كتب - محمود الحكيم:

كشفت المخرجة والكاتبة خولة المرتضوي لـالراية عن تحضيرها لبرنامج ثقافي جديد سيبث على أثير إذاعة قطر ضمن المخطط البرامجي الجديد مشيرة إلى أن البرامج سيركز على كتب التراث وعلماء المسلمين الأعلام الذين كان لهم الأثر الكبير في الحياة. منوهة إلى أنها لم تستقر بعد على الاسم النهائي للبرنامج. وقالت أنها تقدمت بفيلم (أحلام دائمة الصلاحية) للمشاركة في مهرجان أجيال المقبل ضمن نافذة «صنع في قطر». وأشارت إلى أن الفيلم. والذي يعالج فكرة الإنسان المتعلق تعلقا شديدا بتحقيق أحلامه، حيث يشاهد المتلقي في الصورة الفيلمية فتاة في العشرين من عمرها تسعى لتحقيق أحلامها اليومية المستمرة والمتتالية، حيث تقوم بتحقيق بعضها، وتتعرض لتحديات كبيرة تجهض بعضها الآخر في مسلسل مستمر في حياتها. وتقوم ببطولة الفيلم الذي ألفته وأخرجته الفنانة حنان صادق ومدته 15 دقيقة.

وحول فكرة الفيلم قالت المرتضوي جاءتني فكرة الفيلم الذي تتمحور أحداثه حول أحلام فتاة شابة تواجه الحياة بالكثير من التطلعات والأحلام من المقولة الشهيرة لجورج برناردشو والتي يقول فيها: «أنت ترى أشياء تحدث وتقول: لماذا؟» لكنني أحلم بأشياء لم تحدث بعد، وأقول: لم لا؟، وفي الحقيقة الفتاة في فيلمي تشبهني فهي تمارس تجريدها وتفنيدها لأحلامها عن طريق الكتابة التي تعتبرها اعترافا صامتا، ولسان حال بطلتي في الفيلم يحكي الأفكار التالية: حياتي كلها سلسلة من الأحلام، تبدأ عندما ينتهي الجميع، بعضها يتحقق وبعضها لا أستطيع تحقيقه فأعتبرها معركة خاسرة مع النفس ولكني لا أستسلم فأنا أعرف أن الشمس ستشرق في نهاية المطاف، أريد هدنة من أحلامي، ربما كنت أهرب من شيء ما، أحس بأنني مثل سمكة ضائعة، ظلت روحي تتوق إلى إنجازات أفضل وآفاق أرحب، وتجدني أنجذب نحو هذه الأحلام، وأجد الكون بأسره يساعدني على اجتذابها أكثر، وكلما حققت حلما ولد حلم جديد.

وفي سياق متصل كشفت خولة أنها ستعود إلى فضاء التدريب في المجال الإعلامي من خلال «سكاي كلايمرز» لتعطي ورشا ودورات عن التقديم الإذاعي والتلفزيوني وعن الكتابة الإبداعية والمراسلات الإدارية والعلاقات العامة أيضا.

وقالت إنني انتهيت من دراسة علمية مهمة في الجانب الإعلامي جاءت بعنوان «دور الإعلام الإسلامي في تصحيح دور المرأة المسلمة دراسة وصفية تحليلية حول شبكة إسلام ويب التي تشرف عليها وزارة الأوقاف القطرية»، وأبرزت فيها الجهود التي بذلتها هذه الشبكة في تصحيح الفكرة حول المرأة المسلمة ودورها في المجتمع والحياة.