دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 13/4/2015 م , الساعة 1:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأمين العام للأمم المتحدة يزور "كتارا"

الأمين العام للأمم المتحدة يزور "كتارا"

الدوحة - الراية:

قام الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون بزيارة للحي الثقافي "كتارا"، وذلك في إطار زيارته للبلاد للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، حيث كان في استقباله سعادة الدكتور خالد إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

وفي جولة تعرف خلالها على مرافق الحي الثقافي، أبدى الأمين العام للأمم المتحدة إعجابه بـ"كتارا" وبرسالتها الساعية إلى التقريب بين الشعوب ومد جسور التواصل بينها.

واطلع الأمين العام على أبرز مرافق ومشاريع الحي الثقافي المستقبلية من خلال مجسم كتارا، حيث قدم سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي شرحا مفصلاً عن فعاليات وأنشطة الحي الثقافي التي تقام على مدار العام، كما تعرف على المسرح المكشوف ودار الأوبرا ومسرح الدراما.

وتعرف الأمين العام للأمم المتحدة على أهم الفعاليات التي تقيمها جمعية القناص وذلك أثناء زيارته لمقر الجمعية حيث قدم له السيد محمد بن عبد اللطيف المسند، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية القناص، شرحًا وافيًا عن أنشطة الجمعية وعن الموروث القطري المتعلق بالصقور والصيد وعن البطولات والمسابقات التي تنظمها الجمعية .

كما زار الأمين العام للأمم المتحدة السوق الثقافي لكتارا، وتجول في المحلات المتنوعة المتواجدة هناك.

وأعرب السيد بان كي مون عن سعادته بوجود مثل هذه المشاريع الثقافية الضخمة ذات الصيت العالمي، والتي من شأنها أن تحقق سبل التعايش والسلام من خلال العمل الثقافي وتحفيز الناس على المشاركة فيه..ودوّن الأمين العام للأمم المتحدة كلمة في سجل المؤسسة العامة للحي الثقافي الخاص بكبار الشخصيات والزوار.

ومن جانبه، أكد سعادة الدكتور خالد السليطي أهمية مثل هذه الزيارات لـ"كتارا" التي تعتبر الوجهة السياحية والثقافية الأولى في قطر والخليج.

و في ختام الزيارة قدّم سعادة الدكتور خالد السليطي إلى الأمين العام للأمم المتحدة مجسما للمسرح الروماني المكشوف، كهدية تذكارية من الحي الثقافي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .