دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 6/12/2018 م , الساعة 2:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تبدأ اجتماعاتها في الربع الأول من العام المقبل .. السفير شمس الدين:

لجنة مشتركة لتعزيز العلاقات القطرية الماليزية

زيادة التبادل التجاري 200% خلال ١٠ سنوات
لجنة مشتركة لتعزيز العلاقات القطرية الماليزية

كتب - إبراهيم بدوي:

كشف سعادة أحمد فاضل بن شمس الدين سفير مملكة ماليزيا الاتحادية لدى الدولة، عن إنشاء لجنة مشتركة رفيعة المستوى بين قطر وماليزيا وإعادة تفعيل اللجنة الفنية المشتركة التي ستكون بمثابة منصة لرصد التقدم المحرز في تعزيز ومتابعة الأنشطة الثنائية والاقتصادية بين البلدين، ومن المتوقع أن تقيم اللجنتان اجتماعاتهما في الربع الأول من 2019.

وقال السفير الماليزي في تصريحات صحفية أمس بمناسبة زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي، إلى ماليزيا، إن زيارة سمو الأمير ستعزز فرص مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد على أن العلاقات بين قطر وماليزيا وصلت لأعلى مستوياتها وذلك من خلال الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة بين البلدين والتي من شأنها تعزيز وتقوية التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والتعليم وتنمية المرأة والمجتمع المحلي ومكافحة الفساد وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

جائزة صاحب السمو

وأضاف السفير شمس الدين: يشرفنا اختيار ماليزيا لاستضافة النسخة الثالثة لجائزة الشيخ تميم لمكافحة الفساد، والتي تنظم بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والتي سيحضرها سمو الأمير ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في فيينا، كما تسعى الجائزة لتشجيع تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بوصفها معاهدة دولية ملزمة قانوناً لمكافحة الفساد.

لجان مشتركة

وكشف السفير الماليزي عن أنه من المقرر إنشاء قطر وماليزيا، لجنة مشتركة رفيعة المستوى وإعادة تفعيل اللجنة الفنية المشتركة التي ستكون بمثابة منصة لرصد التقدم المحرز في تعزيز ومتابعة الأنشطة الثنائية والاقتصادية بين البلدين، ومن المتوقع أن تقيم اللجنتان اجتماعاتها في الربع الأول من 2019.

التبادل التجاري

ونوه السفير شمس الدين إلى أن التبادل التجاري بين قطر وماليزيا ارتفع بمقدار الضعفين خلال السنوات العشر الماضية من 320 مليون دولار في 2007 إلى 670 مليون دولار العام الماضي، وشدد على أن العلاقات الثنائية الوثيقة على المستوى السياسي ستوفر أساساً متيناً وقوياً للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

استثمارات متبادلة

وأشاد السفير الماليزي بالثقة التي منحتها الحكومة القطرية للشركات الماليزية المشاركة في مختلف مشاريع التنمية في قطر والتي تتخذ من الدوحة مقراً لها، وأضاف: ونتطلع لتواجد مزيد من الشركات الماليزية في قطر. وفي ظل الإدارة الجديدة تود ماليزيا مواصلة تشجيع الشركات القطرية للاستثمار في ماليزيا لاسيما في مجالات التصنيع والخدمات.

مكافحة الفساد

وأشار السفير شمس الدين إلى أن مبادرات مكافحة الفساد التي قام بها صاحب السمو تشبه إلى حد ما المبادرة التي أطلقتها ماليزيا في ظل الحكومة الجديدة، باعتبار أن مكافحة آفة الفساد هي أحد الوعود السياسية في الحكومة الماليزية الجديدة، معرباً عن ترحيب بلاده بأي مجالات محتملة للتعاون مع قطر بشأن مكافحة الفساد، وأيضا التعاون في إدارة العمالة الوافدة وبناء القدرات وتعزيز النزاهة في قطاعي الخدمة المدنية وقطاع الأعمال.

                  

        

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .