دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 17/7/2007 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انطلاق الفعاليات الرياضية بشباب الدوحة

المصدر : وكالات خارجية

تدريبات للطلاب استعداداً للبطولات

الدوحة - الراية :
انطلقت أولي الفعاليات الرياضية في مركز شباب الدوحة كما هو مخطط لها في جدول الأنشطة الصيفية التي يتبعها المركز ضمن الأسبوع الثالث من الموسم الصيفي 2007 وكانت البداية امس الأول حيث تم توزيع الطلاب علي مجموعات مجموعة تتلقي تدريبات الكونفو ومجموعة تتدرب علي السباحة وأخري وزعت علي باقي الرياضات في المركز ومن هذه الرياضات المتنوعة رياضة الكونكفو حيث تعتمد رياضه الكونفو علي قواعد ومواصفات يجب أن يتقيد بها المتدرب أو يملكها من تلقاء نفسه أي موهبة.

ومن هذه القواعد والموصفات

أولا : يمتلك رشاقه جسدية وفكرية.

ثانيا : أن يكون منضبط النفس أو يتدرب علي ضبط النفس.

ثالثا : رياضه الكونفو لاتستخدم إلا للدفاع عن النفس أو للدفاع عن انسان ضعيف بحيث تكون متأكداً من الشخص.

رابعا : عليك أن تكون دقيقاً في تدريباتك وعدم تحميل الجسم أكثر من طاقته.

خامسا : انتبه للمدرب ولا يغرك ماتعلمت فتحاول أن تتحدي المدرب أو أحد الزملاء لان الغرور مرفوض في هذه الرياضة.

فوائد رياضة الكونفو

تشعر بأنك خفيف الوزن لدرجه تحسب نفسك تستطيع الطيران كالطيور تتخلص من كلمه لا استطيع وكلمه لايوجد حل لهذه المشكله وأهم شيء تستطيع الدفاع عن نفسك حتي لو هددك خصمك بآله حاده أو بأي شيء آخر.

وبالإضافة إلي رياضة الكونفو هناك رياضات أخري يتعلمها أطفال المرحلة الإبتدائية في المركز وهي السباحة حيث أنهاتحرك جميع عضلات الجسم وتنميها، وتقوي القلب والرئة وتهدئ الأعصاب، وتخفض مستوي الدهون ويصطلح علي هذه العملية بما يسمي زيادة الكتلة العضلية وخفض الكتلة الدهنية في الجسم. وربما تزيد الكتلة العضلية عند أولئك المداومين علي السباحة للحدود التي تزيد أوزانهم لذا فيمكن للسباحة أن تكون عاملاً مساعداً لإنقاص الوزن! وذلك بتخفيض كمية الأكل.. (السعرات الحرارية) التي يتناولها الإنسان يومياً.. فالسباحة ستساعد مع تخفيض السعرات علي تخفيض الكتلة الدهنية، وحيث إنه لا طعام كافياً لزيادة الكتلة العضلية فحتماً سيقل الوزن. ومع تخفيض الوزن سيتحسن أداء القلب وتنشط الدورة الدموية وتقل دهون وكولسترول الدم. كل هذا بعمل برنامج غذائي مع رياضة السباحة. وتعد السباحة من الرياضات المتنوعة لدي الجمهور فهي تصلح للكبار والصغار، والرجال والنساء.

و غير السباحة والكونفو يتعلم طلاب المرحلة الإبتدائية رياضات أخري مثل تنس الطاولة والتي (تعرف أيضاً باسم "بينغ بونغ" Ping Pong) هي إحدي أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين، وهي من أحدث الرياضات الكبري الحالية. يتباري فيها لاعبان في المسابقات الفردية أو أربعة لاعبين (لاعبان لكل فريق) في المسابقات الزوجية. تضرب كرة التنس عند الإرسال بوجه أو ظهر اليد إلي منطقة الخصم، ويتم احتساب النتيجة النهائية بناء علي عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبان في المسابقة، بحيث يفوز من يحقق 11 نقطة أولاً. تتطلب الرياضة سرعة رد الفعل لكونها رياضة سريعة. وتلعب رياضة تنس الطاولة علي طاولة خاصة قياسها 2.7 * 1.5 م مستطيلة الشكل، لونها غالباً أخضر، أو أزرق غامق، أو أسود. ويوجد في وسط الطاولة شباك فاصل يقسمها إلي نصفين يمثلان منطقتي اللاعبين. ارتفاع الشبكة 15.2 سم. طول مضرب كرة التنس عادة 15 سم إلا أنه لا توجد قوانين معينة تحدد طول المضرب. كرة التنس تكون مختلفة عن كرة المضرب حيث قطرها 40 مم، وهي خشنة ومجوفة وخفيفة جداً، مصنوعة من السليوليد. وإلي جانب رياضة الكونفو والسباحة وتنس الطاولة هناك رياضات أخري وهي البلياردو حيث أنها رياضة الجميع تتميز بأنها صالحة لجميع الفئات والأعمار والأجناس.

تعريف اللعبة:

البلياردو لعبة ذات مستوي رفيع تتم علي طاولة مريحة للعين يتخلل بعضها جيوب ( والبعض الآخر بدون جيوب ) مع بضع كرات وعصي صنعت خصيصاً لذلك، ويسعي اللاعب فيها إلي إصابة الهدف.

مميزات رياضة البلياردو :

البلياردو لعبة رياضية تتميز بالتكتيك والتكنيك الرفيع المستوي، لأنها مبنية علي النظريات الهندسية السليمة التي تتطلب صفاء الذهن وعمق التفكير وحدة الذكاء وهدوء النفس والأعصاب ودقة الملاحظة وحدة البصر واكتمال اللياقة البدنية مما يعني أنها رياضة فنية، بدنية، عملية، عقلية. وهي رياضة تقوي العضلات وتحرك المفاصل، فرياضة البلياردو تستنفد فيها حوالي خمسة كليومترات حول المنضدة، وتستخدم أكثر من 50 عضلة من عضلات الجسم وهي عضلات الذراعين والساقين والبطن والظهر والرقبة والوسط ولذلك، فاللاعب إذا ابتعد عن التدريبات لمدة شهر مثلاً ثم لعب مباراة، فيظل يوماًَ كاملاً عاجزاً عن تحرك رقبته ويحس بالألم في عضلات جسمة .والبلياردو تحتاج إلي استراتيجية تضعها أمامك للفوز وتخطيط لتحصل أثناء اللعب علي أفضل نتيجة .وتحتاج هذه اللعبة إلي قوة تحمل وأعصاب متينة ووقفة سليمة وصحيحة ونظرة فاحصة شاملة وكاملة للطاولة .وتحتاج إلي ممارسة يومية ورجيم محدد لمدة 3 شهور قبل أي بطولة حتي أن تكون حالتك الذهنية والبدنية .