دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 13/1/2019 م , الساعة 2:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يشمل الفئات العمرية من 12- 44 عاماً .. مصدر مسؤول لـ الراية:

تطعيم الرجال والنساء ضد عدوى وسرطان عنق الرحم قريباً

تطعيم الرجال والنساء ضد عدوى وسرطان عنق الرحم قريباً

كتب - عبدالمجيد حمدي:

كشف مصدر طبّي مسؤول عن استعداد وزارة الصحّة للإعلان قريباً عن طرح تطعيم للوقاية من سرطان عنق الرحم وذلك بعد أنْ أقرّته اللجنة الوطنية للتطعيمات بوزارة الصحة، لافتاً إلى أنّ التطعيم لن يكون قاصراً على النّساء، بل سيقدّم للرجال أيضاً للحماية من أي عدوى تناسليّة.

وقال المصدر لـ الراية إنّ التطعيم سيقدم للفئات من عمر12 حتى عمر 44 سنة وسيتمّ توفيرة في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسّسة الرعاية الصحية، موضحاً أنّه يتمّ العمل حالياً على وضع المعايير والشروط الواجب توافرها في كلّ من يستحق التطعيم.

وأوضح المصدر أنّ برنامج التطعيمات في قطر يقدّم مجموعة واسعة من اللقاحات التي تغطي أكثر من 14 مرضاً، مضيفاً إن البرنامج يُعتبر واحداً من أفضل برامج التحصين في المنطقة، بل يندرج في نفس تصنيف ومرتبة برامج التطعيم في الدول الغربيّة.

ولفت المصدر إلى أنّ مُستويات التغطية باللقاحات المُدرجة في الجدول الوطنيّ بلغت مُستويات عالية، وحقّقت ومازالت تحقّق الأهداف المنشودة، مُشيراً إلى أنّ مثل هذه البرامج الوطنية تقوم بحماية الملايين من البشر من الوقوع في براثن المرض أو الوفيات كلّ عام في جميع أنحاء العالم. وحول أسباب زيادة حالات الإصابة بالأنفلونزا هذا العام، قال المصدر إنّه يتمّ سنوياً الالتزام بتوصيات منظّمة الصحة العالمية والتي دائماً ما تختار أكثر ثلاثة أنواع مُنتشرة في العالم ليتمّ التطعيم ضدها، مُشيراً إلى أنّه في حال عدم جدوى التطعيم، فإنه يعود في الأساس إلى وجود اختلاف بين السلالة المُنتشرة في المُجتمع وبين التي يحتويها التطعيم، موضحاً أن نسب تغطية الوقاية تختلف من دولة إلى أخرى على مُستوى العالم. وأشار المصدر إلى أنّ وزارة الصحة لديها برنامج مُتكامل بالتعاون مع مؤسّسة حمد الطبية ومُنظمة الصحّة العالمية، وأن جميع الحالات يتمّ تسجيلُها على الموقع الإلكترونيّ للوزارة، حيث إنّ قطر تعدّ أحد المراكز المُعتمدة في المنطقة، وهو ما يعزّز الشفافية، كما أنها تُساهم في الجهود الدولية لمُكافحة الأوبئة حول العالم. 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .