دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 23/1/2010 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

"الشحانية المستقلة" تكرم المدارس المشاركة بالمهرجان الثقافي الرياضي

المصدر : وكالات خارجية

في حفل تضمن العديد من الندوات والفقرات الترفيهية

الدوحة - الراية :

كرمت مدرسة الشحانية الإعدادية الثانوية المستقلة للبنين المشاركين في المهرجان الثقافي الرياضي الذي نظم مؤخراً وذلك في حفل أقيم في المدرسة، تضمن العديد من الفقرات والندوات.
حضر الحفل سعيد النابت صاحب الترخيص ومدير المدرسة وحسين لافي المدير الأكاديمي وسعيد المري مدير شؤون الطلاب وعدد كبير من المدارس المشاركة في المهرجان والطلاب بالإضافة إلى أولياء الأمور.
وأكد مدير المدرسة أن المهرجان يأتي ضمن خطة الأنشطة بالمدرسة مشيرا إلى أهمية مثل هذه المهرجانات بالنسبة للطلاب.
وبين النابت ان الهدف من البطولة اكتشاف المواهب الفنية والثقافية والرياضية بالاضافة الى تعارف الطلاب فيما بينهم .
وقال النابت إن التربية الرياضية تلعب دورا حيويا ومميزا وتساهم في بناء صحة الفرد وتطوير قدراته الرياضية والانفعالية بطرق علمية وفي ظل بيئة رياضية مناسبة ومساندة وتطبيقا للمعايير الرياضية.
وأضاف: أن المهرجان يأتي شرحا للإطار العام لسياسة أهداف التربية الرياضية ومن رغبتنا على ان تكون التربية الرياضية جزءا من العملية التعليمية الخاضعة للتقييم وان يدرك الطالب العلاقة الإيجابية بين التربية الرياضية والحياة الاجتماعية وان يعي الطالب مدى ارتباط التربية الرياضية بالحياة الصحية حتى نتمكن من تعليم واكتشاف جيل من الطلاب لتغذية منتخبات الدولة بكوادر رياضية ذوي امتيازات جسمانية صحية وسليمة ليشرفوا بلدهم في المحافل الدولية وخاصة ان دولة قطر اصبحت من الدول التي يشار لها بالبنان لتنظيمها الاحتفالات الرياضية العالمية ولاستقطابها لاكبرالدورات الاولمبية بالسنوات المقبلة.
وتقدم النابت بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم لرعاية الحدث من خلال توفير حكام البطولة والكؤوس والميداليات كذلك تقدم بالشكر الى نادي الريان الرياضي لتوفيره الملاعب التي أقيمت عليها البطولة.
كما تقدم بالشكر الى كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان والى جميع المدارس التي لبت دعوة المدرسة للمشاركة في بطولة الشحانية لكرة القدم.
وأشار سعيد المري الى ان الهدف من المهرجان هو اكتشاف مواهب كروية جديدة لدعمها وتنميتها بشكل مبكر حتى تستطيع ان تقدم للدولة انتصارات كروية في المستقبل.
واوضح احمد عبد اللطيف منسق التربية الرياضية بمدرسة الشحانية ومدير عام المهرجان : أن المهرجان ينظم لاول مرة على مستوى المدارس المستقلة بالدولة اذ انها تختلف عن باقي بطولات كرة القدم في انها تقام على ملاعب حشيش ومن فريق يتكون من 11 لاعبا.
وقال محمد السيد من اللجنة الاولمبية :إن فكرة المهرجان جيدة وجديدة والهدف منها هو اكتشاف المواهب والتقريب بين الطلاب والتعارف فيما بينهم.
وأشاد ياسر محمود رمضان بتنظيم المهرجان ومستواه مشيرا الى ان الفكرة يجب ان تستمر وتتكرر مرة اخرى.
وفاز بالمركز الاول في البطولة التي اقيمت ضمن المهرجان مدرسة الشحانية المستقلة وتسلمت كاس البطولة والميداليات الذهبية اذ فازت بمباراتين على مدرسة محمد عبد الوهاب واحمد بن حنبل كما حصلت على المركز الثاني مدرسة محمد عبد الوهاب وتسلمت كاسا وميداليات فضية وفازت بمباراتين على الريان وحمد بن عبد الله وخسرت من الشحانية أما المركز الثالث فحصلت عليه مدرسة حمد بن عبد الله وتسلمت كاسا وميداليات برونزية اذ فازت بمباراتين على أحمد بن حنبل والشحانية2 وخسرت من محمد عبد الوهاب وحصلت على المركز الرابع – احمد بن حنبل وتسلمت هدايا تشجيعية اذ خسرت من الشحانية ومن حمد بن عبد الله وجاءت في المركز الخامس مدرسة الريان المستقلة وتسلمت شهادة تقديروخسرت من محمد بن عبد الوهاب
الجدير بالذكر أنه شارك في المهرجان كل من مدرسة الشحانية الاعدادية الثانوية المستقلة ومدرسة حمد بن عبد الله الثانوية المستقلة ومدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية المستقلة ومدرسة احمد بن حنبل الثانوية المستقلة ومدرسة الريان الثانوية المستقلة.
وتم تكريم الحكام بتقديم شهادة تقدير وكأس وهم محمد السيد وحمادة محمد عمر،كما تم تكريم افضل لاعب بالبطولة وهو حمد سعود من مدرسة الشحانية وتسلم كأسا وتكريم أفضل حارس مرمى وهو علاء الدين من مدرسة أحمد بن حنبل وتسلم كأسا كذلك وتم تكريم هداف البطولة سيف خلفان من مدرسة حمد بن عبد الله.
وتم تكريم مدرسي المواد ومشرفي الفرق وهم احمد عبد اللطيف وجمال عبدالرحيم من مدرسة الشحانية وسامح علي من مدرسة حمد بن عبد الله وياسر علي محمد بن عبد الوهاب وحميد لبراوي من مدرسة الريان ووسام خالد من مدرسة احمد بن حنبل .
وشملت البطولة عدة لجان تنظيمية منها اللجنة الفنية وتضم جمال عبد الرحيم ومحمد حفيظ ولجنة سير التنظيم وتضم محمد المنصوري ومحمد مبارك.