دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 1/4/2012 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إعلان المرشحين لجائزة الصحافة العربية 14 أبريل

المصدر : وكالات خارجية

60 إعلامياً يقيّمون الأعمال المشاركة

دبي -الراية:
كشف نادي دبي للصحافة ، الذي يمثل الامانة العامة لجائزة الصحافة العربية ، أمس عن أسماء ٦٠ إعلاميا واعلامية من لجان التحكيم المشاركين في تقييم الأعمال المشاركة في الدورة الحادية عشرة للجائزة، وذلك على صفحته على شبكة الانترنت www‪.‬arabjournalismaward‪.‬ae .

وضمت القائمة نخبة من أبرز الصحفيين المعروفين على مستوى الوطن العربي والمشهود لهم بالخبرة والكفاءة في مختلف مجالات وتخصصات العمل الصحفي والاكاديمي.

وقال جاسم الشمسي ، مسؤول الجائزة ، إنه سيتم الكشف عن أسماء المرشحين للجائزة في الـ ١٤ ابريل الجاري بواقع ٣ مرشحين عن كل فئة ، بينما سيتم الاعلان النهائي عن الفائزين يوم ٩ مايو خلال حفل توزيع الجوائز.
واشار الى ان هذه الدورة قد شهدت تجديدا شاملا في اسماء المحكمين وبنسبة تكرار لا تتجاوز ٥٪ .

واضاف : أعضاء لجان التحكيم هم العمود الفقري للجائزة ، فبالاضافة الى أنهم من يحددوا الاعمال الفائزة ، إلا انهم يساهمون بتطوير آليات التحكيم من خلال مقترحاتهم وملاحظاتهم التي يرفعونها الى الامانة العامة.
وأكد الشمسي أن التحول الالكتروني قد سهل عملية استلام الاعمال وسرّع عمل اللجان.

ويأتي اعلان الامانة العامة عن أسماء لجان التحكيم التزاما منها بنهج الشفافية الذي يحكم عمل الجائزة حيث لا يعرف المحكمون هويات بعضهم البعض، كما تعتمد الجائزة آليات ومعايير صارمة خلال عملية التحكيم حيث يتم حجب اسم الصحافي والصحيفة واية معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد في التقييم، كما يتم تغيير اسماء أعضاء لجان التحكيم بشكل سنوي.