دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 6/10/2008 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

د. إلهام القرضاوي تفوز بجائزة الإبداع العلمي للمرأة العربية

المصدر : وكالات خارجية

من معهد العالم العربي بباريس

  • رئيس لجنة التحكيم: جدية مشروعها البحثي ونشاطها الفعال في نشر ثقافة البحث العلمي وراء فوزها بالجائزة

الراية-باريس : اعلن في باريس عن فوز د. إلهام يوسف القرضاوي استاذة الفيزياء النووية بجامعة قطر بجائزة، احمد باديب للإبداع العلمي للمراة العربية. وهي الجائزة التي يمنحها معهد العالم العربي بباريس، بالتعاون مع الشبكة العالمية للبحث حول العلم والدين في الإسلام وجامعة باريس البينمناهجية، في شراكة علمية مع منظمة اليونسكو.

ويقول رئيس لجنة التحكيم عالم فيزياء الفلك الفرنسي المسلم عبد الحق كيدردوني بخصوص هذا الترشيح للسيدة القرضاوي للفوز بالجائزة العربية الاولي التي تمنح لتشجيع الإبداع العلمي النسوي في العالم العربي، بان ذلك يعود لاتفاق لجنة التحكيم بشأن جدية مشروعها البحثي، ونشاطها الفعال لنشر ثقافة العلم وتشجيع البحث العلمي، ومشاركتها في مختلف المؤتمرات والانشطة العلمية، وذلك في حراك واع متفق مع ما يحتاجه البحث العلمي في المنطقة العربية. وتتقاسم الدكتورة إلهام القرضاوي الجائزة التي تبلغ قيمتها عشرة آلاف يورو مع السيدة اسماء عبادة استاذة الفيزياء النووية بجامعة باريس.

وسيتم الاحتفال بتوزيع الجائزة في معهد العالم العربي بباريس في الحادي عشر من شهر اكتوبر القادم، في إطار الاحتفال الوطني الفرنسي بعيد القراءة، علي النحو الذي يتسجل معه هذا الحدث، والحديث عن النشاط العلمي بجامعة قطر الذي تنتمي إليه جهود الدكتورة إلهام القرضاوي، في إطار واحدة من اضخم الاحتفاليات الفرنسية بالعلم والكتاب.

وقد سبق للدكتورة القرضاوي ان حازت قبل عامين علي جائزة تكريمية اخري في نفس المناسبة تقديرا علي مجمل اعمالها.