دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 12/2/2019 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكدوا مشاركتهم بمختلف الفعاليات.. مواطنون ومواطنات ل الراية :

الرياضة تحافظ على ريعان الشباب

الرياضة تحافظ على ريعان الشباب


  • اليوم الرياضي بداية لحياة صحية جديدة
  • الألعاب الجماعية التنافسية تجذب الشباب
  • الرياضة تحسن نفسية الطلاب وتفرغ طاقاتهم
  • اليوم الرياضي فرصة لاكتشاف القدرات الرياضية لدى الأطفال
  • تشجيع الموظفين على ممارسة الرياضة قبل بداية الدوام الرسمي
  • ضرورة منح تخفيضات للموظفين المشتركين بصالات الرياضة تشجيعاً لهم
  • الاستمرار بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي دائم

 

كتبت- هبة البيه :

أكد عدد من الشباب والفتيات على ضرورة استثمار اليوم الرياضي في تكريس نمط حياة صحي يستمر معنا طيلة العام، لافتين إلى أن ممارسة الرياضة تحافظ على ريعان الشباب وتحسّن نفسية الكبار والصغار وتفرغ طاقاتهم في شيء مفيد وتنمي الطاقات الإبداعية للأفراد ، كما أن تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة لابد أن تبدأ منذ الصغر من خلال النشاط المدرسي وأن يحرص أولياء الأمور والمعلمون على إشراك الأطفال في أنشطة وفعاليات اليوم الرياضي تحفيزاً لهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة.

وقال هؤلاء في تصريحات ل الراية  إن اليوم الرياضي فرصة لاكتشاف القدرات الرياضية لدى الأطفال

، داعين إلى تشجيع الموظفين على ممارسة الرياضة، ومنحهم تخفيضات في صالات الرياضة تشجيعاً لهم، مقترحين أن تقوم كل مؤسسة أو شركة بتحفيز موظفيها على ممارسة الرياضة قبل بدء الدوام الصباحي بحيث يأتي الموظف إلى عمله وهو بكامل النشاط والحيوية.


د. ثاني بن علي آل ثاني:

اليوم الرياضي مناسبة وطنية تنعكس إيجاباً على المجتمع

 

الدوحة -  الراية :

أكد الشيخ د. ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، أن اليوم الرياضي للدولة يعد مناسبة وطنية تنعكس إيجاباً على المجتمع، حيث يتم فيها تسليط الضوء على كافة الأنشطة التي تفيد المجتمع القطري من النواحي الرياضية والصحية والاجتماعية.

وأضاف أن قطر تعتبر رائدة في تنظيم اليوم الرياضي على مستوى المنطقة والعالم حيث بدأت بعض الدول في تنظيم يوم رياضي على غرار قطر نظراً لأهميته للفرد والمجتمع، والهدف الأساسي لهذا القرار هو جعل الرياضة جزءاً مهماً في حياة كل إنسان يعيش على أرض قطر سواء من المواطنين أو المقيمين، حيث يمثل هذا المشروع تشجيعاً للجميع على ممارسة الرياضة التي لا غنى عنها لأي إنسان يريد أن يكون في أفضل حال بما يحقق رؤية قطر الوطنية لعام 2030 في تنمية بشرية مستدامة.

وأشار الدكتور ثاني إلى أن الدوحة أصدرت العديد من التشريعات الرياضية والتي تنظم الرياضات المختلفة بالإضافة إلى صدور العديد من القرارات المتعلقة بالشأن الرياضي والألعاب المختلفة، مؤكداً أن القانون والرياضة أصبحا وجهان لعملة واحدة، حيث أصبح للرياضة محاكم خاصة دولية أو إقليمية، مشيراً إلى أن الرياضة بلا قانون تتحوّل إلى لهو وتسلية ولكن بالقانون أصبحت من أهم مصادر الدخل الاقتصادي لبعض الدول.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة الدولة للاستعداد لكأس العالم 2022، مبيناً أنها لن تألو جهداً في تخصيص المليارات من أجل بناء بنية تحتية للرياضة تتضمّن مجموعة كبيرة من المشاريع تكون لنا وللأجيال المقبلة.

 

اللجنة الوطنية: الرياضة حق أساسي للإنسان

 

الدوحة -  الراية :

أجرى مسؤولو وموظفو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مراناً بالصالة الرياضية بمقر اللجنة، وقال عبد الله المحمود رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام: إن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تعوّدت أن تستعد لليوم الرياضي للدولة بهذا النشاط في صالتها الرياضية التي تم تخصيصها لموظفي اللجنة لممارسة الرياضة على مدار السنة، وأضاف: ولكن في مثل هذا اليوم من كل عام نستبق اليوم الرياضي بهذا المران الجماعي وذلك لتهيئة الموظفين للأنشطة الرياضية خلال تنظيم اللجنة لليوم الرياضي ليخرج احتفالنا بصورة أكثر تنظيماً وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المناسبة السنوية. وقال رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام: كما هو معلوم فإن الرياضة حق أساسي من حقوق الإنسان لذا نحن ندعو المواطنين والمقيمين لمشاركتنا مختلف الأنشطة الرياضية التي تنظمها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بحديقة اسباير زون وقد نشرت اللجنة الموقع المخصّص لها في الحديقة على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي. موضحاً أن اللجنة قد خصّصت مجموعة من الأنشطة الرياضية التي تتناسب مع كافة الفئات العمرية.

 

عائشة العبيدلي:

الرياضة تجعلنا أكثر نشاطاً وإنتاجاً

 

قالت عائشة العبيدلي - عضو اتحاد الطلبة القطريين بجامعة تكساس: إن إدراك أهمية الرياضة وتعزيز الوعي بممارستها من أهم أهداف وأولويات الدولة في تنظيم اليوم الرياضي واعتباره إجازة رسمية يّعزّز بشكل أوضح هذا المفهوم ويرسّخ الوعي بأهميته.

ولفت إلى أن المشاركة في هذا اليوم بالفعاليات الرياضية والاستمتاع بها برفقة الأهل والأصدقاء والزملاء يترك أثراً إيجابياً لبداية جديدة، لافتة إلى أن من يتعوّد على ممارسة الرياضة لن يستطيع الاستغناء عنها وستصبح جزءاً من حياته، خاصة أنها تجعلنا أكثر نشاطاً وإنتاجاً وكذلك أكثر سعادة، فضلاً عن أنها تنمي الطاقات الإبداعية لدينا.

 

آمنة علي:

تبني نمط حياة صحي

 

أكدت آمنة علي، على ضرورة تبني نمط صحي في العيش، وأن فهم الرمزية الحقيقية لليوم الرياضي هو الوقود الذي يدفعك للحفاظ على صحتك طوال العام، بل طوال حياتك.

وتابعت: علينا ألا نعتبر اليوم الرياضي يوم عطلة من العمل وأنه يوم واحد فقط في العام ولكن لابد من أن نعلم جميعاً أن انصرافك عن عملك أو دراستك كل عام في هذا اليوم ليس إلا لتعيد شحن عزيمتك، ولترسم خططاً بأهداف جديدة تخدم طموحاتك بأسلوب ذكي، مريح، صحي، فلنبتكر بداية جديدة وجادة، لحياة رياضية خالية من الخمول الذي تتعثر به كل يوم.

ولفتت إلى ضرورة ممارسة الأفراد جميع الألعاب طوال العام، والمشاركة في المسابقات المختلفة وذلك بهدف نشر الوعي بأهمية الرياضة كونها تضمن صحة وسلامة الجسم وتقيه من الأمراض.

 

حدائق الخور والذخيرة للعائلات فقط باليوم الرياضي