دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تباين الأمريكية وتراجع الأوروبية وارتفاع اليابانية

انحسار التقلبات في الأسواق العالمية

انحسار التقلبات في الأسواق العالمية

عواصم ـ رويترز: تباينت المؤشرات الثلاثة الرئيسية للأسهم الأمريكية في بداية جلسة التداول أمس، بينما يعكف المستثمرون على تقييم الأسواق مع انحسار التقلبات بعد أن سجلت بورصة وول ستريت أعلى مستوياتها في أكثر من عامين ونصف العام في وقت سابق هذا الأسبوع. وبدأ المؤشر داو جونز الصناعي الجلسة منخفضاً 65.44 نقطة، أو 0.26 بالمئة، إلى 24827.91 نقطة بينما تراجع المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقاً 1.22 نقطة، أو 0.04 بالمئة إلى 2680.44 نقطة. لكن المؤشر ناسداك المجمع ارتفع 16.48 نقطة، أو 0.23 بالمئة، إلى 7068.46 نقطة.

وفي سياق متصل، تبددت موجة تعافي الأسهم الأوروبية أمس مع تأثر المؤشرات الرئيسية في المنطقة سلباً بأسهم السلع الأولية والتكنولوجيا بينما صعدت أسهم مجموعة تي.دي.سي الدنمركية للاتصالات وشركة سويس ري السويسرية للتأمين بفعل مساعي استحواذ. ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة متأثراً بهبوط مؤشر قطاع الموارد الأساسية 1.5 بالمئة وضعف الأسهم الصناعية. ولا يزال المؤشر منخفضاً 2.8 بالمئة منذ بداية العام بعدما تلقت الأسهم في أنحاء العالم ضربات هذا الأسبوع. وشهدت الجلستان السابقتان أكبر أحجام تداول على المؤشر ستوكس 600 في أكثر من سبعة أشهر. وحدت أسهم القطاع المالي من الخسائر حيث صعد مؤشر بنوك منطقة اليورو 0.4 بالمئة بعد نتائج أعمال قوية لكل من أوني كريديت وسوسيتيه جنرال. وقاد نشاط الدمج والاستحواذ تحركات أكبر الرابحين في أوروبا. وتصدر سهم تي.دي.سي الدنمركية للاتصالات المؤشر ستوكس 600 إذ قفز 16.3 بالمئة ويتجه لتحقيق أكبر مكاسبه اليومية منذ يونيو 2007 بعدما رفضت الشركة مفاتحة بشأن عملية استحواذ من ماكواري وثلاثة صناديق دنمركية لمعاشات التقاعد. وصعد سهم سويس ري 4.6 بالمئة بعدما قالت شركة إعادة التأمين إنها تجري مباحثات مع سوفت بنك اليابانية لبيع حصة أقلية. ودعمت نتائج الأعمال القوية أيضاً بعض الأسهم مع عودة المستثمرين للتركيز على موسم النتائج. وزاد سهم سوسيتيه جنرال 3.9 بالمئة بعدما أعلن البنك نتائج تفوق التوقعات رغم هبوط الأرباح الفصلية. وارتفع سهم أوني كريديت ثلاثة بالمئة بعدما فاقت أرباح البنك الإيطالي التوقعات، وتصدر سهم بنكو بي.بي.ام الأسهم الإيطالية بصعوده 4.1 بالمئة بعدما رفع البنك هدفه لخفض القروض المتعثرة.

وفي طوكيو ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية أمس. وصعد نيكي 0.35 في المئة إلى 21721.57 نقطة كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.51 في المئة إلى 1758.84 نقطة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .