دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 1/1/2018 م , الساعة 1:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تفتح أبوابها اليوم وتستمر لنهاية يناير

الانتقالات الشتوية فرصة للتعديل والتغيير والتصحيح

الأندية مطالبة بالتعاقد وفقاً للرؤية الفنية وحسب الاحتياج
صراع القاع الساخن يجبر الكثير من الأندية على التغيير
استقرار في صفوف الكبار للأداء المتميز لمحترفيهم بالقسم الأول
التونسي الدراجي يدشن الانتقال بالانضمام لصفوف أم صلال
الانتقالات الشتوية فرصة للتعديل والتغيير والتصحيح

يفتح اليوم الاثنين باب الانتقالات الشتوية للأندية (الميركاتو) من أجل دعم صفوفها بلاعبين جدد سواء على صعيد اللاعبين المواطنين أو المحترفين، وسوف تستمر هذه الانتقالات حتى نهاية شهر يناير الجاري.

ومع فتح باب الانتقالات تستطيع الأندية لا سيما الطامحة في تعديل أوضاعها التعاقد مع لاعبين جدد سواء بتغيير المحترفين الذين لم يقدموا المستويات المأمولة خلال النصف الأول من بطولة دوري نجوم QNB وكذلك توقعات بحدوث انتقالات داخلية بين لاعبي الأندية بما ينبئ بانتعاش سوق الانتقالات الشتويّة هذا الموسم لا سيما أن هناك عدداً كبيراً من الأندية يرغب في الدعم والتغيير في نفس الوقت.

التعامل الجيد

وتحتاج فترة الانتقالات الشتوية الحالية أن يتم التعامل معها بصورة جيّدة بمعنى أن يتم التعاقد مع اللاعبين وفقاً لاحتياجات الأندية وعلى حسب المراكز التي تحتاج إلى دعم وذلك عن طريق الرؤية الفنيّة للمدربين في الأندية ولا يكون التعاقد مع لاعبين لمجرد إحداث «تخمة» في الصفوف وتحميل الأندية أعباء مالية تؤثر على استقرارها في مشوار بطولة الدوري.

ونفس الأمر ينطلق على اللاعبين المواطنين حيث إن هناك عدداً ليس بقليل من اللاعبين مرشحاً للانتقال بين الأندية كما حدث في الانتقالات الصيفية وكانت الحركة كبيرة في الانتقالات وتحتاج الأندية أيضاً أن تتعاقد مع لاعبين وفق ما تراه مناسباً ومفيداً بالنسبة لها وليس لمجرد الحصول على لاعبين جدد دون الاستفادة الحقيقيّة منهم.

فرصة ذهبية

وبدون شك تعتبر فترة الانتقالات الشتوية الحالية بمثابة فرصة ذهبية للأندية من أجل التعاقد مع لاعبين جدد وفي نفس الوقت تعديل الأوضاع خاصة أن أكثر من نصف أندية الدوري في منطقة الخطر هذا الموسم.

ومن هذا المنطلق تبحث العديد من الأندية عن دعم صفوفها بلاعبين جدد من أجل تحسين الأوضاع ومن بين هذه الأندية المرخية صاحب المركز الأخير وقد يحدث التغيير في محترف على الأقل وكذلك فريق قطر قد يقوم بتغيير اثنين من المحترفين.

العربي والمحترفون

وقام النادي العربي بفكّ الارتباط رسمياً مع التونسي عمار الجمل وفي الطريق لإنهاء تعاقده مع البرازيلي دييجو جارديل وبالتالي فإن النادي يبحث عن التعاقد مع اثنين من المحترفين الجدد لدعم صفوفه بهم غير اللاعبين المواطنين الذين يرغب في التعاقد معهم من بينهم لاعب قلب دفاع.

الغرافة والآسيوية

ولم يختلف الحال عنه في فريق الغرافة الذي يفقد جهود مهاجمه فلاديمير فايس بسبب الإصابة ويبحث عن محترف جديد يدعم به صفوفه من أجل المشاركة هذا الموسم في دوري أبطال آسيا ويرغب في دعم صفوفه بلاعبين جدد ليس على صعيد المحترفين فقط بل على صعيد اللاعبين المواطنين.

وتعاقد الغرافة قبل بدء فترة الانتقالات الشتوية مع المدرب التركي بولنت بدلاً من الفرنسي جان فيرنانديز من أجل البحث عن وضع أفضل ولذلك يبحث النادي عن تعاقدات جيدة ومؤثرة تصنع له الفارق في المرحلة المقبلة.

أم صلال والدراجي

وكان فريق أم صلال أول الأندية تدشيناً للتعاقدات الشتويّة حيث تعاقد مع المحترف التونسي أسامة الدراجي بدلاً من المغربي يوسف سيكور ليكون أول صفقة رسميّة في الانتقالات الشتوية الحالية. ويبحث فريق أم صلال عن دعم جيد لفريقه في المرحلة المقبلة من أجل المنافسة على دخول المربع الذهبي.

استقرار الكبار

والاستقرار يسود صفوف الأربعة الكبار في جدول الترتيب حيث إن الدحيل محتفظ بالمحترفين الموجودين في تشكيلته دون أي تغيير وهم نام تاي هي ويوسف العربي ويوسف المساكني ولوكاس منديز وهم من المحترفين الأقوياء الذين صنعوا الفارق للفريق في هذا الموسم وجعلوا فريق الدحيل يجلس على القمة منفرداً وبفارق نقطتين عن السد صاحب المركز الثاني وبجدارة.

ونفس الأمر الموجود في الدحيل ينطبق على فريق السد حيث إن هناك حالة من الاستقرار على لاعبيه المحترفين الموجودين بتشكيلته وهم بغداد بونجاح ومرتضي كنجي وتشافي هيرنانديز وحمرون يوغرطة.

الموقف بالريان

وقد يقوم فريق الريان بإجراء تغيير وحيد على تشكيلته في صفوف اللاعبين المحترفين وهذا الأمر سوف يتم حسمه في الأيام المقبلة ولكن الفريق ينعم بالاستقرار الفني ويؤدّي بصورة جيّدة في المباريات ويحتلّ المركز الثالث في جدول التريب وبرصيد 25 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن الدحيل المتصدّر لبطولة الدوري أي أنه ليس بالفارق الكبير في ظل التنافس القوي جداً بين الدحيل والسد والريان من أجل الفوز بلقب نسخة هذا الموسم.

ويتوقع أن تكون سوق الانتقالات منتعشة لرغبة الكثير من الأندية في تقوية صفوفها وتدارك موقفها خاصة الأندية التي تعاني من دوّامة الهبوط هذا الموسم التي ستكون صعبة لكون صاحب المركز الأخير سوف يهبط مباشرة ويلعب صاحب المركز قبل الأخير مواجهة فاصلة مع ثاني أندية الدرجة الثانية والكل يريد الابتعاد عن فخ الهبوط.

وبدون شك جميع الأندية سوف تنظر لفترة الانتقالات الشتويّة الحاليّة على أنها بمثابة فرصة لتصحيح الأوضاع وليس لزيادة الأعباء الماليّة عليها خاصة في ظل النظام المالي الصعب لدى الأندية الذي يجبرها على تعديل أوضاعها بما لا يحمّلها ديوناً تكون سبباً في وضعها في مشاكل.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .