جريدة الراية
YouTube Twitter Facebook Instgram
آخر تحديث: الاثنين 25/12/2017 م , الساعة 12:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

مراكز بيانات آمنة لقطاعات الصناعة في قطر

مراكز بيانات آمنة لقطاعات الصناعة في قطر

الدوحة - الراية  : وقعت شركات ميزة، و«فوجيتسو» العالمية المحدودة ومجموعة «فوبان» أمس مذكرة تفاهم لتحديد الفرص المتاحة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى عالمي لدولة قطر.

وأعربت السيدة غادة الراسي، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للتوسع في ميزة عن سعادتها بتوحيد الجهود مع فوجيتسو وفوبان لتوفير خدمات مراكز البيانات الآمنة ذات المستوى العالمي في جميع القطاعات الصناعة في قطر.

أضافت: مهمتنا تتمثل بتقديم المساعدة لقطر لتمكينها من حماية بياناتها، البنية التحتية الوطنية، اقتصادها ومواطنيها. وستعمل هذه الشراكة على تعزيز القدرة على الابتكار، وزيادة العائد على استثمارات مساهمينا. واعتبرت التطور أمراً في غاية الأهمية في تاريخ التكنولوجيا في قطر، ونحن متحمسون للمساهمة في أحد المجالات الرئيسية لأمن دولة قطر استكمالاً لجهودنا في دعم التنمية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. ولفتت إلى أن ميزة سوف تواصل الاستثمار في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني، حيث سنستمر بتقديم أحدث التقنيات والخبراء المتميزون، مع الالتزام بتوفير أفضل وأحدث خدمات تكنولوجيا المعلومات وستسمح مذكرة التفاهم هذه بالتعاون مع شركة ميزة بالعمل على دعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال الاستفادة من نهج «فوجيتسو» للإبداع البشري المتمركز في تقديم خدمات التحول الرقمي والتكنولوجيا العالمية. وستدرس مذكرة التفاهم كيفية إيجاد فرص تسويقية كبيرة لمجموعة كاملة من منتجات التكنولوجيا وحلولها وخدماتها. والتي من شأنها الجمع بين مرافق مراكز البيانات شركة ميزة المتطورة وحلول البنية التحتية والصناعة والتكنولوجيا والأعمال في «فوجيتسو» وابتكارات «فوبان» و أن تعود بالنفع على العملاء، مع التركيز على تلبية احتياجات القطاع الحكومي و قطاعات الخدمات المالية والرعاية الصحية والقطاعات الأخرى.

وتهدف هذه المبادرة إلى استضافة شركة ميزة لتكنولوجيات وخدمات «فوبان» و «فوجيتسو» في واحدة من مراكز البيانات الثلاثة المتطورة التابعة لها. سوف يكون هناك تركيز على تحديد ومعالجة الحاجة إلى استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات التحويلية والتصاميم والحلول المرتبطة ببناء القدرة الأمنية السيبرانية والقدرة على الصمود السيبراني في قطر.

كما أعرب السيد تيم جيبسون، نائب رئيس فوجيتسو للدفاع والأمن القومي عن سروره بتقديم قيمة إضافية للعملاء من خلال شراكتنا مع شركة ميزة و فوبان، معربًا عن ثقته في القدرة على تلبية متطلبات العملاء الفورية وتوسيع نطاق الجهود للمساهمة بفعالية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال الاستفادة من التحول الذي تشهده قطر متمثلاً بالتركيز على الإنسان واتباع نهج متدرج لتأمين البنية التحتية الرقمية.

وبدوره، قال السيد ميتشل شير، الرئيس التنفيذي لشركة فوبان إن اتحاد قوى كل من فوجيتسو، شركة ميزة و فوبان يُعد بمثابة تحالف عظيم لتقديم حلول وخدمات آمنة في قطر.

أضاف تتمثل رؤيتنا في خلق إرث له مكانة مميزة في قطر، مشيرًا إلى أن فوبان ملتزمة تماماً بمساعدة قطر في تأمين الفعاليات الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم 2022. منوها بالتركيز على العمل مع قطاعات الخدمات المالية، الرعاية الصحية، المؤسسات الحكومية ومكونات البنية التحتية الوطنية لاستكمال استراتيجية الأمن الوطني الرقمي في قطر.

© 2018 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الراية، أنظر إتفاقية إستخدام الموقع
تصميم وتطوير جريدة الراية