دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 31/3/2010 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الإعلان عن جائزة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

المصدر : وكالات خارجية

بحضور الكواري غدا

أعلنت لجنة تحكيم جائزة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي تقام بالتعاون بين وزارة الثقافة والفنون والتراث وجامعة الدول العربية ومركز الابداع الثقافي في ختام اعمالها في الدوحة أمس عن اسماء الفائزين التسعة في الافرع الثلاثة الشعر ، القصة القصيرة ، البحث العلمي.
ويشهد سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث مساء غد الخميس حفل توزيع الجائزة التي تأتي ضمن اطار الفعاليات الشبابية المصاحبة لاحتفالية (الدوحة عاصمة الثقافة العربية لعام 2010م) حيث سيمنح الفائزون شهادة باسم جائزة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالاضافة الى الجوائز المادية التي تقرر منح الجائزة الاولى لكل مجال 5000 دولار امريكي والجائزة الثانية في كل مجال 3000 دولار امريكي والثالثة في كل مجال 1500 دولار امريكي .
وقد فاز بالمركز الاول في فرع الشعر الذي كان موضوعه (الهوية العربية والعولمة) علي محمد الاسدي من العراق وفي المركز الثاني عادل محلو من الجزائر والمركز الثالث من نصيب اشرف بن حمد العاصمي من سلطنة عمان .. اما في فرع القصة القصيرة وموضوعها (مكافحة المخدرات) فقد فاز بالمركز الاول محمد الامين من المغرب والثاني هبة الله محمد حسن من مصر والمركز الثالث فاز به مصطفى البقالي من المغرب .. اما الفرع الثالث من المسابقة في (البحث العلمي) والذي كان موضوعه (حوار الحضارات) فقد فاز بالمركز الاول به د. منير محمد سالم بخيت من مصر والمركز الثاني مصطفى صالحي من المغرب اما المركز الثالث ففاز به سلطان صالح علي العامر من السعودية .
واعلن مصدر مسؤول في المسابقة انه تقرر نشر الاعمال الفائزة والمتميزة في كتيب منفصل باسم (مركز الابداع الثقافي) تكريما للشباب العربي وايمانا بدورهم في مواصلة التقدم والابداع .. مشيرا الى ان لجنة الفعاليات ستنظم في ختام الحفل برنامج زيارات للضيوف من المحكمين والفائزين بالجوائز الى سوق واقف والمتحف الاسلامي ومركز فنار واكاديمية اسباير وذلك للتعرف على اهم معالم الدوحة الثقافية والتعليمية والرياضية والتراثية.