دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 26/8/2017 م , الساعة 12:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال حفل فني على مسرح قطر مول

شـعر ولحـن وألــــوان للتعبير عن حب الوطن

3 مطربين و12 شاعراً و13 فناناً وفنانة تشكيليين يشاركون في الحفل
الفعالية أقيمت تحت شعار "أبشروا بالعز والخير"
شـعر ولحـن وألــــوان للتعبير عن حب الوطن

كتب - أشرف مصطفى:

شهد مجمع «قطر مول» مساء أمس الأول حفلاً غنائياً ومعرضاً تشكيلياً، أقيم تحت شعار "أبشروا بالعز والخير"، وذلك بمبادرة شبابية، حيث شارك في تنظيم الحفل عدة مراكز ثقافية وشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، وبرعاية استن مارتن سلمان عبدالله عبدالغني، وحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، وقد عكس الحفل حب الوطن، بتعميق الانتماء له، وتجديد الولاء لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

لوحة غنائية تشكيلية

أقيم الحفل الذي امتزج فيه الشعر والغناء بالرسومات التشكيلية، كتتويج لعمل فني ضخم شارك في نسجه مجموعة من المبدعين ضمن مبادرة "الريشة والمداد"، من ضمنهم 12 شاعراً هم: حمد الجميلة ومبارك آل خليفة وزايد بن كروز ومبارك بن شافي وشبيب بن عرار حامد بن غيدة وسحيم بن أحمد آل ثاني وحمدان المري ومحمد بن عيسى الكبيسي وعبدالرحمن الحمادي وراضي الهاجري وحمد الزكيبا، فضلاً عن مشاركة عدد من التشكيليين حيث أنجزت أناملهم قرابة 13 عملاً فنياً، أشرفت عليه الفنانة لينا العالي، بمشاركة كل من الفنانين: راضي محمد الهاجري وشيخة الكواري، وعايشة السليطي وآمنة درويش وحصة كلا ومريم الملا وسعيدة حبيب ومنى بوجسوم وجواهر المناعي، وفاضلة المطاوعة وفاطمة الخلف وأمل الجابر، حيث تحوّل هذا العمل إلى لوحة غنائية من تلحين الموسيقار القطري مطر علي وبأصوات الفنانين عيسى الكبيسي وغانم شاهين وسعود جاسم والذين أحيوا الحفل الغنائي.

مزيج إبداعي

بدأ الحفل بتفقد سعادة الوزير المعرض الفني، واللوحات المشاركة، وثمّن خلال ذلك جهود المشاركين، مبدياً سعادته بهذا العمل الذي يعكس تعزيز الروح الوطنية بين أهل قطر، والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة. موجهاً الشكر إلى جميع من أسهموا في إنجاز هذا العمل، وخلال لوحة عكست عشق الوطن تم المزج بين الشعر والغناء صاحبهما شكل آخر من الإبداع، وهو الفن التشكيلي، حيث ترافق مع كل شطر من الأغنية رسمة تشكيلية معبّرة عن كلمات الأغنية، على نحو ما استطاعت الفنانات المشاركات بالفعالية تجسيده بإبداع فني لافت، وقد شارك في تنظيم الفعالية كل من مركز "ديوان العرب" ومركز قطر التطوعي بوزارة الثقافة والرياضة.

جهد مبدعين

من جانبه أوضح السيد حمد الزكيبا، المشرف العام على الفعالية ومدير إدارة المطبوعات بوزارة الثقافة والرياضة، أن الفعالية هي عبارة عن نتاج جهد مبدعين من شعراء وفنانين ورسّامين، ومتطوعين من الشباب والفتيات، زاد عددهم على مائة شخص، حيث تفانى الجميع في حب الوطن، وتجديد الولاء لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وأضاف: إن العمل مزج بين ريشة الرسّام وريشة العود في الوقت نفسه، علاوة على مزجه بين خيال الإبداع من تلحين وكتابات أدبية وشعرية، ما جعل الفعالية متفرّدة من نوعها.

روح الفريق

وأكد الفنان غانم شاهين أن الفعالية أظهرت الجميع يداً واحدة تلتف حول وطنها وقائدنا سمو الأمير المفدى. وأبدى إعجابه بتلك الظاهرة الإبداعية الجديدة التي حلت بالمشهد الفني في قطر، والتي تمثلت في مشاركة الشعراء والمطربين والتشكيليين في تفان واضح من أجل الوطن. فيما عبّر الفنان عيسى الكبيسي عن سعادته بما شهدته الفعالية من تمازج بين الشعر والغناء والرسم. مؤكداً أن هذا التمازج شكّل لوحة إبداعية رائعة، عكست حب الوطن من خلال روح الفريق والخيال والإبداع في آن واحد. ومن جانبه وصف الفنان سعود جاسم هذا الحفل بأنه مثال حي لالتفاف الجميع للعمل كفريق واحد، دعماً للوطن، والتفافاً حول القيادة الرشيدة، من خلال لوحة فنية رائعة، عكست حب الجميع للوطن. كما عبّرت الفنانة لينا العالي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعالية الوطنية، التي استهدفت تعزيز الانتماء الوطني، وقد أثنت العالي على دور زملائها من التشكيليين الذين ساهموا في العمل من خلال قيام كل فنان بتحويل بيت شعري إلى لوحة فنية مميزة خلال وقت قياسي، بمصاحبة كلمات شعرية رائعة أضفت عذوبة على أعمالهم التشكيلية، وأبدت سعادتها بالإشراف على هذه الفعالية، خاصة أنها عمل وطني بامتياز، يعكس حب الوطن، وعمق الانتماء له.

تكريم المشاركين

وجرى خلال الفعالية توزيع كُتيّب قدّمت له الفنانة جميلة آل شريم، كما تم توزيع ملصقات وأسطوانات مدمجة تحتوي على اللوحات والأبيات والعمل الغنائي، وعقب الحفل الغنائي، قام كل من السيد حمد الزكيبا، والسيد سلمان عبدالله عبدالغني، بتكريم المشاركين في الحفل الغنائي من فنانين وشعراء ورسّامين ورسّامات، وسط أجواء وطنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .