الدوحة- الراية : أعلنت الشركة المُنتجة للفيلم الروائي الطويل “امرأة في زمن الحصار” المعروض حالياً في دور العرض القطرية عن تخصيص عرض للإعلاميين والفنانين وذلك في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم بسينما فلك في مول المرقاب. وبدورها، قالت غادة شكور المنتج المنفذ للفيلم، في تصريح خاص لـالراية :” إننا فضلنا أن نقدم عرضاً خاصاً للإعلاميين والنقّاد والفنانين ليقفوا على كافة تفاصيل الفيلم، وأوضحت أنهم اختاروا عرض الفيلم في إجازة عيد الفطر المبارك بمناسبة مرور عام على الحصار”.. لافتة إلى أن الفيلم يحظى بإقبال واضح من الجمهور، خاصة أنه يظهر في أحداثه كيف تعاملت دولة قطر مع الحصار وكيف كانت نتائجه على دول الحصار نفسها والتي حاصرت شعوبها بقوانينها الجائرة.

وأوضحت أن الشركة المنتجة قامت بتصوير الفيلم في 15 يوماً فقط، وكان هذا التحدي الأكبر، حيث تطلب العمل تصوير 16 ساعة يومياً، وقد استخدمت الشركة تقنيات حديثة وتمّ استحداث أجهزة تصوير من الخارج، حيث تعامل الجميع بروح الفريق ليخرج العمل بشكل رائع، بما يُثري الساحة الفنية ويرتقي بصناعة السينما في دولة قطر.

جدير بالذكر أن عرض الفيلم الروائي الطويل “امرأة في زمن الحصار” بدأ مع أول أيام عيد الفطر المبارك، ويستمرّ لمدة أسبوعين، والفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الدكتور هاشم السيد، وقام بإعداد السيناريو والحوار الكاتب طالب الدوس.