متابعة - فريد عبدالباقي:

إنجاز جديد يُحققه منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية «فريق قطر 1» والمكوّن من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، (المصنف الأول آسيوياً)، بتأهله إلى دور الثمانية لبطولة كتارا العالمية 2019 في نسختها الثانية، وهي جولة ذات تصنيف أربع نجوم على مستوى العالم، والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي «كتارا» حتى يوم الغد.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية هذا العام بدعم ورعاية مميّزة من: قناة الكاس، مجموعة قطر للتأمين، سهيل سات، زوم، كريستال، قطر مول، الاستقلال، فندق الموفنبيك، ويزدام للتكنولوجيا، شباب 22، مياه روضة، جمبو للإلكترونيات، سبيتار، كيدزانيا.

وتمكن فريق قطر 1 من الإطاحة بفريق منتخب روسيا المكوّن من الثنائي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف، وأوليج ستويانوفسكي (المصنف الخامس في البطولة) بنتيجة شوطين لشوط، تقدّم الفريق الروسي في الشوط الأول بنتيجة (21-12)، ثم حقق الفريق القطري (ريمونتادا) في الشوطين الثاني والثالث وحسمه لصالحه (21-18 و15-8)، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس في دور الـ 16، وكان الفريق تجاوز المنتخب البرازيلي والمكوّن من الثنائي أليسون سيروتي وأندريه لويولا شتاين (المصنف الـ 15 في البطولة) بنتيجة شوطين دون مقابل بواقع نتائج (21-15 و21-19) في انطلاق مباريات دور الـ 24 صباح أمس، وأقيمت المباراتان على المسرح المكشوف بالحي الثقافي بـ «كتارا».

لقاء صعب اليوم

ومن المقرّر أن يلتقي فريق قطر 1 اليوم نظيره المنتخب البولندي المكوّن من الثنائي ميشال برايل وجرزيغورز فيجاليك (المصنف الثاني في البطولة)، والذي تغلب على المنتخب النمساوي المكوّن من الثنائي روبن سيدل وفيليب والر، (المصنف الـ 19 في البطولة)، بنتيجة شوطين دون مقابل بواقع نتائج (21-19 و21-19)، وفي حال فوز منتخبنا اليوم يخوض منافسات الدور نصف النهائي في الفترة المسائيّة.

واستطاع «فريق قطر 1» حامل برونزية النسخة الماضية، بلوغ دور الـ 24 عقب فوزه على منتخب سلطنة عمان الشقيق المكوّن من الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي، بنتيجة شوطين دون مقابل بواقع نتائج (21-13 و21-16)، وخسر في مباراته الثانية بالمجموعة الأولى أمام الثنائي الأمريكي نيك لوسينا وفليب دالهاوزر، (المصنف الأول في البطولة) بنتيجة شوطين مقابل شوط بواقع نتائج (21-13 و16-21 و9-15)، في مباراته الثانية بالمجموعة الأولى.

د.خالد السليطي يؤكد:

كتارا تعزز رؤية قطر 2030

أشاد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالبطولة العالميّة للكرة الطائرة الشاطئية التي جذبت أنظار العالم بأسره لما حققته من نجاح في العام الماضي، وأتت لتكلل جهود الدولة الرامية للارتقاء بالرياضة عموماً ولجعل الدوحة عاصمة للفعاليات الرياضيّة في الشرق الأوسط. وأكد السليطي حرص المؤسسة العامة للحي الثقافي في المشاركة في المجهود الوطني وتماشياً مع رؤية قطر الوطنيّة 2030 من خلال احتضان البطولات المحليّة والدولية والعالمية، وإقامة شراكات حقيقيّة مع المؤسسات والاتحادات الرياضيّة القطرية، مشدداً على دور «كتارا» في مدّ جسور التواصل بين الدول ضمن رسالتها السامية واستضافة مختلف الأنشطة والرياضات وتطوير المنظومة الرياضية في قطر. وأضاف إن «كتارا» أولت اهتماماً كبيراً للبطولة خاصة هذا العام بإضافتها للعديد من الفعاليات المُصاحبة كإتاحة الفرصة أمام الجمهور بلعب كرة الطائرة بملاعب مصغرة خلال أوقات الاستراحة، كما نوّه بأن المهرجان الذي سيقام غداً عند المباراة النهائيّة سيقدّم الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوّعة الخاصة بالبطولة، عدا عن الجوائز التي سيتم توزيعها على الجمهور المُتابع للمباريات.

شريف يونس:

البطولة تحظى بمشاركة أقوى الفرق

أكد شريف يونس لاعب «فريق قطر 1» أن منتخب الطائرة الشاطئيّة يحظى بدعم كبير من جانب المسؤولين في اتحاد الطائرة وعلى رأسهم علي غانم الكواري رئيس الاتحاد.

وقال: إن المنتخب دائماً يلعب من أجل الفوز، ولهذا سنخوض لقاء دور الثمانية بحذر شديد من أجل تجنّب توديع البطولة.

وشدّد شريف يونس، على صعوبة لقاء الأمس أمام المنتخب الروسي والذي تقدّم علينا في الشوط الأول بسبب تأثر الأداء بعامل الرياح، والحمد لله استطعنا تحقيق ريمونتادا في الشوطين الثاني والثالث وحسم بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وطالب شريف يونس بالدعم الجماهيري للأدعم خلال مباراته اليوم في البطولة.

وأتمّ بقوله: إن البطولة تشهد تحدياً كبيراً من جانب جميع الفرق والتي جاءت إلى الدوحة من أجل المنافسة على اللقب.

الفالح:

نسعى للاستفادة من الخبرات القطرية

أكد فراس الفالح رئيس الجامعة التونسيّة للكرة الطائرة أهمية الاستفادة من الخبرات القطرية في لعبة الكرة الطائرة، وذلك بعد السمعة الطيبة التي تحظى بها اللعبة خلال السنوات الماضية، وتواجد منتخب الطائرة الشاطئية ضمن العشرة الأوائل في البطولة وهو إنجاز كبير يُحسب لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة علي غانم الكواري.

وقال الفالح إنه يشكر اتحاد الطائرة على دعوته لحضور فعاليات النسخة الثانية من بطولة كأس «كتارا» العالمية للكرة الطائرة الشاطئية والتي تختتم منافساتها مساء الغد، فضلاً على تواجد طاقم تحكيمي من تونس لإدارة مباريات البطولة. وكشف الفالح عن وجود مناقشات بين الاتحادين القطري والتونسي حول توثيق التعاون بين الجانبين خلال الفترة المُقبلة. وأشاد الفالح بالتنظيم الراقي لدولة قطر لكافة البطولات سواء القارية أو العالمية، وهذا يدلّ على أحقيتها في تنظيم مونديال العرب 2022.

وتمنّى الفالح أن يتم تكوين منتخب تونسي للطائرة الشاطئية والمشاركة في كافة البطولات سواء عربية أو عالمية، أسوة بالأدعم والذي حاز إعجاب العالم لاحتلاله المركز الثامن في التصنيف الدولي للكرة الطائرة الشاطئيّة الصادر الشهر الجاري.

فاصلة في دوري طائرة الشباب

أجبر فريق السد نظيره فريق قطر على خوض مباراة فاصلة لتحديد هُوية بطل الدوري العام للكرة الطائرة لفئة الشباب للموسم الرياضي 2018/‏2019، وذلك بعد أن تغلب السد على قطر بثلاثة أشواط دون مقابل خلال المباراة التي جرت مساء أمس على صالة اتحاد الطائرة في الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من مباريات القسم الثاني للدوري، وفي مباريات أخرى، فاز الشمال على الغرافة 3-0.

أحمد تيجان:

تأثرنا بالرياح

أعرب أحمد تيجان لاعب «فريق قطر 1» عن سعادته الكبيرة في بلوغ دور الثمانية لبطولة كأس «كتارا» العالميّة للطائرة الشاطئيّة.

وقال تيجان إن الفريق خاض مباريات قوية في دور المجموعات نجحنا في بلوغ دور الـ 24 والفوز على المنتخب البرازيلي بشوطين دون مقابل، والتغلب على المنتخب الروسي بشوطين مقابل شوط في دور الـ 16 في أقوى مباريات الفريق بالبطولة.

وأضاف: إن الفريق تأثر خلال الشوط الأول بعامل الرياح والذي ساهم في تأخرنا بالنتيجة، ولكن بفضل الله ودعم جماهيرنا تمكنّا من التعويض في الشوطين الثاني والثالث والتأهل عن جدارة واستحقاق إلى دور الثمانية، متميناً أن يحالفنا التوفيق خلال مباريات اليوم من أجل الوصول إلى الدور النهائي.