خياطة ملابس طفلك أمر سهل للغاية حتى لو لم تكوني تعرفين الخياطة، كل ما يلزمك هو قلم حبر ومقص حاد وكمية كافية من الدبابيس.

خياطة فستان

اختاري قماشاً قطنياً ناعماً على جسد الطفلة الحساس، ذا ألوان زاهية، وابحثي في الخزانة عن بلوزة مناسبة لحجمها، لتسهيل تحديد قياسات الفستان المختلفة.

- اثني قطعة القماش من المنتصف طولياً وافرديها على طاولة مستقيمة، ثم اثني البلوزة طولياً من المنتصف، وثبتيها على الطرف المثني لقطعة القماش من الجهة العلوية.

- حددي أطراف البلوزة من جميع الجهات بقلم الحبر على قطعة القماش الموجودة تحتها، ويمكن استبدال قلم الحبر بقطعة صابون.

- ارفعي البلوزة عن قطعة القماش، حددي تنورة الفستان من خلال تثبيت قلم الحبر عند الزاوية الخارجية لمخطط البلوزة، اعملي خطاً يأخذ بالانحناء تدريجياً نحو الخارج، حتى يصل إلى الطول الذي ترغبين به لفستان طفلتك، مع رسم خط أفقي يمتد من النقطة الأخيرة للطول المحدد إلى الثنية الداخلية لقطعة القماش.

- قصي مخطط الفستان باستخدام مقص كبير وحاد، مع ترك 2 سم زيادة لثنيها عند الخياطة. كرري الخطوات السابقة لعمل الجزء الخلفي من الفستان، ثم ثبّتي كلاً من الجزأين الأمامي والخلفي للفستان معاً باستخدام الدبابيس المدببة.

- خيطي الفستان يدوياً أو باستخدام ماكينة الخياطة، مع ترك فتحة الرقبة واليدين وأسفل الفستان بدون تخييط. اثني القماش الموجود عند فتحة اليدين والرقبة وأسفل الفستان إلى الداخل ويخاط بإحكام. يمكنك إضافة الخرز أو الأحجار الملونة إلى الفستان، بما يتناسب مع ألوانه.

خياطة بنطلون نوم

- اثني قطعة القماش القطنية طولياً من منتصفها، وثبتيها على سطح مستقيم. افردي أحد بناطيل طفلك المناسبة لحجمه في منتصف قطعة القماش، وثبتيه عليها جيداً.

- خططي شكل البنطلون من الخارج على قطعة القماش من جميع الجهات.

- ارفعي البنطلون عن قطعة القماش، وقصي شكل البنطلون المحدد على قطعة القماش، باستخدام مقص حاد وطويل، ويمكنك زيادة عرض البنطلون بعض سنتيمترات أثناء القص لجعله مريحاً أكثر أثناء النوم.

- ثبّتي الجزء الأمامي والخلفي للبنطلون بالدبابيس المدببة، ثم خيطي بإحكام مع ترك مكان القدمين والخصر بلا خياطة. اثني القماش عند فتحتي القدمين والخصر إلى الداخل وخيطيهما بإحكام. أضيفي خيطاً من المطاط إلى الجزء الداخلي من منطقة الخصر، وشديه بحيث يصبح مناسباً لحجم خصر الطفل.