الدوحة - قنا:

حصل بريد قطر على الاعتراف الدولي في نظام الإدارة المتكامل من قبل شركة (بيرو فيرتاس انترناشونال) وهي إحدى هيئات الاعتماد البريطانية المعترف بها عالمياً.

وذكر بريد قطر، في بيان أمس، أنه وبموجب هذا الاعتماد، منحت الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) شهادات اعتماد دولية في ثلاثة معايير تشمل نظام إدارة الجودة ISO9001 ونظام الإدارة البيئية ISO14001 ونظام إدارة الصحة المهنية والسلامة OHSAS18001، وذلك بعد عملية تدقيق خارجية شاملة ومكثفة أثبتت امتثال البريد لهذه النظم الثلاثة للمعايير المتعارف عليها عالمياً وفق المنظمة الدولية للمعايير (ISO).

وبهذه المناسبة، أشاد السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبريد قطر بحصول البريد على ثلاث شهادات من الأيزو في معايير الجودة كمرحلة أولى، مؤكداً شفافية عملية التدقيق الشامل والاعتماد التي طبقت على بريد قطر خلال شهري مايو ويونيو من هذا العام، حيث اشتمل نطاقها على تقييم وقياس قدرة بريد قطر في توفير الخدمات البريدية الأساسية والمالية وخدمات التجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية.

ويغطي الاعتماد الذي أعلنت نتائج تقييمه في 7 أغسطس الماضي وتستمر صلاحيته حتى الخامس من أغسطس لعام 2021، مجالات مختلفة من عمليات تشغيل البريد والتي تشمل كلاً من الجودة، الصحة، السلامة، البيئة، المبيعات، التسويق، التحول، الاستراتيجية، إدارة التغيير، الموارد البشرية، المالية، الأمن، تكنولوجيا المعلومات، المشتريات، المعالجة، التوصيل والمنافذ.

يذكر أن بريد قطر قد حقق في الربع النهائي من العام 2017 نسبة 100 بالمائة في مهل التوزيع الخاصة بخدمات البريد القياسية وذلك وفقاً للتقارير الصادرة عن الاتحاد البريدي العالمي - نظام الرصد العالمي UPU GMS. أما فيما يخص مستوى الجودة عن إجمالي عام 2017، أظهر التقرير أن بريد قطر تخطى النسبة المستهدفة (80 بالمائة) في مستوى جودة الخدمة، وهي النسبة المحددة من قبل الاتحاد البريدي العالمي محققاً 95.8 بالمائة وتعتبر هذه النسبة هي ثاني أعلى نسبة بين النسب المحددة للدول الأعضاء المرتبطة بالنفقات الختامية الخاصة بالخدمة مقابل الأداء.