دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 11/1/2019 م , الساعة 1:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انطلاق فصل «ربيع 2019« الأحد.. مصدر ل الراية :

غياب 10% من الطلبة عن اللقاء التعريفي بالجامعة

لجنة لدراسة حالة كل طالب لاتخاذ الإجراءات العادلة
تنظيم لقاءات بديلة للمُتغيبين لأسباب قهرية
17 يناير آخر موعد للحذف والإضافة.. و21 مارس آخر موعد للانسحاب من المقرّرات
غياب 10% من الطلبة عن اللقاء التعريفي بالجامعة


 

كتبت - هناء صالح الترك:

أكّد مصدر مُطّلع في إدارة القَبول بجامعة قطر ل  الراية  في اختتام اللقاء التعريفيّ للطلبة الجدد، الذي استمرّ على مدى أربعة أيّام للطلاب والطالبات، على أنّ اللقاء التعريفي شهد إقبالاً كبيراً من الطلبة في مُختلف كليات الجامعة، مُشيراً إلى أن الأعداد المُتغيبة كانت قليلة جداً لا تتعدّى نسبتها 10% من عدد المقبولين في جامعة قطر، والذي بلغ 1100 طالب وطالبة لهذا الفصل الدراسيّ.

وقال المصدر ل  الراية ، بالنسبة للطلبة المُتغيبين عليهم التواصل مع إدارة القبول مع بداية الفصل الدراسيّ ربيع 2019 يوم الأحد، وذلك لتقديم مُبرّرات وأسباب غيابهم والأعذار التي دفعتهم للتغيّب، مرفقةً بالأوراق والمُستندات الرسمية كدواعي السفر بسبب حالات علاجية في الخارج أو في الداخل، وغيرها من الأسباب القهرية التي لا يستطيع الطالب تخطّيها لحضور اللقاء التعريفي، لاتخاذ الإجراءات المُناسبة وكشف المصدر، أن هناك لجنة مكوّنة من الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذة نوف الكواري مُساعد نائب رئيس الجامعة للقبول والالتحاق وعددٍ من المعنيين، بصدد عقد اجتماع قريباً لدراسة حالة كل طالب على حدة واتّخاذ الإجراءات العادلة بحق الطلاب، ومنها إعادة تنظيم لقاء تعريفي بديل للطلبة المُتغيبين للأسباب الخارجة عن إرادتهم، كما حصل في الفصول السابقة، لإطلاعهم على أهمّ المعلومات واللوائح الجامعية وتسجيل المواد، ومُقابلة المرشد الأكاديميّ. نافياً أن تكون الجامعة مُمثلة في إدارة القَبول قد قامت بحرمان الطلبة من القبول سابقاً.

بدء الدراسة

من جهة ثانية، يستعدّ طلبة جامعة قطر لبدء الدراسة في الفصل الدراسي ربيع 2019 يوم الأحد المُقبل.

وأعلنت الجامعة أنّ يوم 17 يناير الجاري سيكون آخر موعد للحذف والإضافة، بينما سيكون يوم 21 مارس آخر موعد للانسحاب من المقرّرات الدراسية، ويوم 4 أبريل آخر موعد للانسحاب من الفصل الدراسيّ.

وخلال فترة الحذف والإضافة، يمكن للطلبة والطالبات مُقابلة المرشد الأكاديمي وتسجيل أو حذف المقرّرات الدراسية بحسب الخُطة الدراسية لكل طالب، وذلك حتّى نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة.

وأكّد الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ضرورة استعداد الطلبة بشكل جيّد للدراسة والمُثابرة والاجتهاد مع بداية الفصل الدراسيّ، مُنوهاً بضرورة الالتزام بحضور المُحاضرات وعدم التغيّب دون عذر، قائلاً إنّ النجاح يأتي من خلال المُذاكرة المُستمرّة للمنهج الدراسيّ طوال الفصل وعدم التسويف وتأجيل مُذاكرة الدروس حتّى وقت الامتحانات النهائية.

كما رحّب الدكتور الخنجي بجميع الطلبة المُستجدين، مُتمنّياً لهم مسيرة أكاديمية ناجحة واكتساب الخبرات والمهارات العلمية والعملية خلال حياتهم الجامعية، مُؤكداً على أهمية انخراط الطلاب في فعاليات وأنشطة الجامعة طوال الفصل، وذلك لدورها في صقل شخصية وفكر الطالب على المُستوى الشخصيّ والمهنيّ وإعداده لسوق العمل بعد التخرّج.

الجدير بالذكر أنّ إدارة القَبول بجامعة قطر اختتمت الأسبوع الماضي اللقاء التعريفي للطلبة الجُدد والذي يهدف إلى إطلاعهم على أهمّ المعلومات واللوائح الجامعيّة وتسجيل الموادّ، ومُقابلة المُرشد الأكاديميّ.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .