جريدة الراية
YouTube Twitter Facebook Instgram
آخر تحديث: الثلاثاء 8/3/2016 م , الساعة 1:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

قطر الخيرية توفر الدفء لـ 5 آلاف أسرة سورية في العراق

قطر الخيرية توفر الدفء لـ 5 آلاف أسرة سورية في العراق

الدوحة ـ الراية:

قام وفد من قطر الخيرية بتوزيع مواد إغاثية شتوية لصالح اللاجئين السوريين بالعراق استفاد منها أكثر من 5 آلاف أسرة بمناطق أربيل والسليمانية ودهوك.

وتأتي هذه المساعدات ضمن تركيز قطر الخيرية على إغاثة الشعب السوري سواء تعلق الأمر باللاجئين في دول الجوار أو النازحين في الداخل السوري.

وتكون وفد قطر الخيرية الإغاثي من السيد محمد جاسم السليطي، منسق الإغاثة بإدارة الإغاثة بقطر الخيرية والمتطوع السيد خالد سعيد البوعينين.

وقد شملت المساعدات الغذائية التي وزعتها قطر الخيرية على اللاجئين السوريين أهم المواد التي يحتاجونها، خاصة في فصل الشتاء لتوفير متطلبات الدفء، حيث تم توزيع 5000 مدفأة و5000 بطانية و5000 حقيبة شتوية و2000 جاكيت أطفال كبير و2000 جاكيت أطفال صغير.

وتوجه السيد محمد جاسم السليطي بالشكر للمحسنين القطريين على بذلهم وعطائهم، داعياً المولى أن يجعله بركة في حياتهم وذخراً لهم في آخرتهم. وأوضح أن المشاهد المأساوية التي رأيناها عن قرب، وموجات النازحين المتدفقة وحجم الاحتياجات اللازمة لهم تدفعنا لتذكير إخواننا من المحسنين القطريين والمقيمين لبذل المزيد من أجل إخوانهم" فليس من رأى كمن سمع "كما يقولون، من خلال حملة قطر الخيرية" شتاء لا ينتهي".

خمس اتفاقيات

ووقعت قطر الخيرية ومنظمة الدعوة الإسلامية واتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية بلبنان مؤخراً على خمس اتفاقيات لتنفيذ مشاريع إغاثية لصالح اللاجئين السوريين بلبنان، بتكلفة بلغت حوالي 5 ملايين ريال، ويأتي ذلك استكمالاً لما تعهدت به منظمات إنسانية خليجية وإسلامية ودولية على هامش المؤتمر السنوي الرابع الذي نظّمه اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية برعاية من قطر الخيرية في مدينة اسطنبول التركية في شهر يناير الماضي، وشهد حضوراً كبيراً حيث شاركت فيه 100 جمعية خيرية لبنانية وأكثر من 200 شخصية تمثل أكثر من 50 منظمة إقليمية ودولية مانحة، تمثل عدة بلدان.

© 2018 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الراية، أنظر إتفاقية إستخدام الموقع
تصميم وتطوير جريدة الراية