر كوني إحدى خريجات جامعة قطر لأنها أضافت إليّ الكثير من الخبرات والمعلومات وفتحت أمامي العديد من فرص العمل التي يطمح إليها كل خريج. فلقد زودتني جامعة قطر خلال سنوات دراستي فيها بما أحتاجه لخوض سوق العمل وذلك من خلال فرص التدريب.

رؤى جهاد: حققت العديد من الإنجازات خلال الدراسة

أوضحت الخريجة رؤى جهاد الشلبي، تخصص هندسة صناعية ونظم أنها حققت خلال مسيرتها الجامعية العديد من الإنجازات التي لطالما حلمت بتحقيقها وأفتخر بإنجازها.

وقالت: تشرفت بأن أكون عضوًا فعالاً بنادي الهندسة كأمين سر للنادي ومسؤولة الطالبات بكافة الفعاليات لسنة 2012-2013م، كما أنني اشتركت بمسابقة " شيل إكو ماراثون" الدولية بالفلبين وحصلت على فرصة لتحقيق أحد اهتماماتي بالتصوير، بحيث قدمت لي كلية الهندسة فرصة الذهاب معهم لتغطية الحدث كإعلامية.

وتشكر رؤى جهاد أسرتها على الدعم الذي حصلت عليه خلال مشوارها الدراسي قائلة: أشكر الله وأحمده بأن رزقني بأسرة حنونة تهتم براحتي وتدعمني لأصل إلى أعلى المراتب وتسعى دومًا لتوفير سبل الراحة لي ولإخوتي، ولم تكن عائقًا لي في تنمية مهاراتي أو حرماني من الاشتراك بالأنشطة الداخلية والخارجية، فأنا أنحدر من أسرةٍ مثقفةٍ ومتعلمةٍ تقدر العلم وتدفعنا نحو الأفضل منه.

مي حنفي: الجامعة أتاحت لي العمل خلال الدراسة

أكدت الخريجة مي حنفي تخصص آداب لغة إنجليزية بكلية الآداب والعلوم أن دعم أسرتها منذ اختيارها هذا التخصص شجعها على إكمال مسيرتها الدراسية بنجاح وتفوق.

وقالت: تقدمت خطوة كبيرة في مسيرتي العلمية، فقد علمتني هذه المرحلة أشياء عديده، أهمها مهارات التواصل، ومهارات لغوية، كما أتاحت لي الجامعة فرصة العمل بالتزامن مع الدراسة وذلك في برنامج التوظيف الطلابي.

وأضافت: منذ صغري وأنا استمتع بقراءة الأدب الإنجليزي وأردت أن أكمل دراستي في هذا التخصص بالرغم من إحساسي فيه بالتحدي في بداية الأمر، ومن الدوافع التي ساهمت في مواجهتي لهذا التحدي هو يقيني أن فرص العمل في هذا المجال كبيرة جدًا، لا سيما في دولة تنمو سريعًا مثل قطر.

أسماء الطالبات المتفوقات

الكلية    المعدل    الأسم بالعربي    م

كلية الآداب والعلوم    4.00    جنى الخير محمد أحمد المصري    1

كلية الإدارة والاقتصاد    3.96    ناديه إبراهيم جاسم العثمان فخرو    2

كلية الإدارة والاقتصاد    3.95    عائشة محمود الهيدوس    3

كلية الإدارة والاقتصاد    3.94    بسمة يحيى محمد مسمار    4

كلية الآداب والعلوم    3.94    ميمونة رحمان    5

كلية الهندسة    3.93    إيمان توفيق المدهون    6

كلية القانون    3.93    لما جمال أبوعكر    7

كلية الإدارة والاقتصاد    3.92    تهنيات فاطمة    8

كلية الإدارة والاقتصاد    3.92    ساره أحمد بومدين    9

كلية الآداب والعلوم    3.92    لولوه عبدالرحمن جاسم عبدالرحمن العبيدان    10

كلية الآداب والعلوم    3.90    تهاني فندي شوام السويدي الشمري    11

كلية القانون    3.90    عائشه نعمة حسين نعمة النعمة    12

كلية الآداب والعلوم    3.90    ندى جمال يوسف ابو هاشم    13

كلية الآداب والعلوم    3.90    نور محمد الدوسري    14

كلية الإدارة والاقتصاد    3.89    ظبيه سعد عيد سعد الكعبى    15

كلية الإدارة والاقتصاد    3.89    نوف عبدالرحمن الهيل    16

كلية الإدارة والاقتصاد    3.86    شهانا مادامولايتل    17

كلية القانون    3.86    فاطمة إبراهيم فخرو    18

كلية الإدارة والاقتصاد    3.85    آمنة رياض    19

كلية الإدارة والاقتصاد    3.85    سمية نصرالله ميرزائي    20

كلية الإدارة والاقتصاد    3.85    فريده اونيسا بيجن    21

كلية الآداب والعلوم    3.85    هند سعد محمد الشلاش    22

كلية الإدارة والاقتصاد    3.84    العنود صقر ظاهر سلطان المريخي    23

كلية الصيدلة    3.84    فاطمة خليفة مرزوق الصالح السليطي    24

كلية الآداب والعلوم    3.84    فوزية فرح ظافر    25

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.83    حبيبه عقل أحمد    26

كلية الآداب والعلوم    3.83    هويه عبدالله شينان البريدي المري    27

كلية الآداب والعلوم    3.82    جنان أحمد الشويخ    28

كلية الهندسة    3.81    فاطمة خالد جاسم أبوعباس الجابر    29

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.81    مريم عبدالعال السيد عثمان    30

كلية الهندسة    3.81    مريم علي باحميش    31

كلية الهندسة    3.80    أسماء صالح المهندي    32

كلية الإدارة والاقتصاد    3.80    غدير حبيب السليمان    33

كلية الهندسة    3.79    زينب سيدي محمد    34

كلية الآداب والعلوم    3.79    فاطمة محمد سعيد العزابي    35

كلية الهندسة    3.79    ندى محمود أبو عيطة    36

كلية الآداب والعلوم    3.78    آلاء أحمد شحادة    37

كلية الإدارة والاقتصاد    3.78    أنعم محمد طيب    38

كلية الهندسة    3.78    مرام محمد ماهر حسين الجعبري    39

كلية الإدارة والاقتصاد    3.78    منيره محمد سعد شريان الكعبى    40

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.77    آلاء عبدالغفار عزالدين    41

كلية الهندسة    3.77    حصة ناصر محسن محمد بوكشيشة    42

كلية الهندسة    3.77    لينة محمد أمين لطفي    43

كلية الآداب والعلوم    3.76    عائشة فرج العذبة    44

كلية الإدارة والاقتصاد    3.76    عائشة حمد علي عبدالله الحمادي    45

كلية الآداب والعلوم    3.75    أسماء هاشم علي    46

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.75    حمدة حامد الحبابي    47

كلية القانون    3.75    سلمى إبراهيم صالح السليمان    48

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.75    سمية محمد عسكر    49

كلية الآداب والعلوم    3.75    مؤمنة رجب مصلح    50

كلية الآداب والعلوم    3.75    نوف عبدالله الشمري    51

كلية الآداب والعلوم    3.74    رقية محمد عبدالرحمن    52

كلية الإدارة والاقتصاد    3.74    ساروش سهيل    53

كلية الإدارة والاقتصاد    3.74    فاطمه عبدالله جليلي    54

كلية الإدارة والاقتصاد    3.73    أفراح هادي سالم العذبه المري    55

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.72    إيمان محمد العزابي    56

كلية الهندسة    3.72    سارة إياد محمد صالح أحمد    57

كلية الهندسة    3.72    نورة عبدالكريم دواس    58

كلية الآداب والعلوم    3.71    لمياء أشرف ممدوح أبوموسى    59

كلية الآداب والعلوم    3.70    زهور جابر الشمري    60

كلية الهندسة    3.70    سارة يعقوب الراسبي    61

كلية الصيدلة    3.70    وفاء زياد المريدي    62

كلية الإدارة والاقتصاد    3.69    آسيل زياد البردويل    63

كلية الهندسة    3.69    ريم يوسف عواد    64

كلية القانون    3.69    عائشه محمد المالكي    65

كلية الإدارة والاقتصاد    3.69    لانا موسى مطر    66

كلية الآداب والعلوم    3.68    أمل ماهر الزعيم    67

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.68    فاطمة حسن العمادي    68

كلية القانون    3.67    حصه أحمد الجهني    69

كلية الآداب والعلوم    3.67    سيجما مالانوفيك    70

كلية الهندسة    3.67    ضحى يوسف محمد يوسف الحر    71

كلية الإدارة والاقتصاد    3.66    شيخه مبارك الكواري    72

كلية الآداب والعلوم    3.66    لولوة يعقوب محمد عيسى الكعبي    73

كلية الآداب والعلوم    3.65    أحلام حسين محمد علي    74

كلية الإدارة والاقتصاد    3.65    أميمة عبدالرحيم إبراهيم حسن إبراهيم    75

كلية الآداب والعلوم    3.65    سارة محمد بزدم    76

كلية الإدارة والاقتصاد    3.65    شيخة عبدالله المناعي    77

كلية الآداب والعلوم    3.65    ولاء مصطفى عبدالسيد    78

كلية الإدارة والاقتصاد    3.64    شهيدة روكين بيرينكي    79

كلية الإدارة والاقتصاد    3.64    مرام أحمد المناعي    80

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.64    نوف عبدالهادي الفهيده    81

كلية الإدارة والاقتصاد    3.63    داليا جمال فضل    82

كلية الهندسة    3.63    سارة محمد الأنصاري    83

كلية الإدارة والاقتصاد    3.63    فوزية محمد سالم علي    84

كلية الإدارة والاقتصاد    3.63    لطيفة عبدالمحسن خليفة الفياض بني خالد    85

كلية الهندسة    3.63    هبة يوسف مرعي    86

كلية الآداب والعلوم    3.62    فاطمة سالم المريخي    87

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.62    آية سفيان شبلاق    88

كلية الإدارة والاقتصاد    3.62    حنان عيسى يعقوب مال الله المال    89

كلية القانون    3.62    دانة طارق حارب محمد المهندي    90

كلية الهندسة    3.61    الريم أحمد الجعل    91

كلية الصيدلة    3.61    بيان فالح المرايات    92

كلية القانون    3.61    خوله أحمد السليطي    93

كلية القانون    3.60    حصة صالح السادة    94

كلية الإدارة والاقتصاد    3.60    حنان يعقوب المالكي    95

كلية الآداب والعلوم    3.60    ريم أحمد السادة    96

كلية الإدارة والاقتصاد    3.59    حصة محمد جاسم فهد آل ثاني    97

كلية القانون    3.58    العنود عبدالله السليطي    98

كلية الصيدلة    3.58    إيمان زياد المقاتي    99

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.58    شريفة سالم السرور    100

كلية الآداب والعلوم    3.58    لبنى سعيد عبدالغفور محمود    101

كلية الآداب والعلوم    3.58    ندى حسن فؤاد    102

كلية الآداب والعلوم    3.57    العنود جاسم الحمد    103

كلية الهندسة    3.57    سارة شكري الثلاثيني    104

كلية الإدارة والاقتصاد    3.57    مريم يوسف عيسى الحسن المهندي    105

كلية الآداب والعلوم    3.57    مياسة وليد حسن    106

كلية الآداب والعلوم    3.56    الجازي مبارك سعيد بوعامر الخيارين    107

كلية الإدارة والاقتصاد    3.56    بدرية محمد الحمادي    108

كلية الهندسة    3.56    رحمة صالح علي    109

كلية الصيدلة    3.56    سمية نجيب العلوش    110

كلية الإدارة والاقتصاد    3.56    صفية خالد الصلح    111

كلية الآداب والعلوم    3.56    عايدة عبدالسلام صالح قاسم أحمد    112

كلية الآداب والعلوم    3.56    نور سعد حنيف مبارك الهاجري    113

كلية الإدارة والاقتصاد    3.55    آمنة عبدالستار محمد رشيد الرشيد    114

كلية الآداب والعلوم    3.55    فاطمة ياسر الحجة    115

كلية الآداب والعلوم    3.55    منى بنت باب سيد أحمد    116

كلية الإدارة والاقتصاد    3.54    أسماء جاسم عبدالله جاسم الجاسم    117

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.54    العنود علي المري    118

كلية القانون    3.54    بشاير شامان الشهاب    119

كلية الهندسة    3.54    جوانا سليم درويش    120

كلية الصيدلة    3.54    رنا عمر محمد ابو سماحه    121

كلية القانون    3.54    سارة منصور محمد عبدالفتاح المصلح    122

كلية الآداب والعلوم    3.54    غفران شفيق إبراهيم    123

كلية الآداب والعلوم    3.54    فاطمة طاهر قريشي    124

كلية الآداب والعلوم    3.53    رشا محمد نجيب الكردي    125

كلية الهندسة    3.53    نوران ناجي امبابي بيومي    126

كلية الآداب والعلوم    3.52    شريفة حسين السادة    127

كلية الآداب والعلوم    3.52    شيماء نورالدين برهومي    128

كلية القانون    3.52    مها علي إبراهيم عبدالرحمن الدرهم    129

كلية الإدارة والاقتصاد    3.52    نهال نصر إبراهيم الشيخ يوسف    130

كلية الصيدلة    3.51    أمل شرفي عبدالرحيم شرفي    131

كلية القانون    3.51    ريم عبدالله عيسى محمد الأنصاري    132

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية    3.51    عبير محمد الهطالي    133

كلية الآداب والعلوم    3.50    تيها سيف على السفران المرى    134

كلية الهندسة    3.50    دانه يوسف محمد يوسف الحر    135

كلية الادارة والاقتصاد    3.50    عائشه على سعيد أبوسطوة الهاجري    136

كلية القانون    3.50    فاطمة فارس الكعبي    137