دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 13/1/2019 م , الساعة 2:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حملات للتأكد من الالتزام بشروط التخييم.. عمر النعيمي:

1121 مخيـمـاً بـريـاً بمخـتلف المنـاطـق

345 مخالفة بيئية و900 إنذار وإخطار العام الماضي
1121 مخيـمـاً بـريـاً بمخـتلف المنـاطـق

الدوحة ـ الراية:

 قال السيد عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية بوزارة البلدية والبيئة إن الموسم الحالي شهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين للتسجيل في المخيمات البرية والتي وصل عددها إلى 1121 مخيماً برياً في مختلف مناطق الدولة البرية.

ونوه بقيام دوريات البيئة البرية بعمل حملات تفتيشية على المخيمات للتأكد من التزام أصحابها بشروط التخييم الشتوي، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يتم ضبطه من المخالفين للقوانين البيئية وتحويله للنيابة المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار تقرير للوزارة أن إدارة الحماية والحياة الفطرية سجلت (345) مخالفة بيئية في عام 2018، وقامت بتوجيه 900 إنذار وإخطار، في إطار الجهود المبذولة للحد من المخالفات البيئية، وحماية البيئة ومواردها الطبيعية البرية.

وقال السيد عمر سالم النعيمي إنه خلال العام المنصرم تمكنت دوريات قسم حماية البيئة البرية من ضبط العديد من المخالفات البرية ومنها مخالفة القرار الوزاري رقم (277) لسنة 2017 بشأن حظر رعي الإبل، ومخالفة العبث بالبيئة النباتية ودخول المركبات وسط الروض، وتجريف التربة، وتفريغ مياه غير صالحة في البر، ونقل المواد الخطرة «الديزل أو البترول» وأجهزة جذب الطيور «الصوايات»، ودخول الروض، وبناء عزب أو مخيمات شتوية بدون ترخيص، وغيرها من المخالفات البيئية.

وأشار إلى أن الإدارة قامت بتوزيع وزراعة ما يقارب 4000 شتلة برية، وعمل حملات تنظيف للروض والمناطق البرية في مختلف مناطق الدولة بالتعاون مع إدارة النظافة العامة بالوزارة وبعض الشركات الوطنية الداعمة للبيئة والمراكز الشبابية، وكذلك إصدار وتجديد (405) تصاريح بيئية سواء للكسارات أو وحدات الغربلة، وإصدار (1768) شهادة استيراد وتصدير للطيور والحيوانات والمنتجات، وإصدار (1210) شهادات استيراد وتصدير حسب اتفاقية «سايتس» للطيور والحيوانات والمنتجات، وإصدار (663) وثيقة عبور الصقور، وتسوير عدد روضتين وذلك في إطار حمايتها وتأهيلها.

وأكد النعيمي أن دوريات البيئة البرية تعمل على مدار الساعة في جميع أنحاء البلاد للتأكد من تطبيق القوانين وحماية البيئة، تحقيقاً لرؤية الوزارة الرامية للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في الدولة.

وبهذه المناسبة، تهيب إدارة الحماية والحياة الفطرية بجميع الشركات والأفراد من مواطنين ومقيمين، ضرورة التعاون مع وزارة البلدية والبيئة لحماية بيئتنا البرية والحياة الفطرية، وذلك من خلال التواصل مع غرفة العمليات البيئية على الرقم (998).

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .