دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 9/9/2018 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أحدهما مسجل والآخر مباشر.. إيمان الكعبي:

«هنَّ» و« كِلِكْ» أحدث برامجي الإذاعية

مخطط الإذاعة الجديد يمتاز بالتنوع والثراء
« كِلِكْ» يهتم بعالم الإنترنت وجديد مواقع التواصل
«هنَّ» يحتفي بالكوادر النسائية القطرية الناجحة
«هنَّ» و« كِلِكْ» أحدث برامجي الإذاعية

كتب - محمود الحكيم:

تحدثت إيمان الكعبي مقدمة البرامج بإذاعة قطر عن برنامجيها الجديدين «هنَّ» و«كِلِكْ»، مشيرة إلى أن مخطط الإذاعة يمتاز بالتنوع ومراعاة كافة الأذواق والفئات العمرية. وقالت إن برنامج «هنَّ» من البرامج التي تحتفي بالكوادر النسائية القطرية اللائي برعن في مجالات وتخصصات مختلفة وكن نماذج مشرفة للمرأة القطرية. وتابعت كما أقدم برنامج « «كلك» الذي يهتم بعالم الإنترنت والإعلام الجديد ويقدم المعلومات الجديدة حول هذا العالم، وقالت هو برنامج أسبوعي مباشر يحتوي على عدد من الفقرات المتنوعة والتي تغطي كافة جوانب عالم السوشيال ميديا. وأوضحت إيمان الكعبي أن هذا البرنامج كان يمثل لها تحدياً حيث إن تقديمه على أثير الإذاعة يقتضي جهداً أكبر لإيصال الفكرة إلى المستمعين وهو ما جعلها تبذل جهداً أكبر ليخرج البرنامج بهذا الشكل الناجح.

  • ما جديدك على مستوى عملك الإذاعي ؟

- أقدم هذا الموسم برنامجين مختلفين أحدهما يهتم بعالم الإنترنت والإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي وهو برنامج « كلك« والثاني يهتم بالنماذج النسائية القطرية المشرفة اللاتي برعن في مجالات متعددة وهو برنامج « هن» .

  • حدثينا عن فكرة برنامج «هنَّ» .

- برنامج «هنَّ» أسبوعي مسجل يذاع يوم السبت من كل أسبوع في تمام الثامنة صباحاً ويسلط الضوء على كوادر نسائية برعت في مجالات متعددة من العلوم والمعرفة في محاولة لإبراز دور المرأة القيادي في المجتمع ومدى تأثيرها الإيجابي على الرقي والنهوض بأوساط العمل وذلك من خلال استضافة إحداهن في حوار مهني مشوق ومفعم بالإنجازات ورحلة الكفاح.

  • من الشخصية التي استضفتها في أولى حلقات البرنامج ؟ وما الأسماء التي وضعتها على القائمة ؟

- استضفت الكاتبة القطرية « مريم الحمادي» التي أصدرت كتاباً عن تعزيز الهوية الوطنية في نفوس النشء كما أنني وضعت العديد من الأسماء على قائمة الاستضافة منهم الفنانة التشكيلية منى السادة والمهندسة آمال المهندي والكاتبة بثينة الجناحي وغيرهن.

  • وماذا عن برنامجك «كِلِكْ» ؟ حدثينا عن أهم تفاصيله.

- « كِلِكْ» برنامج تقني أسبوعي مباشر يهتم بكل جديد في عالم الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وقد رأى البعض أن هذا البرنامج الأنسب له شاشة التلفزيون لطبيعته التي تحتاج رؤية بصرية إلا أنني حرصت على أن أقدمه بشكل إبداعي يجمع بين الكلمة المسموعة والمؤثرات الصوتية وأمزج بينهما بشكل يجعل المستمع يعايش الحدث بكل تفاصيله، وقد كانت الردود الإيجابية على الحلقة الأولى مؤشراً على نجاح البرنامج. وتذاع الحلقة يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الثامنة مساء.

  • ما أهم فقرات هذا البرنامج ؟

- البرنامج يتضمن 8 فقرات هي: فقرة « أخبار سريعة « ونستعرض خلالها آخر أخبار مواقع التواصل الاجتماعي. وفقرة « نجوم السوشيال ميديا» ونستضيف خلالها أحد نجوم السوشيال ميديا ونتحدث معه عن تجربته ونجاحه في الوصول إلى أكبر شرائح من الناس. وقد استضفنا في الحلقة الأولى الفتون الجناحي . وفقرة « دخول آمن « ونستضيف فيها مختصاً تقنياً يعلمنا كيف نحمي حساباتنا من الهاكر وكان معنا في الحلقة الأولى فيصل الهيثمي إخصائي إعلام إلكتروني. وفقرة « تطبيقات « ونستعرض أحدث تطبيقات الإنترنت ، وفقرة « ابتكارات « ونستعرض أحدث الابتكارات في عالم الإنترنت وعالم التقنيات الحديثة. وفقرة « توب فايف « ونستعرض خلالها آخر الإصدارات التي تصدرت مبيعات الإنترنت، وفقرة « حياة تك» وفقرة « هاشتاج» وفيه نتحدث عن الهاشتاج المتصدر وأهم التغريدات. والبرنامجان من إعدادي وتقديمي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .