دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 30/8/2017 م , الساعة 1:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكد أن الأزمة أعادته إلى الساحة الفنية.. عبد الله سلطان:

الأغنية الوطنية عنوان المرحلة الراهنة

الأغنية الوطنية عنوان المرحلة الراهنة

 كتب - محمود الحكيم:

أكّد الفنان عبد الله سلطان أن الأزمة ستعيده إلى الساحة الفنية، حيث يبحث حالياً عن كلمات أغنية وطنية حماسية لتقديمها خدمة للوطن وحرصاً منه على مؤازرته في تلك المرحلة الراهنة. وقال في حوار مع  الراية  إن الفنانين قاموا بدور بارز في الأزمة ولم يتوانَ أحدهم عن تقديم كل ما هو جميل ورائع سواء أكانوا من المطربين الشاملين أو الشعبيين، وقد كانت أغانيهم عاملاً من عوامل إثارة الحماسة ومشاعر الولاء والانتماء للوطن، وأشارت إلى أن هناك نشاطاً فنياً كبيراً على كافة المستويات ولدينا أعمال درامية ممتازة مثل شللي يصير للفنان الكبير غانم السليطي عبّر من خلالها عن الواقع أيما تعبير ونجح في أن يناقش كل القضايا التي طرحت بأسلوب نقدي كوميدي ساخر بعيد عن الإسفاف أو الابتذال. وأوضح أن أجمل ما يميزها هو مقارعة الحجة بالحجة بعيداً عن الانزلاق إلى مستنقع الشتائم والسباب اللاأخلاقي وهو ما عكس المستوى الأخلاقي الراقي لأهل قطر عموماً وللإعلاميين والفنانين خصوصاً وإلى التفاصيل.

  • هل ستعيدك الأزمة الراهنة إلى الفن من جديد من أجل الوطن؟

- بالطبع وأنا حالياً أبحث عن كلمات أغنية وطنية تستحق أن تقدم هدية إلى الوطن في هذه الأزمة الراهنة، فهذا الوقت هو الموعد المناسب للوقوف وقفة مخلصة متفانية من أجل الوطن. فالفن يجب أن يخدم الوطن وأن يكون حاضراً حينما يستدعيه.

  • هل ترى أن الفنانين قاموا بدورهم ؟

- نعم فلم يتوانَ أحدهم عن تقديم كل ما هو جميل ورائع سواء أكانوا من المطربين الشاملين أو الشعبيين، وقد كانت أغانيهم عاملاً من عوامل إثارة الحماسة ومشاعر الولاء والانتماء للوطن. ومن أجمل الشلات الحماسية التي استمعت إليها خلال الأزمة الراهنة شلة « يا تميم المجد».

  • هل نجحت تلك الأغاني والأعمال الفنية في تحقيق المنشود منها؟

- بالطبع، فالروح الوطنية حالياً على أوجها، وكل مشاعر الشعب القطري محتشدة تجاه وطنها فداءً وانتماءً وتجاه قيادتها بالولاء، وفي الأصل أن الأغاني الحماسية صنعت من أجل تحميس الجنود للقتال في الحروب، ولذلك فهي أهم ما يكون في أوقات الشدائد والأزمات وهو ما حققته الأعمال الغنائية الحالية.

  • ما تقييمك للأعمال الفنية المطروحة حالياً على الساحة في الدراما وغيرها؟

- هناك نشاط فني كبير على كافة المستويات ولدينا أعمال درامية ممتازة مثل شللي يصير للفنان الكبير غانم السليطي عبّر من خلالها عن الواقع أيما تعبير، ونجح في أن يناقش كل القضايا التي طرحت بأسلوب نقدي كوميدي ساخر بعيد عن الإسفاف أو الابتذال، وكان معبراً عن لسان حال الشعب القطري.

  • ما أجمل ما يميز الساحة الإعلامية القطرية حالياً؟

- أجمل ما يميزها هو مقارعة الحجة بالحجة بعيداً عن الانزلاق إلى مستنقع الشتائم والسباب اللاأخلاقي وهو ما عكس المستوى الأخلاقي الراقي لأهل قطر عموماً وللإعلاميين والفنانين خصوصاً. وكان عاملاً من عوامل التأثير والإقناع الذي افتقده الطرف الآخر.

  • وجّه كلمة إلى الفنانين الشباب والكبار على حدّ سواء

- أرجو من الجميع ألا يتوانوا في تقديم الأعمال الوطنية الحماسية التي تناسب هذه المرحلة الراهنة، فمن لديه فكرة للحن جيد لا يبخل به ولا يتكاسل في تقديمه، كما أناشد الشعراء أن يزيدوا في تقديم القصائد والأغاني الجميلة ويقدموها للمطربين أو للملحنين حتى يشجع بعضنا البعض من أجل الوطن، فهو يستحقّ منا كل محبة وتضحية وعمل متفانٍ.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .