دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بقيمة 6.35 مليار دولار

القطرية تشتري 50 طائرة إيرباص A321neo

الباكر: نمو غير مسبوق للناقلة الوطنية
القطرية تشتري 50 طائرة إيرباص A321neo

الدوحة ـ قنا: أعلنت الخطوط الجوية القطرية أمس تأكيدها طلب شراء 50 طائرة من طراز إيرباص A321neo، بصفقة تبلغ قيمتها الإجمالية 6.35 مليار دولار، وذلك إثر اتفاق وُقع بين الشركتين. وقع الاتفاقية التي أبرمت في الدوحة أمس، كل من السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد فابريس بريجر، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية لشركة «‏إيرباص»‏.

وقالت القطرية في بيان صحفي، إن طلبية أمس التي جاءت لتحل محل الطلبية السابقة التي سجلتها الشركة في العام 2011، تمثل زيادة في الطاقة الاستيعابية، حيث إن طائرات الإيرباص A321 تعدّ أكبر حجماً من طائرات الإيرباص A320 التي كانت في الطلبية السابقة. وأكدت القطرية أن الطلبية الجديدة تعدّ انعكاساً لتنفيذ خطط التوسع التي تنتهجها الناقلة الوطنية، وسعياً لتلبية حاجتها من طائرات تتسم بالكفاءة والسعة المطلوبة.

وبحلول العام 2019، ستنضم الطائرات الجديدة لـ50 طائرة أخرى من طراز إيرباص A320ceo في أسطول القطرية، حيث ستعزّز طائرات الإيرباص A321neo النمو المستمرّ لشبكة وجهات الناقلة القطرية بفضل ما يتسم به هذا النوع من الطائرات من حيث الكفاءة وتوفير تجربة فريدة للمسافرين.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الشركة تمر بمرحلة مهمّة تشهد نمواً وتوسّعاً غير مسبوقين، حيث تتطلب الناقلة لتشغيل طائرات تتسم بالكفاءة والحداثة وإمكانية الاعتماد عليها. مضيفاً إن اختيار الشركة لطائرات إيرباص A321neo يهدف لتلبية طموحها في النمو وزيادة سعة الرحلات وازدهار الأعمال، حيث تعتبر القطرية أسرع شركة طيران نمواً في العالم.

وبيّن أن الناقلة الوطنيّة لدولة قطر تسعى من خلال إضافة هذه الطائرات إلى أسطولها لتشغيل أحدث أساطيل الطائرات في العالم، بالإضافة إلى توفير تجربة فريدة للمسافرين من حيث الراحة والخدمات الراقية. من ناحيته، قال السيد فابريس بريجر، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية لـ «‏إيرباص»‏، إن اختيار شركة طيران مميّزة مثل الخطوط الجوية القطرية لطائرة الإيرباص A321neo لتكون ضمن أسطولها، يعدّ فخراً لأكبر نوع من طائرات إيرباص ذات الممر الواحد.

وأضاف إن طلبية الخطوط الجوية القطرية تؤكد المكانة المرموقة لهذه الطائرة التي تعتبر واحدةً من الطائرات المتوسطة المميّزة والمناسبة لسوق الشرق الأوسط، معرباً عن تطلعه لرؤية طائرة إيرباص A321neo بألوان الخطوط الجوية القطرية والمساهمة في نجاحها وازدهارها.

وتشتهر الخطوط الجوية القطرية بتشغيلها واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم، حيث أصبحت في عام 2015 المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-900، فيما سترحّب الناقلة القطرية قريباً بطائرة إيرباص A350-1000 في أسطولها لتصبح المشغل العالمي الأول لهذه الطائرة أيضاً.

ويعدّ أسطول القطرية واحداً من الأسباب التي قادتها للفوز بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 من «سكاي تراكس» للمرة الرابعة في تاريخها.

وتعتبر طائرة إيرباص A321 أكبر نوع في عائلة إيرباص A320، حيث تضم 240 مقعداً، وتحتوي على أحدث أنواع المحرّكات والتصميم المميّز والمقصورة المبتكرة مما ينتج عنه توفير واضح في استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمئة عند تسليم أول طائرة و20 بالمئة بحلول عام 2020. وتحتوي طائرة إيرباص A321neo على باب جديد وتحسينات على جسم الطائرة لتمكن شركات الطيران من استخدام أفضل لمساحة المقصورة وتوفير مساحة أكبر للوقود الذي يكفي لتشغيل الطائرة لمسافة 4000 ميل بحري. يُشار إلى أن الناقلة الوطنية لدولة قطر هي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، وتشغّل أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم أكثر من 200 طائرة. وتزامناً مع احتفالاتها بمرور 20 عاماً على إطلاق عملياتها، تسيّر القطرية رحلاتها إلى وجهات العمل والسياحة في القارات الست.

ومن المنتظر أن تضيف الخطوط الجوية القطرية عدداً من الوجهات إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال العام الحالي والعام المقبل، بما في ذلك سانت بطرسبرغ في روسيا، وكانبيرا في أستراليا، وكاردف في المملكة المتحدة، وغيرها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .