جريدة الراية
YouTube Twitter Facebook Instgram
آخر تحديث: الأحد 5/6/2016 م , الساعة 9:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

12 برنامجاً في مخطط قناتي ج وبراعم الرمضاني

جريدة الرايةالهديفي: تقوية مدارك الأطفال وربطهم بتاريخهم
12 برنامجاً في مخطط قناتي ج وبراعم الرمضاني

الدوحة - الراية: أكد سعد الهديفي المدير العام التنفيذي بالوكالة مدير تلفزيون ج وقناة براعم أن الرسالة الإعلامية للقناتين تهدف لتقوية مدارك الأطفال وربطهم بتاريخهم، وكذلك تقديم مضمون يراعي الفوارق الثقافية لمجتمعاتنا، معلناً عن اختيار شعار تلفزيون ج لشهر رمضان المبارك "نبراس الإحسان" للطفلة فاطمة بشير من ليبيا الفائزة في مسابقة شعار رمضان التي طُرحت على موقع تلفزيون ج الإلكتروني، كاشفاً أن الجدولة البرامجية لشهر رمضان تتضمّن سلسلة متنوعة من البرامج منها ما أنتج محلياً وبعضها من الإنتاج المشترك مع مؤسسات أخرى، حيث اختارت القناة برامج دينية تعبّر عن جوهر الإسلام وطبيعته المتسامحة السامية التي تحث المسلمين على التنافس في الخير، ويُعد برنامج "تيجان النور" أصدق مثال على التنافس في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، حيث بلغ عدد المشاركين فيه هذا العام (1254) طفلاً من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى مسابقة "الحافظ الصغير" التي تقام سنوياً على هامش هذه المسابقة.

جوائز يومية
ويضاف هذا العام إلى قائمة البرامج الرمضانية المتنوعة على شاشة تلفزيون ج برنامج "التحدّي" الذي سيُبث يومياً على الهواء مباشرة ولمدة 60 دقيقة، يقدّم البرنامج المذيع حسن الملا الذي يستضيف كل يوم عدداً من المتسابقين في الأستوديو، ويحصل الفائز على مبلغ قدره 6000 ريال قطري في نهاية كل حلقة، وقد بلغ المبلغ الإجمالي المخصّص لتلك الجوائز 180.000 ريال قطري.

وتشكّل بعثة النبي صلى عليه وسلم تحولاً مهماً في تاريخ البشرية، فقد أحدثت تغييراً جذرياً في سلوك الناس وطرق عيشهم وتعاملهم مع بعضهم بعضا، تلفزيون ج، ولأول مرة خلال شهر رمضان، يتتبع أهم ملامح ذلك التحوّل من خلال سيرة النبي محمد صلى الله عليه ببرنامج "حبيب الله" بأسلوب يشد الطفل ويُكسبه الكثير من الخصال الحميدة التي ميّزت خاتم الأنبياء.

كذلك يعرض تلفزيون ج برنامج "نفح الطيب" الذي يلتقي فيه المشاهدون بمختص في علم النفس الأستاذ "مرعي محمد" يومياً ليحدّثهم عن مجموعة من القيم التربوية والجوانب النفسية التي تهم الآباء وأبناءهم في العالم العربي، هذا بالإضافة إلى برنامج هُنّ لمواكبة حياة النساء المسلمات على كافة الصعد الثقافية والاجتماعية والإخبارية.

فنون إسلامية
وسيعرض خلال هذا الشهر الكريم أيضاً برنامج "لغتي" المكوّن من 30 حلقة، وأبطال هذا البرنامج هم الدميتان "عنبر ولحوح" والمذيعان المتألقان جيهان وأشرف، سيقدّمون لنا مجموعة من قواعد اللغة العربية بأسلوب مشوّق، وفي نهاية كل حلقة يتم طرح سؤال على الأطفال عن الموضوع اللغوي الذي تناولته الحلقة.

وفي شهر القرآن سيبث تلفزيون ج تقريراً يومياً عن الفنون الإسلامية، بما في ذلك فنون العمارة والزخارف وغيرها وكيف استطاع تأثيرها أن يشمل أجزاء كبيرة من أنحاء العالم.

كما تقدّم قناة براعم العديد من البرامج الشيّقة منها حلقات جديدة من برنامج "نودي مدينة الألعاب" كذلك برنامج "نيللي ونورا" الذي تدور أحداثه حول أختين صغيرتين تقومان بالعديد من المغامرات، كما تعرض القناة برنامج "عالم داينو" الذي يحكى عن ثلاثة ديناصورات يدفعها شغفها بالاكتشاف إلى القيام بمهام عديدة للتعرّف على أماكن مختلفة ، هذا بالإضافة إلى مسلسل "توبسي وتيم" .

© 2018 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الراية، أنظر إتفاقية إستخدام الموقع
تصميم وتطوير جريدة الراية