دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/3/2019 م , الساعة 3:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قطر تستعرض جهودها في مواجهة التحديات البيئية

قطر تستعرض جهودها في مواجهة التحديات البيئية

نيروبي-قنا:

 أكدت دولة قطر ضرورة بذل الجهود اللازمة لضمان الاستدامة البيئية، على جميع الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية، بما يكفل المنفعة للأجيال الحالية والمقبلة.

ونوه المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة بوزارة البلدية والبيئة، في الكلمة التي ألقاها أمام الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المنعقدة بمقر البرنامج في العاصمة الكينية نيروبي، بأن تلك الأهداف ستتحقق عبر وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والمبادرات وخطط العمل والبرامج لتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 وملاءمتها مع الظروف الوطنية لكل دولة، بالشكل الذي يحقق مبدأ المسؤولية المشتركة في سبيل الحفاظ على البيئة والدفع بالعالم نحو مستقبل أفضل ومستدام.

وقال إنه من منطلق حرص دولة قطر للمساهمة على الصعيد العالمي في مواجهة التحديات البيئية، فقد قامت بسن تشريعات وقوانين للمحافظة على البيئة، وجعلت حماية مواردها وتنميتها من أهم الاستراتيجيات التنموية، بالإضافة إلى وضع الخطط وتنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالاستدامة البيئية التي تدعم مسار التنمية في نفس الوقت.

وأوضح أن النتيجة الرئيسية في الحفاظ على البيئة للأجيال المقبلة، تتم من خلال توفير بيئة أقل تلوثا وتأثرا بالمناخ، وبيئة تحافظ على التنوع البيولوجي بما يضمن حياة صحية للبشر والنظم الطبيعية والتنمية المستدامة، إضافة إلى ترسيخ ممارسات الاستدامة البيئية.

وأشاد السادة، في كلمته، بأهمية انعقاد هذه الدورة التي تساهم دائما في إتاحة الفرصة للمباحثات والمشاورات بين الدول لوضع استراتيجيات وأسس لتنظيم عملية التطوير المستمرة في المجالات المختلفة المعنية بالحفاظ على البيئة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .